التعليم

اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي عبر التاريخ

كاس الخليج العربي

اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي ، يتابع الجمهور الكروي في كل دول الخليج الحدث الكروي الأكبر والأهم وهو كأس الخليج العربي والذي يجمع بين أكفأ المنتخبات الخليجية، ومن ثم فإنا نقدم اليوم من خلال موسوعة طيوف اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي كاملة الفقرات.

اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي

مقدمة

السلام عليكُم في هذا اليوم ورحمَة الله تعالى تحفكم وبركاته فأهلًا وسهلًا لكُم وبكم مع محطتنا الاذاعية اليومية والمُنتظمة في هذِه المؤسسة التدريسية والتعليمية التي كانت ولا زالت بمثَابة المنزل الثاني لكل الطلاب، حيثُ ويسرنا نحن طلاب صف / ــــــــــــــــــ أن يقدموا بتتابع اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي والتي نستفِيض لكم بها كل المعاني والمفردات الجميلة والحسناء، فيسرنا أن تستمعوا لنا وتهدونا فراغ عقولكم لنمليها ولتستمعوا لأجمل ما يمكن تقديمه فأهلاً بكم مجدداً.

فقرة القرآن الكريم

ها هنا ومع أول ما نبدأ به هذا البرنامج الإذاعي وهُو القرآن الكريم الذي كان وردًا كافياً ومورودًا من كلام ربنا عز وجل، حيث نحُطّ الرحال عِند آيات عطرة ذكرها ربّ العزة والطالب / ـــــــــــــــ .

بسم الله الرحمن الرحيم

” ”يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الكَرِيمِ،الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ، في أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ، وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الآخِرَةَ وَلاَ تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ الفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ المُفْسِدِينَ، يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلاَ تُسْرِفُوا إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ المُسْرِفِينَ، قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ القِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

عن أبي سعيد الخدري – رَضيَ اللَّهُ عَنْهُ – أن رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال: «إن اللَّه – عز وجل – يقول لأهل الجنة: يأهل الجنة، فيقولون: لبيك ربنا وسعديك والخير في يديك. فيقول: هل رضيتم؟ فيقولون: وما لنا لا نرضى يا ربنا وقد أعطيتنا ما لم تعط أحدًا من خلقك، فيقول: ألا أعطيكم أفضل من ذلك؟ فيقولون: وأي شيء أفضل من ذلك؟ فيقول: أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدًا» متفق عليه.

فقرة هل تعلم

هل تعلم أن كرة القدم عُرفت في البداية كتدريبات عسكرية يقوم بها الجنود من خلال ركل قطعة كروية من القماش إتجاه علامة معينة يتم الإتفاق عليها.

هل تعلم أن اللاعب البرازيلي ريفياينو هو من قام بتسجيل أسرع هدف في تاريخ لعبة كرة القدم وذلك بعد 5 ثواني من بدء المباراة.

هل تعلم أن لعبة كرة القدم أحد الألعاب الجماعية التي تخضع مباشرة لتنظيم وإشراف الأتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” فهو من يتولى تنظيم مسابقات اللعبة.

هل تعلم أن مباراة كرة القدم تتألف من فريقين وكل فريق يتكون من إحدى عشر لاعب ويتم إقامتها على ملعب بشبه المستطيل الأخضر ويتكون من مرمين كل مرمى يوجد عند ضلع من أضلاع المستطيل.

هل تعلم أن مبارة كرة القدم يتم إداراتها من قبل طاقم تحكيمي يتألف من أربعة حكام واحد منهم حكم ساحة وأثنين حكام راية ويوجد حكم لمتابعة سير المباراة من الخارج.

هل تعلم أن حكم الساحة يقوم بإحتساب الوقت بدل الضائع خلال الشوطين والذي لم تُلعب خلاله المباراة بسبب إصابة أحد اللاعبين أو أثناء التبديلات|.

هل تعلم أن لكل الفريق الحق في إجراء ثلاثة تغييرات طول المباراة ويتم الإعلان عن التبديل عن طريق الحكم الخامس من خلال لوحة إلكترونية.

هل تعلم أن بطولة كأس العالم لعام 1950 والتي انتهت المباراة النهائية بفوز الأوروغواي على البرازيل بهدفين مقابل هدف سجلت أعلى معدلات انتحار بين الجمهور.

هل تعلم أن أقدم كرة لُعب بها مباراة مصنوعة من مثانة الخنزير وجلد البقر وهي تعود إلى 450 سنة.

هل تعلم أنه تم استنباط فكرة الإنذارات الصفراء والحمراء من إشارات المرور وذلك في عام 1962.

هل تعلم أن أسرع بطاقة حمراء أطلقها الحكم بعد مضي ثانيتين من المباراة بسبب إعتراض اللاعب على صفارة الحكم.

هل تعلم أن عرض ملعب كرة القدم يتراوح بين 60 و73 متر وطوله يتراوح بين 100 و110 متر.

معلومات عن كاس الخليج
معلومات عن كاس الخليج

فقرة الحكم

“الرياضة غذاء الروح، والدراسة غذاء العقل، والدين غذاء الروح”.

العقل السليم في الجسم السليم

تبني الرياضة كل جسم ناحل.

إن الرياضة مصنع العقلاء.

على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات.

فقرة كلمة الصباح

يسعدنا اليوم أن نقدم كلمة الصباح عن كأس الخليج العربي وهو الحدث الكروي الذي كان ينتظره كل عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم العربية والخليجية .

حيث أقيمت بطولة كأس الخليج العربي 24 خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى يوم 8 من شهر ديسمبر، وتضم المجموعة الأولى من الكأس منتخبات؛ قطر والإمارات واليمن والعراق بينما المجموعة الثانية تشمل منتخبات؛ البحرين والكويت والسعودية وعمان.

وقد شهد يوم الثلاثاء القادم والموافق 26 نوفمبر مباراتين من العيار الثقيل حيثُ التقي العراق مع قطر ثم واجه الإمارات نظيره اليمن.

وهناك الكثير من الحقائق عن كأس الخليج العربي وهي :

1- كانت دولة قطر أول دولة تستضيف كأس الخليج العربي لأول مرة في عام 1976 وذلك تزامناً مع افتتاح استاد خليفة الدولي، وقد شهدت البطولة وقتها تسجيل أكبر عدد أهداف في تاريخها بإجمالي 84 هدفاً.

2- كأس الخليج العربي الحالي هو من تصميم الفنان العراقي أحمد البحراني في ذات المصنع الذي صنع فيه كأس العالم.

3- يعتبر المنتخب الكويتي هو المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 10 ألقاب ، كما فازت كلا من الدول التالية وهي السعودية وقطر والعراق بثلاثة ألقاب فقط.

4- يعد اللاعب الكويتي جاسم يعقوب هو من أفضل هدافي البطولة  وذلك برصيد 18 هدفاً،  فيما سجل العراقي حسين سعيد أكبر عدد من الأهداف “10 أهداف × خليجي 5”.

5- تعتبر بطولة خليجي 24 هي أول بطولة خليجية استخدمت فيها تقنية الفيديو “الفار”.

فقرة الدعاء

اللهم إنا نعوذ بك من الدين والجبن والكسل، ونسألك الغنى مع التقى، والقوة مع العدل، والنشاط مع التوفيق.

خاتمة الاذاعة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن اذاعة مدرسية عن كاس الخليج العربي نتمنى أن تكون فقراتنا قد نالت إعجابكم ورضاكم مع وعد بلقاء متجدد ومثمر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

السابق
قصص قبل النوم للكبار وحكايات قبل النوم واقعية وخيالية
التالي
تفسير رؤية الكلب الأسود في المنام لابن سيرين