علامات الحمل بولد علميا

علامات الحمل بولد علميا يتم تحديد جنس المولود علميًا بمجرد أن يجتمع الحيوان المنوي مع البويضة بعد إتمام عملية التلقيح  في مرحلة الحمل وذلك عندما يحصل الطفل على 23 كروموسوم من كل من والديه. جنبا إلى جنب مع الجنس، يتم بعدها تحديد العديد من الأشياء والصفات مثل لون العين ولون الشعر وحتى الذكاء، و تبدأ الأعضاء التناسلية لطفلك في الأسبوع 11 من الحمل. ومع ذلك، لن تتمكن عادة من معرفة الجنس لعدة أسابيع أخرى وذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية، إلا أن هذا لن يظل عائقًا أمام  الأمهات وأسرهن من التنبؤ بجنس المولود وذلك عن طريق بعد العلامات التي قد تبئ بذلك وفيما يلي أشهر علامات الحمل بولد علميا

 علامات الحمل بولد علميا

تختلف علامات وأعراض الحمل بولد عن الحمل بفتاة ويمكننا توضيح بعض تلك الأعراض و علامات الحمل بولد علميا من خلال تلك النقاط الهامة وهي :

  • لا تشعر الحامل بولد بغثيان والرغبة في القيء بالصباح ويعود ذلك إلى الهرمونات الذي يرتفع بشكل أكبر عند الحمل بفتاة
  • الحمل بولد يجعل ضربات القلب منتظمة إلى حد ما، بحيث تكون حوالي 140في الدقيقة.
  • كما أن ظهور حب الشباب في فترة الحمل يدل على الحمل بصبي.
  • شعور الحامل بالرغبة الشديدة في تناول نوع معين من الأطعمة وعادة ما تكون من الأكلات المالحة مثل المخللات ورقائق البطاطس
  • من الأمور الشائعة عند حمل المرأة بولد هو أن يكون الطفل متمركز ولا يتحرك من منطقة أسفل البطن، ولذلك فترة الحمل بولد تكون غير واضحة بشكل كبير مثل الحمل بفتاة.
  • تغير في الشكل والشعور بالشحوب، يقولون أن الولد يسرق من جمال الأم بينما تزيدها الفتاة إشراقًا وجمال.

 إقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن علامات الحمل

علامات الحمل بفتاة

أما بالنسبة لعلامات الحمل بفتاة تختلف تمامًا عن علامات الحمل بولد علميا فتتمثل في الآتي :

  • تشعر المرأة الحامل بفتاة برغبة شديد في الغثيان والقيء بمجرد الاستيقاظ صباحا، بالإضافة إلى سرعة ضربات القلب بشكل مستمر، كما تشعر الحامل أيضا بتقلبات مستمرة بحالتها المزاجية عند الحمل ببنت.
  • عند الحمل بفتاة يكون حجم البطن كبير، حيث تتمركز الطفلة في المنطقة العلوية من البطن، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة في تناول الحلوى والسكريات، كما تشعر المرأة بالضيق وسرعة التوتر والعصبية خلال فترة الحمل بفتاة.
  • تعاني المرأة الحامل بفتاة من عدة تغيرات جينية في جسمها، مما يؤدي إلى تغير بعض الهرمونات، ولذلك تعاني من البشرة الدهنية عند الحمل، كما أنها تشعر بكبر في حجم الثدي والخصر والوزن بشكل واضح.

علامات الحمل بتوأم

وبالنسبة للحمل بتوأم فله عدة أعراض أخرى وتتمثل في الآتي :

  • تشعر الحامل بتوأم بالقيء والغثيان في الشهور الأولى من الحمل، بالإضافة إلى الشعور بالنفور من بعض الأغذية والروائح الخاصة بها، خاصة المأكولات التي تخرج منها روائح نفاذة مثل البيض والموالح والأسماك.
  • بالإضافة إلى كبر حجم البطن وتضخم الرحم بشكل غير طبيعي عند الحمل، ويرجع ذلك بسبب تواجد جسمان وليس جسم جنين واحد داخل الرحم، ولذلك تعاني الحامل بتوأم من صعوبة التحرك في الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • كما تشعر الحامل بتوأم بألم في الثديين ويزداد الألم عند ملامسة حلمة الثدي، كما تشعر بتهيج في الثدي وازدياد حجمه عن المعدل والشكل الطبيعي له.

 إقرأ أيضًا: كيف احسب عدد اسابيع الحمل بالتفصيل

الفكر القديم والحديث حول مسألة إنجاب الأولاد والبنات

كان الناس قديما في العصور الجاهلية يقوموا بالعديد من الأشياء المحرمة في مسألة إنجاب الولد والفتاة، حيث كانوا يقومون “بوأد البنات”، والمقصود بالواد هو قتل البنات بمجرد ولادتهم، ويرجع ذلك بسبب تدني عقلية الناس في ذلك الوقت، كما أنهم لم يكونوا على علم بمكانة المرأة وحماية الإسلام لها، حيث أن الله كرمها وكرم مكانتها من فوق سبع سماوات، ولقد قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: (استوصوا بالنساء خيرا)، مما يدل على علو مكانة ومنزلة المرأة، ولذلك نهى الإسلام عن القيام بقتل البنات، بل إنه ساوى بينها وبين الرجل، أما بالنسبة لوضع المرأة ومكانة الرجل في عصرنا الحالي فتختلف كليا، حيث تكرم مجتمعاتنا كل من الرجل والمرأة وتعطي لكلا منهم قيمته.

كيف أعرف جنس المولود مبكرًا

بالرغم من التطور العلمي والتكنولوجي الذي وصلنا له في عصرنا هذا إلا وأن هناك الكثير من الحالات لا يمكن التعرف فيها على نوعية الجنين، وهناك حالات يتم بالفعل فحصها ومعرفتها، ولكن يفاجئ أهل المولود من ولادة جنس أخر غير الذي قام بالتعرف عليه أثناء الفحص، فليس من المشترط أن تكون الفحوصات والأعراض من المسلمات لمعرفة نوعية الجنين وجنسه، وفيما يلي أشهر الطرق التي يمكن من خلالها للحامل معرفة جنس المولود بشكل مبكر:

1. اختبارات DNA

يمكنك الآن إجراء فحص للدم منذ تسعة أسابيع من الحمل. هذا يمكن أن يكشف عن جنس طفلك بشكل مبكر جدًا، لأن اختبارات الحمض النووي للخلية الحرة مثل بانوراما تعمل في الحمل لأن دمك يحمل آثار الحمض النووي لطفلك. أنت تعطي عينة دم ، وإرسالها إلى مختبر المجموعة ، والحصول على نتائجك في حوالي 7 إلى 10 أيام، لكن الكشف عن الجنس ليس هو الهدف الرئيسي لهذه الاختبارات. إنها في الواقع خط أول من اختبار لمتلازمة داون وغيرها من الحالات الموروثة.

2. عينة من المشيمة  CVS

الاختبارات الجينية الأخرى مثل عينة من المشيمة  CVS أثناء الحمل. وتشبه هذه الاختبارات اختبار دم الحمض النووي للخلية الحرة ، لكنها أكثر تغلغلًا. عادة ما يتم إجراء CVS بين الأسبوعين 10 و 12. إذا كان كل ما تريد معرفته هو جنس طفلك ، فقد ترغب في تخطي هذه الاختبارات. أنها تحمل بعض مخاطر الإجهاض . عادة ما ينصح به فقط للنساء الأكبر سنا ، أو الأزواج الذين لديهم تاريخ عائلي من بعض الحالات الوراثية.

3. الموجات فوق الصوتية

يمكنك عادة معرفة جنس طفلك عبر الموجات فوق الصوتية. سيتم تنفيذ هذا بين 18 و 20 أسبوعًا، سوف ينظر الطبيب المختص عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية إلى صورة طفلك على الشاشة ويفحص الأعضاء التناسلية بحثًا عن علامات مختلفة تشير إلى صبي أو فتاة. هذا جزء من فحص تشريح أكبر، حتى عندما يكون لديك الموجات فوق الصوتية، قد لا يتمكن الطبيب من تحديد جنس طفلك بسبب عدد من الظروف. إذا كان طفلك لا يتعاون وكان في وضع مثالي ، فقد تحتاج إلى فحص متكرر أو قد تضطر إلى الانتظار لمعرفة ذلك.

المصدر:

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق