موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

أفضل كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

كتب تطوير الذات والثقة بالنفس هي كتب في مجال التنمية البشرية  ولكن   في بداية الأمر عند الحديث  عن التطوير الذاتي والثقة بالنفس  فلابد أن نتكلم و وبحماس  عن الكتب الخاصة بهذا المجال و دورها الكبير في تطوير الفكر فهي تعد بمثابة المرشد او الدليل لشخص في طريقه للقمة في الحياة الاجتماعية و بالطبع أيضاً في الحياة المهنية .

كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

تطوير الذات والثقة بالنفس

  • ان قرار  البداية في قراءة كتب تطوير الذات والثقة بالنفس لا تعد مجرد كلمات بل هي معرفة وقراءة عصارة الخبرة لاكبر مجموعة من المفكرين و الحكماء و أيضاً مجموعة من المديرين المحترفين و الناجحين في المجالات المختلفة لذا عند قراءة  الكتاب ما فأن هذه القراءة تكون بمثابة الحصول  علي خبرة بدون الممارسة الحقيقة كما ايضاً الحصول علي الإفادة بدون الاحباط أو الفشل و لذلك تعتبر الكتب بمثابة المرشد و الدليل لك و المساعد في عدم تجربة اخطاء الاخرين و تطوير النفس بشكل أسرع و أفضل .
  • ومن المعروف ان كتب تطوير الذات و التنمية البشرية بشكل عام تعد مفيدة جدا في كل المجالات سواء المهني او الدراسي  فهي تمد الشخص بالمعرفة و الارشاد لتطوير الذات بشكل احسن عن طريق الخبرات سابقة و الدروس المتراكمة من خلال كل من : التعاملات و من القصص و الروايات التي يمكن ان تحصل عليها الشخص والاستفادة منها و تساعد في الكثير من المواقف المختلفة في الحياة اليومية .

الكتب الاكثر اهمية في مجال التطوير الذات والثقة بالنفس

الكتب الاكثر اهمية في مجال التطوير الذات والثقة بالنفس

  • من أفضل هذه الكتب هو كتاب “عشرون موقفاً إيجابياً من الأحاديث النبوية الشريفة” وهو من تأليف للدكتور إبراهيم بن فهد بن إبراهيم الودعان ، والذي يوضح فيه الكثير من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، والتي من اهدافها  إلى نشر الروح الإيجابية وتقوية الذات لدى القراء .
  • ومن أفضل الكتب غي نفس المجال ومعروف بإسم “قوة عقلك الباطن”  وهو من تأليف جوزيف ميرفي ، يعد هذا الكتاب من أقوى الكتب العالمية واكثرها انتشاراً بين القراء ، لان هذا الكتاب يدمج  بين الحكمة القديمة والعلم الحديث، كما يعد هذا الكتاب أفضل كتب تطوير الشخصية والتنمية الذاتية .
  •  ثم يليه كتاب “ارسم مستقبلك بنفسك” وهو من تأليف المستشار العالمي براين تراسي ، ويوضح المؤلف عن 12 مبدأ وعاملاً رئيسياً يهدف للنجاح في الحياة وتحقيق ما يهدف  إليه الشخص من أهداف وطموح وعلى كل  المستويات المختلفة وبوقت مثالي .من اجل نواصل جيد وفعال مع الاخرين يمكن قراءة كتاب “مهارات الاتصال بثقة” الذي قامت ديانا بووهر بتأليفه ، وذلك حتى يتم النعارف على مهارات كثيرة حول كيفية تقديم النصائح والتوجيه وتقبل القيام بالنقد، وكذلك كيفية قول  الآراء والنقاش مع الآخرين والخروج بأفضل النتائج .
  • يعتبر الإبداع من المطالب الرئيسية  في العصر الحديث ، وحتى يتم تطوير الفكر الإبداعي للانسان يمكن قراءة الكتاب “كن مبدعاً ” الذي قام بتأليفه جاي كلاكستون وبيل لوكاس .
  •  ولمن يريد عمل تغير حقيقي في حياته يمكن ان يقوم بقراءة الكتاب المعروف بإسم “التغيير” الذي قامت بتأليفه سيندي هاينز، والذي يشتمل على الحقائق التثقيفية والنصائح والمعلومات والأفكار التي تضع الانسان على الطريق نحو التغيير الإيجابي .
  • وكما نعلم جميعنا ان للوقت أهمية كبيرة في حياتنا ، فبالإدارة الجيدة للوقت يمكن إنجاز الكثير والكثيير ، وحتى يتعلم المرء  فنون إدارة الوقت يمكنه قراءة  كتاب “إدارة الوقت” لمؤلفه الدكتور طارق محمد السويدان .