هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد ؟

علامات الحمل بولد 

علامات الحمل بولد أثارت جدل ونقاش كبير بين الأمهات فمنذ معرفة الخبر السار للمرأة بأنها حامل تبدأ رحلة التفكير فيما إذا كان الحمل ولد أم بنت وتدور الكثير من الأسئلة في الأذهان ولكن يظل الشغل الشاغل في تفكير الأم هو ما كان هذا الحمل ولد أم بنت وخصوصًا أن هناك بعض الأمهات تكون النتيجة لظهور بعض العلامات أو الأعراض والتي تحدد نوعه ولكن بالطبع كل هذه الأمور والعلامات ماهي إلا خرافات وأساطير تتناقلها النساء فيما بينهم مثل نبض الجنين في الشهر الثاني وسوف نعرض بعض المعتقدات الخاطئة والتي توحي بالحمل بولد .

علامات الحمل بولد

١- زيادة القيء والغثيان:-

تعتقد العديد من السيدات أن من أعراض الحمل بولد هو زيادة أو تكرار مرات القيء والذي يؤدي بدوره إلى الغثيان ولكن هذا من الطبيعي وخصوصا بعد القيام من النوم وذلك بسبب الهرمونات.

٢- البشرة وجمالها:-

تشاع الأسطورة أن هناك فرق في جمال البشرة مع اختلاف جنس الجنين حيث أن الحامل بولد لن يسبب ظهور حب شباب أو هالات سوداء ولكن الأم التي تحمل ببنت تحدث لها بعض مشاكل للبشرة وكأنها تسرق جمال الأم لنفسها ولكن لم يثبت علميا هذا ولكن يرجع ذلك إلى اضطراب هرمون الحمل والذي يختلف ويتغير بشكل مستمر .

٣- عدد دقات نبض قلب الجنين:-

هذه اكثر الخرافات انتشارًا مقارنة بغيرها حيث تعتقد النساء أن إذا كان عدد نبض قلب الجنين يتراوح ما بين ١٢٠ إلى ١٤٠نبضة في الدقيقة فهذا يدل علي أنه ولد ولكن في حقيقة الأمر ليس هناك خلاف بين نبضات قلب الجنين سواء كان ولد أو بنت .

٤- شكل البطن وارتفاعها:-

وقد تستخدم هذه الظاهرة أيضا في تحديد نوع الجنينوتعتبر من علامات الحمل بولد  حيث أن ارتفاع البطن لأعلى يدل على الحمل ببنت أما إذا كان شكل البطن دائري يعني أن الجنين ذكر ولكن حتى الآن لم يستطع الأطباء التأكد من هذه المعلومة لتبقى أسطورة خرافية .

٥- الرغبة في تناول غذاء معين ( الوحم) .

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

أي إذا كانت السيدة حامل بولد فتميل شهيتها إلى الطعام اللاذع المالح أما إذا كانت حامل ببنت فتميل إلى الأطعمة السكرية كالشوكولاتة.

٦- لون البول :-

هذا الاعتقاد خاطئ جدا ولكنه متداول بين النساء حيث أنهن يعتقدن أن لون البول أثناء الحمل غامق فهذا يدل علي الحمل بولد وإذا كان فاتح فتكون أنثى ولم يثبت ذلك علميا .

٧- زيادة حجم الثدي:-

من الطبيعي والمعروف علميا زيادة حجم ثدي الأم أثناء فترة الحمل وذلك لأخذ وضع المرونة استعدادا لإمداد الطفل باللبن ولكن الشائع أن إذا زاد حجم الثدي الأيمن منعلامات الحمل بولد وإذا كان الأيسر فتكون حامل بأنثى .

٨- زيادة نمو شعر الرأس والجسم :-

الاعتقاد سائد في أن زيادة معدل نمو الشعر في الرأس والحسم اسرع من علامات الحمل بولد .

٨- زيادة وزن المرأة الحامل :- اعتقد النساء أن إذا تمركزت السمنة في منطقة البطن وزاد وزنها علامة الحمل بولد أما إذا زاد وزن الجسم بأكمله علامة الحمل بأنثى .

٩- الخط الأسود تحت السرة:-

عند الحمل يظهر خط اسود اسفل السرة فإذا كان نوع الجنين ولد يكون الخط اغمق عما إذا كانت أنثى ولكن لم يثبت علميا صحة هذه المعلومة.

الطرق الصحيحة التي تحدد نوع الجنين

قال الله تعالى ” إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام ” .فبالتأكيد لن تساعد كل هذه الأمور السابقة في معرفة نوع الجنين والذي يحدده الله سبحانه وتعالى منذ أن يلتق الحيوان المنوي بالبويضة ولكن الله عز وجل هو مسبب الأسباب فيجب علي المرأة الحامل استشارة طبيب مختص وإخضاعها لجهاز الأمواج فوق الصوتية وهذا لا يحدث إلا بعد مرور ١٤اسبوع علي الأقل.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل بولد علميا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد