التخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء

التخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء

ترغب حكومة المملكة العربية السعودية في تحقيق إنجازات هائلة على المستوى الاقتصادي ولذلك فهي تسير على خطى ثابت وخطوات مهمه وجدية وتعتمد المملكة في ذلك على أهمية الموارد البشرية وكيفية استخدامها وعملت على زيادة توظيف الأيدي العاملة مثل المرأة خاصة بعد التعديلات الدستورية في الآونة الأخيرة والتي بموجبها منحت المرأة داخل المملكة العربية السعودية على كافة الحقوق التي كانت منتزعة منها.

كما أن المرأة سعت لكسر الحجوزات التي تعيقها والقيود التي تطلبها طول سنوات طويلة وقد استغلت كل هذا وتمسكت بفرصتها في مشاركة الرجل في مجال العمل جنبا إلى جنب وكتفا إلى كتف في جميع المجالات حيث عملت في المجالات الشاقة والمجالات البسيطة كمجال البترول وغيره من المجالات الشاقة وقد عملت شركة أرامكو السعودية العديد من فرص العمل لتفعيل رغبة النساء في العمل بقصد المساهمة في تنوع الأيدي العاملة داخل المجالات المختلفة وتحقيقا للتقدم الهائل الذي ترغب حكومة المملكة العربية السعودية في تحقيقه.

التخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء

شركة أرامكو السعودية

تعتبر شركة أرامكو السعودية إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة الكيميائية وذلك بفضل قدراتها وخبراتها المكتسبة على مدار الأعوام في مجال التنقيب وبما لديها من خبراء عالميين واعتمادها على شبكة متكاملة عالميه استطاعت هذه الشركة بناء كيان خاص بالشركة ومنظومة منتجة ذات قيمة وقد أصبحت الشركة بفضل كل هذا في مكانة عالمية متميزة ومميزة وأصبحت عنصر أساسي مؤثر وفعال في مجال البترول والتنقيب على المستوى العالمي ولذلك فإن الشركة تسعى وراء تنمية العمل غير النفطي من خلال خطة استراتيجية وضعت الشركة قد تساعدها على تحقيق التكامل والتوافق بين مجالات التنقيب والإنتاج والمعالجة والتسوق.

وقد تختار الشركة الموظفين والعاملين بها من ذوي الأداء المتميز والخبرة العالية وتوفر لهم فرص عمل لخلق روح إيجابية تنافسية يعود على الشركة إيجابيا وتوفر لهم الدعم اللازم لتحقيق طموحاتهم وإنجازاتها.

وتعمل شركة أرامكو على خفض نسبة البطالة بين الفتيات والنساء داخل المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق توفير فرص عمل لهم وإحلالهم مكان العمالة الأجنبية والتي تحتل نسبة عالية في الوظائف ولذلك قامت شركة أرامكو السعودية بتوظيف العديد من النساء في الكثير من المجالات نحو ٣٠٠ موظفة بعد أن تم تدريبهم.

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء والأولوية في التعيين

بالنسبة  إلىالتخصصات المطلوبة في ارامكو للنساء فقد أوضحت الشركة أن الأولوية في التعيين يكون لحديثي التخرج أو لمن لدية خبرة ٣سنوات في العديد من التخصصات المختلفة والمجالات مثل :_

الفنون والآداب:_ وهي مثل العلاقات العامة والتصاميم الجرافيكية والاتصالات والتعليم والأدب الإنجليزي والعلوم السياسية وعلوم المكتبات وغيرهم من الوظائف.

في مجال العلوم وتتضمن الهندسة المعمارية والجيولوجيا والكيمياء والفيزياء وعلوم الطاقة والعلوم البيئية والإحصاء والرياضيات.

العلوم الإدارية وهي تتضمن إدارة الأعمال المالية والحسابية وإدارة المشاريع والموارد البشرية ونظم المعلومات والتسوق .

قطاع الحاسب وتنمية المعلومات وهذا المجال يتضمن هندسة البرمجيات وعلوم الحاسبات وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب وهندسة الشبكات .

وقد أعلنت شركة أرامكو السعودية بأن المسار الثاني في مجال توظيف الأيدي العاملة يكون لذوي الخبرات ولحملة البكالوريوس أو الثانوية أو الدبلومات والتي تزيد خبراتهم عن ٣ سنوات وتكون في بعض المجالات المختلفة والمتنوعة مثل علوم الأرض والهندسة والتسويق وتقنية المعلومات والموارد البشرية وغيرهم في العديد من المجالات التي تحتاج إلى الخبرة ويشترط لمن يتقدم في هذه الوظائف أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون حاصل على مؤهل الدراسي سواء بكالوريوس أو ثانوي أو دبلوم من نظام الدراسة بالدوام الكامل وعلى المتقدم أن يجتاز اختبار القبول والفحص الطبي وكذلك المقابلة الشخصية ويتم تقديم الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن شركة أرامكو السعودية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد