كل شيء عن فريق الصقور السعودية

فريق الصقور السعودية هو فريق الجوية البهلوانية المجهزة من قبل شركة الطيران البريطانية الصقور، ففي 6 يونيو 1998 في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية (الظهران)، تم إنشاء السرب رقم 88 من قبل اللواء عبد العزيز هنيدي، رئيس أركان القوات الجوية الملكية السعودية، بدعم من الأمير سلطان بن عبد العزيز (وزير الدفاع والطيران) .

ظهرت الصقور لأول مرة في يناير عام 1999 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية كجزء من احتفالات المملكة العربية السعودية بالذكرى المائة، وفي فبراير 2000  ظهرت الصقور لأول مرة خارج وطنهم في البحرين، وحلقت من الظهران بعد فترة وجيزة انتقل الفريق والعديد من أسراب الصقور التابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى قاعدة الملك فيصل الجوية (تبوك) في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

  • العروض التقديمية لفريق صقور السعودية.

ومن يونيو 2002 قام الفريق بجولة في المملكة لمدة أربعة أشهر وقدم عروضا في العروض المدنية والعسكرية، وأجرى الفريق أول عرض له على الإطلاق في أوروبا  عام 2011.

وفي يوليو 2011 عرضوا في المملكة المتحدة لأول مرة، ولكن تم إلغاء العرض في اليوم الأول من Royal International Air Tattoo في RAF Fairford نظرًا لسوء الأحوال الجوية ، لكنهم حلقوا بعرض متداول في اليوم التالي، و في يونيو 2014 عرضوا في معرض كافالا للطيران الذي عقد في كافالا، اليونان.

في 6 سبتمبر 2015 عرضوا أمام 450.000 متفرج في معرض الطيران المخصص للاحتفال بالذكرى 55 لفريق عرض Frecce Tricolori في قاعدة ريفولتو الجوية، إيطاليا، وفي يناير 2018 عرضوا في معرض الكويت الجوي.

  • كيف يكون عرض فريق الصقور السعودية؟

ينقسم العرض الرائع للفريق إلى قسمين، أولهما ترى أن طائرات الفريق الست تحلق معًا في تشكيل متقارب، وهذا هو الجزء الأكثر شعبية في العرض هو استخدام الدخان لرسم شعار المملكة الوطني، وهي شجرة نخيل ذات سيف متقاطع في السماء تمثل الرخاء والعدالة.

وترى النصف الثاني من العرض أن الطيارين يظهرون مهاراتهم مع العديد من المناورات المعارضة التي تترك الجمهور يلهث من كثرة الحماسة والتنافس في السماء، وقدم الفريق عروضاً في جميع أنحاء المملكة والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والكويت والنمسا وبلجيكا والمملكة المتحدة، ودخل الفريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر رسم في السماء على الإطلاق.

  • الهدف من إنشاء فريق الصقور السعودية.

تم إنشاء فريق الصقور السعودية لاظهار امكانيات القوات الجوية في تطويع الآلة والتقنيات الحديثة في إظهار الواجهة الحضارية للمملكة العربية السعودية بشكل عام والقوات المسلحة بشكل خاص، فإن العروض التي يقوم بها فريق الصقور السعودية تأخذ وقتاً كثيراً في التدريب والاحترافية والتنفيذ كي تظهر في النهاية الصورة المشرفة أمام الجميع.

  • عدد أعضاء فريق الصقور السعودية.

يتكون فريق الصقور السعودية من 50 شخص يعملون جميعهم لتحقيق هدف واحد برغم من إختلاف تخصصاتهم وينقسمون إلى ثلاث أطقم هم:

  1. الطاقم الجوي: يتكون الطاقم الأول من 7 طيارين وهم المكلفون بتقديم العروض الجوية.
  2. الطاقم الفني: هذا الطاقم هو المكلف بكافة الشئون المتعلقة بالامدادات والصيانة وتجهيز الطائرات والطيارين بكل شئ بالإضافة إلى التأكد من سلامة الأرضية.
  3. الطاقم الإداري: الطاقم الثالث هو المكلف تكلفة كاملة بالأمور الإدارية وتسهيل مهام الفريق كي يتسني له إنجاز مهامه بكل يسر دون تعقيد.
  • طائرة فريق الصقور السعودية.

يستخدم فريق الصقور السعودية طائرة بريطانية الصنع تعرف بأسم ( طائرة الهوك)، فهي مصنعة خصيصاً لتدريب المقاتلين كيفية الانضمام لأسراب الطائرات في الجو أثناء المعركة، وتعتبر هذه الطائرات من أفضل الطائرات في هذا السياق وذلك لرشاقتها وخفة حركتها في الجو، وتم طلائها بالألوان الأخضر والأبيض خصيصاً للتناسب مع علم المملكة العربية السعودية، وكذلك تجهيزها بحاويات الدخان المخصصة للألوان الثلاثة الأبيض والأخضر والأحمر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد