تفسير حلم التفاح في المنام

التفاح من أفضل فاكهة الأرض التي خلقها الله لعباده، فهو مفضل تناوله عند الكثيرين واما لآخرين فهو حيرة وسؤال يبحثون عن تفسير لها وذلك عند رؤيته في المنام، لذلك في مقال اليوم سيكون عبارة عن قاموس شامل لتفسير حلم التفاح في المنام بدليل من كبار المفسرين.

التفاح في الحلم يعبر عن همة الرائي، الحامض منه مال حرام والحلو منه خير، فيقول ابن الغنام أن كل ثمرة لم تنضج في المنام فهي مال حرام عدا البطيخ فإن لونه الأخضر دليل قوي على صحة جسمه ونضجه.

ومن رأي في حلمه أن ذا سلطان رماه بتفاحة فإن التفاح يدل هنا على مناه وشهوته، وأما شجرة التفاح تدل على رجل مدرهم، وإن جني الرائي تفاح من شجرة غيره فإنه مقيم على أمر حرمه الله.

ويقول أيضاً، إن جني الرائي تفاحة في منامه فهي بشرة فسيتزوج، ومن عض تفاحة أو رآها بعينه جيداً فهو خير له، ومن شمها في مجلس خمر فإنه يفسق ويلهو ويشتهر ويبتعد عن طريق الله.

  • تفسير ابن سيرين لحلم التفاح في المنام.

إن كان الرائي ملكاً فإن التفاح في المنام هو ملكه فيقو ابن سيرين أن التفاح همة الرجل وهو بقدر همة من يراه، فإن كان حارثاً فإن التفاح في منامه هو حرثه، وإن كان تاجراً فإن التفاح في منامه هو تجارته ..إلخ.

فأكل التفاح في المنام أو إصابته أو ملكه فهو إصابة صاحب الرؤية بالهمة بقدر ما وصفت في منامه، وقال أن التفاح الحلو رزق حلال والحامض عكسه تماماً ومن رماه السلطان بتفاحه فهو رسول فيه مناه، وشجرة التفاح هي الرجل المؤمن الطيب القريب من الناس، وغرس شجرة التفاح في المنام تدل لصاحبها على تربية يتيم.

ومن رأى أنه يأكل تفاحة فإنه يأكل من مال ينظر الناس إليه، وإن شم تفاحة في مسجد للرجال زواج، وإن شمها في مجلس للنساء فهي تدل على شهرتها وإن أكلت منها فإنها بشره لها لأنها تدل على ولادة ولد جميلاً، وغصن التفاح يدل على نيل الخير والربح الوفير.

قد حكي أنّ هشام بن عبد الملك رأى قبل الخلافة كأنّه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصفاً، فقصّ رؤياه على معبر فقال له تملك تسعة عشر عاماً ونصفاً فلم يلبث أن ولي الخلافة المذكور.

  • تفسير ابن شاهين لحلم التفاح في المنام.

لم يختلف ابن شاهين كثيراً عن من سبقوه في تفسير حلم التفاح في المنام، فيقول إن رؤية شجرة تفاح في المنام هي رجل مؤمن قريب من الناس ينفع الناس حسن المظهر لطيف الروح، وغرسها وزراعتها هي تربية يتيم يُزرع فيه الخير.

وإن رؤيا شجرة التفاح هي هم الإنسان الذي يهمه، وامتلاكها فإن صاحبها ينال ما قد هم به، وبرؤية شجرة التفاح كاملة في المنام تدل على قوة الهمة لصاحبها.

  • تفسير النابلسي لحلم التفاح في المنام.

يرى النابلسي أن التفاح في المنام يدل على الأولاد وحسن الوجه، كما أنه همة الرجل بقدر ما أهمه، فيتفق النابلسي مع ابن سيرين في أن التفاح الحلو رزق حلال والحامض عكسه تماماً ومن رماه السلطان بتفاحه فهو رسول فيه مناه، وشجرة التفاح هي الرجل المؤمن الطيب القريب من الناس، وغرس شجرة التفاح في المنام تدل لصاحبها على تربية يتيم.

ويقول النابلسي إن عض التفاح في المنام يدل على الخير والربح، كما أن التفاح يمكن أن يمثل الأهل والأصحاب، فقال أنه من يري أنه يأكل تفاح فإنه يدل على ظهور عدو له، وكثرة التفاح تدل على كثرة شهوة الجماع، والحامض منه يدل على التشتت وشجرته تدل على الخوف والفزع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق