اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل

اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل ، خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان لعبادة الله وعمارة الأرض، وهو ما يتطلب منه العمل بل والاخلاص فيه ، والعمل عبادة من العبادات تتطلب من الإنسان أن حسن النية في الأداء، وأن يعمل ابتغاء مرضاة الله عز وجل لا من أجل المال.

اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل

يسعدنا اليوم أن نقدم فقرات اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل ن والتي تصلح لجميع المراحل الدراسية المختلفة، حيث تبدأ بالقرآن الكريم ثم الحديث الشريف، ثم فقرات متنوعة من هل تعلم والحكم والشعر وكلمة الصباح وأخيرا الدعاء والخاتمة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم مع إشراقة فجر يوم جديد نلتقي لقاء الأحبة على جناحي شوق ومحبة ، اللهم يا مجيب الدعوات ندعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وأن تحببنا في العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير طريقنا ، أما بعد :

مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /  ولتبدأ أولى فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم بكلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم.

اذاعة مدرسية عن العمل
اذاعة مدرسية عن العمل

اقرأ ايضا

كلمة عن بر الوالدين للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103) أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (104) وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106) صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، صدقت يا ربى وبلغت نبيك محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم، والآن مع كلام المصطفى خير الأنام فمع الحديث الشريف والطالبة/…………………

وقوله عليه الصلاة والسلام “كُلُّكُم راعٍ وكُلُّكُم مسؤولٌ عن رعيتهِ”. كذلك قوله “إن الْعَبْدُ إِذَا نَصَحَ لِسَيِّدِهِ وَأَحْسَنَ عِبَادَةَ اللَّهِ، فَلَهُ أَجْرُهُ مَرَّتَيْنِ”.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم عن الاخلاص في العمل والطالبة / …………..

هل تعلم ان  إخلاصك في عملك قد يرفعك درجات عند الله

هل تعلم أن  بالإخلاص في العمل تحصل على تقدير واحترام من حولك.

هل تعلم أن  وقتك أهم من أن تضيعه في عمل غير مُتقن.

هل تعلم أن إخلاصك في عملك بداية طريق نجاحك.

فقرة الحكمة

والآن مع فقرة الحكمة عن الاخلاص والعمل مع الطالبة / …..

“الناس تحكم عليك من خلال أدائك لذلك ركز على مخرجاتك أجعل الجودة و الإتقان هي مقايس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف”. ستيف جوبز

“أتقن عملك تحقق أملك”.  “لا تطلب سرعة العمل بل جودته لأن الناس لا يسألونك في كم فرغت منه بل ينظرون إلى إتقانه و جودة صنعه”. افلاطون

فقرة الشعر

والآن مع قصيدة شعرية عن الاخلاص في العمل والطالبة / ………….

قد عملنا في ورشة الابتناء

لنُشيّدَ من بيوت الامتلاء

عملٌ متواصلٌ في مكانٍ

عازمين فيه برغم العناء

وترى العمال الذين أتوها

فرحين رغم النوى باللقاء

قطعوا مسافاتهم قادمين

من قرى طلباً لقوت الغذاء

كل مسكين قد رأيناه فيها

ظلّ مجتهداً دوام الضياء

فهمُ أملُ البلادِ الذين

مسحوا عرقاً جرى كالماء

فبما أنجزوه نالوا ثوابا

ماكثاً في سجلّهم بالبقاء

فقرة كلمة الصباح عن الاخلاص في العمل

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد سيد الخلق أجمعين ، يسعدنا اليوم أن نلقي كلمة الصباح ضمن برنانجنا الاذاعي عن الاخلاص في العمل :

العمل هو أساس تقدم الدول وتطورها، فكم من دولة متقدمة استطاعت أن تصل إلى ما وصلت إليه من تطور هائل عن طريق العمل.

اذاعة عن الاخلاص في العمل
اذاعة عن الاخلاص في العمل

والعمل عبادة من العبادات على الإنسان أن يؤديها على أكمل وجه وأن يعمل على اتقانها والاخلاص فيها، لأنه سر من أسرار نجاح وتقدم العمل وبالتالي يعود على الفرد نفسه ومن ثم المجتمع.

فالاخلاص في العمل هو كل شيء، فمن يعمل ولا يتقن عمله كالذي يؤدي صلاته وعقله مشغول بالمحرمات، والذي يصوم عن الطعام ولم تصم جوارحه، لذلك عليك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة أن تخلصوا في عملكم أينما كان، فالعمل عبادة لن تقل عن باقي العبادات.

فقرة الدعاء

والآن مع آخر فقرة من فقرات برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم وهي فقرة الدعاء والطالبة / …………..

“اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ، اللهم إنا نسألك أن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم ، اللهم ارزقنا من العمل ما يرضيك يا جواد يا كريم”

فقرة الخاتمة

إلى هنا قد نكون انتهينا من تقديم اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل ولكن مازالت لدينا الكثير من الفقرات والمعلومات الجديدة، ودائماً بالعلم نلتقي لنرتقي ولا نقول وداعاً بل إلى لقاء قريب لكم مني أجمل تحية..

كان معكم مقدم الإذاعة الطالب/…………….

تحت إشراف المعلم/…………….

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقرأ ايضا

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد