التقنية

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر ما هو

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر، بعد أن صدر جهاز PS4 أصبح المستخدمون يرغبون في كيفية استعمال ذراع DualShock 4 لكي يستخدمونه في ألعاب الكمبيوتر، ونظرًا لعدم امتلاك الذراع خاصية Plug and Play، فهذا معناه أنه لابد من ايجاد طريقة طريقة لتشغيله على الاجهزة الأخرى، لهذا سيكون موضوعنا عن برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر.

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر، هناك أداة مجانية اسمها ds4-tool، وتستطيع عن طريقها أن تشغل ذراع بلاس ستيشن 4 على ألعاب الكمبيوتر بشكل سهل وبدون أن يحدث أي مشاكل، قم بتحميل الأداة من هنا، بعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

– بعد أن تحمل الأداة، قم بفك الملف المضغوط بصيغة Zip، وبعد ذلك انتقل إلى فولدر Virtual Bus Driver، وقم بفتح الملف باسم ScpDriver، بعد ذلك انقر على Install.

برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر
برنامج تشغيل يد سوني 4 على الكمبيوتر

– بعد أن ينتهي تحميل البرنامج بنجاح، قم بإغلاق النافذة، وبعد ذلك وصّل ذراع البلاس ستيشن 4 من خلال الـ USB أو الـ Bluetooth، ثم عد إلى نفس المكان لكي تفك الملف المضغوط به وافتحه باسم ScpServer.

– سيقوم جهازك بالتعرف على ذراع البلاي ستيشن، وسيقوم بالتعامل معه مثل ذراع Xbox 360، وستلاحظ حينما تنقر على زر options ظهور امكانية التحكم بأشياء عديدة في ذراع DualShock 4 لكي تستطيع تعديل مؤشر البطارية.

– يجب أن تشغل البرنامج من ملف ScpServer بكل مرة ترغب فيها استعمال ذراع البلاي ستيشن 4 على الحاسوب، وهذا البرنامج يجعل الألعاب التي تم تصميمها لذراع Xbox 360 تستطيع العمل على ذراع البلاي ستيشن.

– في حالة امتلاكك ذراع Xbox 360، فمن الافضل استعماله لأنه اسهل في التشغيل، ولكن إذا كنت تفضل البلاي ستشن فعليك تنفيذ كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح لتشغيله.

نبذة عن سوني بلاي ستيشن 4

مزايا سوني بلاي ستيشن 4

– سوني بلاي ستيشن 4 هو بمثابة باب يفتح أمامك عالم خيالي من أجمل الألعاب، وهو يتضمن ما يزيد عن 180 لعبة، كما أنه يشتمل على العديد من الألعاب عالية المستوى والمتطورة بشكل أكبر من وحدة تحكم الجيل المقبل الأخرى.

– يقوم جهاز بلاي ستيشن 4 بتوفير ساعات من الترفيه لك، حيث يمتلك الجهاز سعة تخزين تبلغ 500 جيجا، ويمكن أن يخزن هذا الجهاز كم كبير من بيانات الألعاب.

– يحتوي الجهاز على معالج جاجوار x86-64 AMD يضمن لك اللعب بشكل سلس وسهل، كما أنك تستطيع أن تشارك وتحمل البيانات بشكل سهل نظرًا لأن الجهاز مدعوم بالاتصال اللاسلكي بالانترنت.

– يقوم نظام بلاي ستيشن 4 بالتركيز على اللاعب لكي يضمن وجود أفضل الألعاب وأكثر التجارب المثيرة بنظام التشغيل، وهو يطلق العنان لمطوري اللعبة في أنحاء العالم لكي يتخطوا حدود اللعب عن طريق نظام يجرى ضبطه بشكل خاص لكي يلبي احتياجاتهم المختلفة.

– يشتمل نظام بلاي ستيشن 4 على رقاقة تخصيص قوية تتضمن نواة ثمانية x86-64 بالإضافة إلى معالج رسومات 1.84 تيفلوس، وكذلك ذاكرة نظام موحدة ذات سرعة فائقة 8 جيجا GDDR5.

ذراع التحكم DualShock 4

يمتلك ذراع التحكم 4 DualShock العديد من المزايا الفريدة، فهو يتضمن مستشعر بستة محاور على الحساسية، بالإضافة إلى لوحة لمس بالناحية العلوية، وسيتيح لك هذا الذراع العديد من الطرق الفريدة للعب والتفاعل مع الألعاب.

وهو يوفر لك زر ” المشاركة ” الذي يتيح لك أن تشغل الفيديوهات وتشاركها على الإنترنت، وهذا يسهل عمل الألعاب وزيادة ثراء المحتوي الذي يوجد في نظام التشغيل.

نبذة عن أشهر أجهزة بلاي ستيشن

بعد أن تحدثنا عن جهاز بلاي ستيشن 4، دعونا نذكر لكم نبذة عن بعض أجهزة البلاي ستيشن الأخرى الشهيرة :

سوني بلاي ستيشن 3

يتضمن هذا الجهاز العديد من الألعاب الممتعة الترفيهية للكبار والصغار، وهو موجود في الكثير من النوادي المختلفة والمنازل، ويوجد معه لعبة مجانية، وتبلغ سعة تخزينه 12 جيجا بايت، ويشتمل هذا الجهاز على عصا لاسلكية يستطيع اللاعب استعمالها بسهولة، وتتميز الألعاب الموجودة به بأنها تمتلك صورة ثلاثية الأبعاد.

سوني بلاي ستيشن 3 سعة 500 جيجا بايت

هذا الجهاز يتشابه في خصائصه مع جهاز بلاي ستيشن 4، وهو يتضمن لعبة كأس العالم 2014 المتوفرة بأفضل جودة، وستلاحظ أن صورة لوبي ديجيتال مذهلة للغاية وثلاثية الأبعاد، أما الصوت فهو نقي كثيرًا، والجهاز يدعم الاتصال لاسلكيًا بالانترنت.

سوني بلاي سيشن 3 سوبر سليم

يتضمن هذا الجهاز 14 لعبة فيفا ممتعة، كما أنه يتضمن ألعاب مغامرات واكشن ورماة، بالإضافة إلى ألعاب أخرى تعليمية وموسيقية، ويتم توفير أغلب الألعاب على هذا الجهاز مجانًا، وهي ثلاثية الأبعاد، وتمتاز بالصوت الرائع، ويتوفر مع الجهاز 2 قبضة من أجل التحكم بالاهتزاز.

سوني بلاي ستيشن 2

بالرغم من أن هذا الجهاز ذو نمط قديم، فقد ظهر في عام 2000، إلا أنه مازال العديد من الأشخاص يطلبونه في السوق، وذلك نظرًا لامتلاكه العديد من المزايا الرائعة، وقد تم بيع أكثر من 140 مليون نسخة منه حول العالم.

السابق
تفسير رؤية الحصان البني في المنام لابن شاهين
التالي
تفسير رؤية القفل في المنام لابن سيرين