اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان ، لقد تمت البيعة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين في عام 2015م و منذ هذا الوقت و هو يحمل فوق عاتقيه مهمة التقدم بالمملكة و النهوض بها لمواكبة العصر .

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– يتم تقديم اذاعة مدرسية كل يوم في الصباح داخل فناء المدرسة ، بحضور مدير و ناظر المدرسة ، و كافة المدرسين و العاملين ، و بحضور الطلاب .

– تعد ذكرى البيعة للملك سلمان من أهم المناسبات في المملكة و التي يتسابق فيها الطلاب لكتابة أفضل اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة .

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان
اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

اقرأ ايضا

اذاعه مدرسيه عن حسن التعامل

مقدمة اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– بسم الله الرحمن الرحيم ، و الصلاة و السلام على أشرف الخلق سيدنا محمد ، صلى الله عليه وسلم ، و على آله و أصحابه أجمعين ، أما بعد : السيد مدير المدرسة ، المعلمين والمعلمات الأجلاء ، أخواتي الطلبة و الطالبات ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و أسعد الله صباحكم .

– إنه في هذا اليوم العظيم قد قمنا بالبيعة لسمو الملك سلمان ، أطال الله عمره ، و لهذا فلم نجد أفضل من تلك الذكرى لنتحدث عنها اليوم في اذاعتنا المدرسية ، و خير ما نستهل به اذاعتنا آيات عطرة من القرآن الكريم ، من سورة المائدة ، و مع الطالب : ….

فقرة القرآن الكريم عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– بسم الله الرحمن الرحيم : “وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُمْ بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ” ، 7 المائدة .

– و بعد أن استمعنا إلى الآيات البينات ، نترككم الآن ومع حديث شفيع الأمة و خير الأنام المصطفى رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، و مع الطالب …..

فقرة الحديث الشريف عن البيعة

– قال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : ” إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقًّا عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم، وينذرهم شر ما يعلمه لهم، وإن أمتكم هذه جُعل عافيتها في أولها، وسيصيب آخرَها بلاءٌ وأمور تنكرونها، وتجيء فتنة يُرقِّق بعضها بعضًا، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مُهلكتي، ثم تنكشف، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه هذه، فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأتِ إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه، ومن بايع إمامًا فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع، فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر ” رواه مسلم

كلمة عن انجازات الملك سلمان في ذكرى البيعة

– الآن نترك الكلمة للطالب ….. ليحدثنا عن أهم أعمال سمو الملك سلمان ، كرم الله وجهه .

– هناك العديد من الإنجازات التي حققها سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، أطال الله عمره ، منذ أن تمت البيعة الأولى له عام 2015م ، و من أهم تلك الإنجازات :

– تأسيس حكومة قوية للدولة تُدار باللامركزية .
– توسعة الحرمين الشريفين ، و زيادة الطاقة في المطاف للحجاج .
– توسعة العديد من المساجد ومنها : المسجد النبوي .
– إطلاق مشروع خير مكة لصالح الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .
– تأسيس مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم المساعدات على المستوى الداخلي والخارجي لضحايا الكوارث .

– إنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام ، و هو المتحف الأول من نوعه .
– تم في عهده إطلاق البرنامج الوطني 2020م ، و رؤية المملكة 2030م و التي تهدف إلى دفع المملكة بين الدول المتقدمة و الرائدة في كافة المجالات .

اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان
اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

اقرأ ايضا

اذاعة مدرسية عن السلوك الايجابي

فقرة شعر عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– أنشد الكثير من الشعراء فرحين و مهللين بذكرى البيعة للملك سلمان ، و بكل الفخر و الاعتزاز يقول الشاعر ” محمد العريعر ” :

– بأرقابنا بيعه وبيديننا سيف

– يا سيدي جيناك سمعاً وطاعه

– نثبت بوجه أيامها والصواديف

– عهدك علينا حافظين إتباعه

فقرة حكمة اليوم

– و الآن مع الحكمة والعبرة ، و الطالب ……
– حكمت اليوم : ” الجاهل يؤكد، والعالم يشك، والعاقل يتروى ” .

فقرة الدعاء الصباحي

– ما أجمل أن تبدأ يومك بالدعاء لله عزوجل ، و مع الدعاء والطالب ……

– أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
– اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك و جميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمدًا عبدك ورسولك .

– اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر مابعده .
– اللهم إني أسألك أن تحمي بلادنا الحبيبة من كل سوء ، و أن توفق قائدنا لما تحبه وترضاه .
– يارب هو موطني و مأمني فأدفع عن بلادي كل ما يكيدها من الأعداء ، يا أرحم الراحمين وصلي اللهم على محمد وعلى أله و أصحابه أجمعين .

خاتمة اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان

– و هنا قد وصلنا إلى نهاية اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجليل الذي يشهده وطننا الغالي ، داعين الله بأن يحفظ بلدنا  و ملكنا و يديم عليه الصحة و العافية بإذن الله . و شكرًا على حسن استماعكم ، كان معكم الطالب …… و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد