مناظر طبيعية خلابة من الهند

مناظر طبيعية خلابة من الهند كثير منا يريد قضاء وقت ممتع ورؤية المناظر الطبيعية والسفر إلي بلدان مختلفة من أجل اكتشاف المعالم السياحية وأيضًا المناظر الطبيعية الخلابة فهناك البعض منا يسافر فقط من أجل الاستمتاع واكتشاف الطبيعة وتاريخ البلاد وإذا وقع اختيارك على الهند فهذا اختيار جيد وذلك لتوافر مناظر طبيعية وسياحية وأماكن بالهند قد تجلب الكثير من السياح إليها وإلي معرفة الكثير عنها.

مناظر طبيعية خلابة من الهند

أجمل مناظر طبيعية خلابة من الهند

الهند يوجد بها العديد من الأماكن والإطلالة الطبيعية التي تسحر العيون من شدة جمالها وهناك اشخاص تقدس ذلك كما يوجد بها الغابات والأنهار والشلالات والأشجار والبحيرات.

وتلك الأماكن لمن يبحث عن التأمل والراحة والاسترخاء فيذهب لتلك الأماكن وسيرتاح كثيرا برؤية المناظر الساحرة والغنية بالطبيعية الخلابة  فيمكنك الذهاب لتلك المناطق.

محمية بانتا

تعتبر محمية بانتا من أجمل مناظر طبيعية خلابة من الهند هذه المحمية تكون مخصصة للطيور وتم إطلاق اسم بانتا عليها ويوجد بها أنواع كثيرة من الطيور سواء مشهورة على مستوى العالم أو تكون هذه الطيور مهددة بالانقراض فذلك ما يميز محمية بانتا بالهند هو الحفاظ علي الطيور المهددة بالإنقراض.

فهناك الكثير منا يعشق رؤية الطيور ويعشق تلك المناظر وأيضًا لديهم هواية تربية الطيور ومن يحب هذه المناظر ويبحث عنها يجب عليه زيارة محمية بانتا بالهند.

تعرف على: السياحة في رومانيا

هضبة الدكن

هضبة الدكن تعتبر من أهم مناظر طبيعية خلابة من الهند حيث أنها تقع جنوب الهند وهي على شكل مثلث كافة جوانبه مساحات خضراء وواسعة كما أن موقعها مميزا جدا وأكثر ما يميزها تواجد الحيوانات والطيور بها مثل الأفيال والغزلان وحيوانات كثيرة أخرى.

كما يجعل الكثير من زوار الهند يريدون الذهاب إليها ورؤية تلك الهضبة والاستمتاع بالمساحات الخضراء.

جبال الهيمالايا

وأيضا عند التحدث عن مناظر طبيعية خلابة من الهند  يجب ذكر أهم سلاسل جبال بالعالم وهي أكثر ما يميز الهند وهي عبارة عن مجموعة جبال يطلق عليها جبال الهيمالايا وهي تقع بين حدود الهند والصين ومع أن تلك الجبال جميع مساحاتها تكون مغطاة بالثلوج.

إلا أنها يوجد بها أشجار ونباتات ومن تلك الأشجار شجرة البلوط وأيضًا أشجار التين والنخيل وهذا يعد من سلاسل الجبال المشهورة حول العالم وكثير منا يريد الذهاب للتمتع بمثل تلك الأماكن ورؤيتها على الطبيعة.

السهول الشمالية

تعتبر هذه السهول من أجمل مناظر طبيعية خلابة من الهند والتي يمكن التعرف عليها من اسمها يكون موقعها تقع في شمال الهند لذلك سميت بالسهول الشمالية كما يوجد بها الكثير من الأنهار مثل نهر السند.

حديقة اوتي النباتية

وهذا المكان لمحبي الطبيعة وكما ذكرنا وجود محمية خاصة بالطيور فتم تخصيص محمية أيضًا خاصة بالنباتات والأشجار وتم إطلاق اسم اوتي على تلك الحديقة والتي تُعد من أجمل مناظر طبيعية خلابة من الهند.

وهي تحتوى على أنواع عديدة من لنباتات المهددة بالإنقراض وأيضًا يوجد بها نباتات وأشجار نادرة وقد تكون موجودة في محمية اوتى مع توفير مساحات كبيرة من بساتين الفاكهة كما تتميز اوتى بالمنظر الطبيعي الذي يجعل المخرجين يريدون تصوير الأفلام بها وبالفعل تم تصوير أفلام بها.

اقرأ أيضًا: اجمل شواطئ راس البر

حديقة كانها

هي حديقة لها مذاق خاص وفريد من نوعه فهي مصدر إلهام لكثير من الكتاب الذي يعشقون الكتابة في وسط الطبيعة وهي من أجمل الحدائق في قارة آسيا بأكملها كما يوجد بها الكثير من الوديان والغابات.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

وهي من الحدائق المميزة والطبيعية والجذابة كما أن أشجارها وأنهارها مميزة مثلها وقد كتب فيها  الكثير من الأشعار والكتب.

مدينة نيودلهي أفضل الأماكن السياحية في الهند

مدينة نيودلهي من أهم وأجمل مناظر طبيعية خلابة من الهند، نيودلهي هي منطقة جذب سياحي لوجود كثير من المزارات السياحية بها التى لها القدر على ذلك كما أنها أهم مدن الهند من حيث السياحة وأهم المزارات بها القلعة الحمراء وهي شاهدة على العصر وتتميز بتصميماتها الرائعة التي تم أخذها من الدولة المغولية وتميزت ببراعة الفن المعماري.

كما أن القلعة الحمراء تطل على نهر يطلق عليه نهر يامونا الذي يزيد من قيمتها وتاريخها والكثير من الهنود يقدسونها.

تواجد العديد من المتاحف ومن أشهر تلك المتاحف متحف غاندي الشهير على مستوى العالم والمعروف بتاريخ غاندي المناضل الشهير وأيضًا تشتهر عاصمة الهند نيودلهي بوجود كثير من الأسواق الشعبية والحدائق العائلية بها.

تاج محل من أهم معالم الهند السياحية

من منا لم يسمع عن تاج محل أحد عجائب الدنيا السبع وهو مكان جيد للسياحة وأكثر الأماكن السياحية تجذب السائحين وتم انشاؤه عام ١٦٣٢وتم الانتهاء من بناءه في عام ١٦٥٣.

وقام بتشيده الامبراطور شاه جاهان وذلك يرجع لتخليد ذكرى وفاة زوجته يوجد بتاج محل ضريح عظيم البناء وهو مبني من الرخام الأبيض بالإضافة الي أنه يجاور القلعة الحمراء التى تم إتقانها من قبل المغول وهو من أعظم وأروع الفنون المعمارية.

كما يوجد بتاج محل وحول الضريح بركة من المياه ضخمة الشكل وقد يحدها كثير من الأشجار النادرة والرائعة.

بحيرة دال

ومن أجمل مناظر طبيعية خلابة في الهند بحيرة دال وهي من أهم المعالم السياحية بالهند وهي تابعة لمدينة كشمير كما أن المدينة نفسها المتواجد بها بحيرة دال هي مزار هام من المزارات السياحية المتواجدة بالهند.

كما انها بحيرة مميزة بإطلالة  رائعة الجمال ووجود الطيور والأشجار بها وهذا ما يطلبه السياح الوافدين عليها وهي من أهم المزارات السياحية لجلب السياح ولمن يريد الاستمتاع والاختلاء بالنفس.

بنجالور

تعد بنجالور من أهم المعالم السياحية بالهند بالإضافة إلي طقسها المعتدل طول العام وكل تلك المميزات تجعل الكثير من السياح يريدون الذهاب إليها وأيضًا يحيط تلك المنطقة مناظر كثيرة خلابة وطبيعية.

كما توفر بنجالور مدينة ملاهي للأطفال والكبار الذين يحبون الألعاب فهناك في ملاهي بنجالور ملاهي مميزة مع الطبيعة الخلابة الموجودة بها ومساحاتها الواسعة التى تتسع للكثير والكثير من السياح.

مايسور

قصر مايسور الشهير والذي يتميز بالهندسة المعمارية مما يجعله تحفة في الفن المعماري مع تواجد أقدم حديقة حيوان موجودة بالهند في مايسور وبذلك تكون مفضلة لسكان الهند والسياح الوافدين.

مدينة شيملا

هذه المدينة قريبة من منطقة سلاسل جبال الهيمالايا وتتميز بالكثير من الحدائق والمتاحف والكنائس مع إحاطتها من كافة جوانبها بالمناظر الطبيعية الساحرة.

قصر البحيرة

هوأحد وأهم الفنادق الفاخرة بالهند وتم بناءه في بحيرة بيكولا وهو أحد أهم فنادق المنطقة لتميزه بموقعه لأنه مبنى وسط البحيرة.

منطقة كيرلا

ومنطقة كيرلا هي مجموعة كبيرة من البحيرات كما يوجد بها العديد من الحيوانات المائية مثل سرطان البحر والضفادع والسلاحف.

مناظر طبيعية خلابة من الهند وقد ذكرنا أهم المناطق التي تميز الهند بأفضل إطلالة على المناظر الطبيعية مع وجود الحيوانات النادرة بها والمناطق السياحية الشهرية التى يريد العديد من زيارتها والاستمتاع بها وقد تتميز الهند بتلك الأماكن وتجلب لها الكثير من السياح كما يوجد بالهند مزارات عديدة تتميز بها بالإضافة إلى الأنهار والبحيرات والأشجار النادرة والحيوانات المهددة بالانقراض فتكون تلك مظاهر الطبيعة الخلابة بالهند.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد