بحث عن السياحة في مصر

بحث عن السياحة في مصر حيث ‏تعتبر مصر من أكثر البلدان السياحية في الشرق الأوسط حيث أن مصر تضم العديد من المعالم السياحية والعديد من الأماكن السياحية التي سنقوم بذكرها في بحث عن السياحة في مصر‏كما أننا سنتطرق إلى ذكر أنواع السياحة في مصر.

بحث عن السياحة في مصر

مصر من أبرز الدول السياحية

عندما بدأنا في عمل بحث عن السياحة في مصر وجدنا أن السياحة ‏في مصر من أهم المصادر التي تدر ربحًا وعائدًا ماليًا كبيرًا على الدولة وتساهم السياحة في جمهورية مصر العربية في مكافحة البطالة بنسبة كبيرة، كما أن دولة مصر تعتبر من أبرز الدول السياحية بسبب زيادة عدد السائحين الوافدين إليها من جميع أنحاء العالم.

تتميز مصر بمختلف أنواع السياحة فيها لأنها تضم العديد من الآثار الدينية والآثار التاريخية كما أنها تعتبر مكان مميز جدا للسياحة الترفيهية لوجود ‏العديد من الأماكن المناسبة للسائحين والحدائق الشاسعة كما أنها تهتم اهتمامًا بالغًا بالفنادق المخصصة للسائحين والمنتجعات وتهتم بشركات السياحة بالإضافة إلى وجود مكاتب الطيران ففي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل في بحث عن السياحة في مصر.

اقرأ أيضًا: دليل السياحة في سنغافورة

بحث عن السياحة في مصر

‏توجد العديد من المدن المصرية التي تعتبر مدن سياحية بحتة ومن أمثلة هذه المدن مدينة الأقصر المدينة التي تضم العديد من المتاحف والمعابد والآثار التاريخية فهذه المدينة مشهورة بأنها مدينة سياحية بالدرجة الأولى كما أن مدينة أسوان والقاهرة والإسكندرية من أهم المدن السياحية في جمهورية مصر العربية فهذه المدن من أكثر المدن التي تجذب السياح إلى مصر.

السياحة لا تعتبر أمرا جديدًا على مصر فهذا أمر متواجد منذ القدم في جمهورية مصر العربية، حيث تتنوع الآثار بين الآثار القديمة والآثار المسيحية القبطية والآثار الإسلامية لذلك تعتبر مصر من أكثر الدول السياحية التي يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم.

تعرف على قائمة افضل فنادق اسطنبول

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

أنواع السياحة في مصر

‏توجد العديد من أنواع السياحة الموجودة في مصر فتوجد السياحة الثقافية والسياحية البيئة والسياحة الترفيهية وسوف نتحدث في هذا الجزء عن كل نوع من أنواع السياحة بالتفصيل فيما يلي:

السياحة الثقافية

‏تشتهر جمهورية مصر العربية منذ القدم بأن فيها سياحة ثقافية وذلك بسبب احتوائها على العديد من الآثار الفرعونية واليونانية والآثار الرومانية كما أن مصر تضم العديد من المتاحف المفتوحة لجميع الناس.

وتضم كذلك مناطق سياحية ثقافية مهمة جدا ويأتيها السياح من جميع أنحاء العالم ومن هذه المناطق الأهرامات وأبو الهول ومنطقة سقارة والمسرح الروماني ووجود معبد الرأس السوداء والقيصر وعمود السواري بالإضافة إلى قلعة قايتباي الموجودة في الإسكندرية.

السياحة البيئية

تعتبر مصر ‏من الدول التي يوجد فيها الكثير من المواقع البيئية التي تستحق الزيارة من السائحين لأن مصر تضم العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية رأس محمد وسانت كاترين ومحمية نبق بمدينة شرم الشيخ فجميع هذه المحميات يأتيها السائحين من كل أنحاء العالم لزيارتها وتسمى هذه السياحة بالسياحة البيئية.

السياحة الترفيهية

‏مصر من أهم الدول التي يتوفر فيها السياحة الترفيهية وذلك بسبب وجود العديد من الشواطئ فيها والتي يبلغ طولها حوالي 3000 كيلومتر، فيها سواحل البحر الأبيض والأحمر التي عملت على توفير العديد من الأماكن السياحية الترفيهية في مصر ومن أهم المدن السياحية الترفيهية في مصر هي مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب ومدينة طابا الموجودة في محافظة جنوب سيناء ومدينة الغردقة ومدينة مرسى مطروح.

كما أن هناك العين السُخنة في محافظة السويس ‏التي تشتهر بوجود العديد من المنتجعات والفنادق ويوجد فيها كذلك الشُعب المرجانية الجميلة والملونة ويوجد فيها أنواع عديدة من الأسماك وتتميز كذلك بزيارة السياح لها بشكل مستمر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد