مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا

مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية أن الوضع الصحي الحالي للمصابين بهذا الفيروس (كورونا) في حالة جيدة باستثناء ان هناك حالة واحدة تعود لأميركا وقد اوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في المؤتمر الصحفي  في الفترة السابقة  إن الإجراءات عند جميع المنافذ في استمرار لمنع تفشي فيروس كورونا. كما أوضح المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن إجراءات الحد من التجمعات هي اجراءات احترازية لمنع انتشار هذا الفيروس. إلى ذلك أكد أن جهود السعودية تتواصل على المستوى الداخلي والخارجي لمواجهة كورونا .

مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا

مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا
مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا
  • كما قيل إن كل الأجهزة المسئولة التنسيق بشكل جماعي لمواجهة الفيروس ، مؤكداً أن الكوادر الصحية تتميز بالكفاءة اللازمة لمكافحة كورونا بشكل طبي ومهني.
  • وتم بترحيب بجميع المبادرات التطوعية للمساعدة في مكافحة الفيروس ، كما تم توضيح إلى أن موظفين في وزارة الصحة قد سعوا للمساعدة في خارج ساعات عملهم ، كما اشار إلى أن التوعية وسرعة الاستجابة كانت سبب في عدم انتشار كورونا.
  • يذكر أن وزارة الصحة السعودية كانت قد أعلنت في الفترة السابقة انه تم تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.
  • وقد اعلن وزير الرياضة السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل إن هناك “مجهودات كبيرة وإجراءات احترازية ووقائية استباقيةكبيرة ومنتشرة قامت بها القيادة في المملكة السعودية وقد أكدت من خلالها أن سلامة المواطن السعودي او المقيم تمثل الأولوية القصوى للبلاد .
  • مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا في 6 مارس 2020 قد تم ايقاف السعودية لكل الحضور الجماهيرية للمبارايات الرياضية، وذلك من خلال انتشار فيروس كورونا.
  • وفي وقت سابق ايضا قد أعلنت السلطات السعودية عن تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين اعتبارًا من 8 مارس 2020.
  • كما أوضحت ايضا وزارة الصحة السعودية إن عدد الإصابات التي تم نسجيلها بالفيروس في المملكة يبلغ حوالي 86 حالة، من بينهم 33 سعوديًا، و53 غير سعوديين (وكان العدد  مقسم بين 48 من مصر، 2 من البحرين)، بالإضافة إلى حالة واحدة من أمريكا ولبنان وبنجلاديش .
  • وقد اوضح البيان بمواطني المملكة السعودية وبضرورة عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشار لفيروس كورونا في الوقت الحالي.
  • ومن المتعارف عليه أن السعودية تشهد الان وفود أعداد واسعة من المعتمرين الراغبين في آداء العمرة في فترة شهر رمضان وبالاخص في الفترة في خلال الأيام العشرة الأخيرة منه. ومن المتوقع أن شهر رمضان سيبدأ في 24 من شهر أبريل لهذا العام.
  • وأعلنت كثير من الدول المجاورة للمملكة من خلال وجود حالات إصابة بفيروس الكورونا على أراضيها ومنها إيران التي تعد إحد أكبر مناطق تفشي الفيروس خارج دولة الصين .
  • مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا صرحت الجمارك السعودية التعميم على كل المنافذ الجمركية ، (البرية والبحرية والجوية)، والعمل بوقف تصدير كل المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية والمخبرية التي تستخدم في الكشف أو الوقاية من فيروس كورونا الجديد، واعلنت ان فكرة الإيقاف قد تم بناءً على القائمة الواردة من وزارة الصحة التي تشتمل من : الألبسة، الأقنعة الطبية، البدل الطبية المغلفة للجسم، النظارات الطبية الواقية، الأقنعة الطبية للوجه، سواء بكم تجاري أو مع المسافرين والركاب، بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد .
مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

الاجراءات الخاصة بالحج والعمرة في ظل انتشار فيرس كورونا

مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا
مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا
  • مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا شرعت وزارة الحج والعمرة، في وقف النظام الآلي لإصدار التأشيرات الخاصة بالعمرة، ووقف نظام معالجة التأشيرات ، وخلال فترة وقتية بسيطة كما‏ تم تعميم الإجراءات الاحترازية على كل الشركات والمؤسسات الخاصة بالعمرة في المملكة السعودية ، كما انه تم حصر 469 ألف معتمر وزائر خلال وقت إصدار قرار وقف التأشيرات، وقد غادر  حوالي 106 آلاف من المعتمرين منذ  وقت صدور قرار وقف التأشيرات .
  • مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا  فإن الحكومة السعودية قررت تعليق الدخول إلى السعودية بهدف العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت ، بناء على توصية الجهات الصحية الخاصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ كل إجراءات وقائية الممكنة والاستباقية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد إلى المملكة بشكل واسع ، كما تقرر وقف الدخول إلى الشعودسة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ظهر بها انتشار فيروس كورونا الجديد لانها تمثل خطرًا، وفق المعايير التي يحددها الجهات الصحية المختصة بالسعودية .
  • مجهودات المملكة في مواجهة فيروس كورونا قد قامت ايضاً المملكة بتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل فيما داخل المملكة، وتم استبعاد من ذلك السعوديين الموجودين بالخارج في حال كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية ، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودون في داخل المملكة حاليًا، الراغبين في الرجوع منها إلى دولهم، في حال كان الدخول ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك للتعرف بالجهات المعنية في المنافذ من الدول التي تم زيارتها القادم قبل وصوله إلى السعودية ، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول .

اقرأ أيضا 👍👍: فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن