موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

برنامج خدمة ضيوف الرحمن

خدمة ضيوف الرحمن هو برنامج يقوم علي أساس إتاحة الفرصة الجيدة لأعداد كبيرة من المسلمين للتمكن من أداء فريضة الحج وكذلك العمرة وإتمام الزيارة بالصورة الكاملة والوجه الأمثل لتعميق الزيارة وذلك بتهيئة الحرمين الشريفين من أجل تحقيق رسالة الإسلام العالمية.

إضافة إلى ذلك القيام بالتهيئة لكافة المواقع الثقافية وكذلك المواقع السياحية مع توفير كافة الخدمات المتاحة والمفضلة أثناء زيارة مكة والمدينة المنورة والتي تمتد إلى ما قبل وبعد الزيارة مع انعكاس الصورة الحضارية المشرفة للمملكة العربية السعودية القائمة على خدمة الحرمين الشريفين، كما سيظهر من خلال هذا البرنامج مدى تأكيد دور القطاع الخاص الفعال في تحسين اقتصاد القطاع.

خادم الحرمين الشريفين يدشن “خدمة ضيوف الرحمن” أحد برامج رؤية 2030″

افتتح خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برنامج خدمة ضيوف الرحمن والذي يعد بمثابة أحد برامج الرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية 2030 وكان في الحضور ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن

أكد وزير الحج والعمرة ” رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن” الدكتور محمد بن صالح بن طاهر من خلال الحفل الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين لتلك المناسبة في قصر الصفا بمكة المكرمة الأهداف من وراء هذا البرنامج العظيم والتي تتمثل في:

– يعد البرنامج امتداد لجهود المملكة في خدمات ضيوف الرحمن من أجل سهولة وصولهم إلى الحرمين الشريفين.

– تسهيل كافة إجراءات الرحلة منذ بدايتها في بلدانهم إلى أن يعودوا سالمين لبلادهم مرة أخرى.

– تجهيز أحدث المرافق والتقنيات والمنافذ للحجاج والمعتمرين.

– يعمل البرنامج علي تقديم الخدمات بكافة أنواعها وبجودة عالية تليق بضيوف الرحمن في مختلف المجالات.

– تهيئة وتجهيز كافة المواقع الثقافية والأثرية والسياحية والتي تعد من أجمل المناطق على وجه الأرض حتي يتعايش ضيوف الرحمن التجربة الدينية والروحانية وكذلك الثقافية والممتلئة بالإيمان والتي تعتمد على أصالة هذه البلدان والتاريخ العريق لها.

القائمين على البرنامج

أكد وزير الحج والعمرة ورئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن على أن المشاركين في هذا البرنامج والمنفذين لطموحات ومبادرات هذا البرنامج ما يزيد عن 32 من الجهات الحكومية والمئات من جهات القطاع الخاص والجميع يعملون بروح عالية من الجد والنشاط وتفاني وإخلاص في العمل حاملين تلك المسئولية نصب أعينهم لما لهم من دور فعال وأساسي تجاه خدمة ضيوف الرحمن.

بالإضافة لوجود العديد من الأخوة المساندين لهم في المكتب ويستمر العمل لهم من خلال الحماسة والطموحات الممتدة من ثقة القيادة وعظمة المسئولية والتي غرست فيهم من قبل سمو ولي العهد والذي يشرف بنفسه على تسهيل وتسخير كل ما يمكن بذلة من إمكانيات بهدف خدمة جيدة لضيوف الرحمن.

استلام خادم الحرمين وثيقة البرنامج

وقد تسلم خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الوثيقة الخاصة ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن والتي تضم وتشمل أكثر من مائة وثلاثين مبادرة والتي تم إعدادها من مشاركة أكثر من 30 من الجهات الحكومية من أجل إحداث نقلة نوعية جديدة وفريدة في خدمات ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين إضافة إلى توفير العديد من الخدمات التي تساعدهم علي القيام بأداء مناسك الحج والعمرة بكافة الطرق اليسيرة والسهلة وذلك من خلال توفير الأهداف الاستراتيجية الثلاث والتي تتمثل في:

– تسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين بسهولة ويسر.

– التيسير في عملية الاستضافة العديد من المعتمرين والحجاج.

–  تقديم الخدمات العالية الجودة للحجاج والمعتمرين والاهتمام بإثراء التجربة الدينية والثقافية لهم.

خدمة ضيوف الرحمن فخر لبلادنا

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على ضرورة بذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل خدمة الزائرين والحجاج وضرورة السهر على راحتهم والذي يمثل بمثابة مصدر الفخر لبلادنا من أن تأسست على يد مؤسسها الملك عبد العزيز رحمه الله وأنه سيواصل هذا الواجب بعون الله ومدده وتوفيقه، كما أكد سموه أن كافة التضحيات التي يقدمها منسوبو القطاعات العسكرية من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدساته هي فخر لنا جميعًا ومن نواحي اعتزازنا.

وثيقة برنامج خدمة ضيوف الرحمن 

 

انظر أيضًا: كيف تستخدم برنامج صلاتى على الجوال

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد