نموذج تجديد بطاقة الاحوال

نموذج تجديد بطاقة الاحوال هو يعتبر بمثابة  بطاقة للتعريف وهي من اهم الاثباتات الشخصية للمواطن السعودي ، والتي يسلتزم على كل مواطن ان يعمل على استخراجها من خلال المكان الخاص باصدارها ووفقاً للمكان الذي  يتواجد فيه ، كما تعد هذه البطاقة هامة عند التقديم في اي وظيفة ، او عند رغبة الشخص في الحصول على أي من الخدمات الحكومية المختلفة ، بالاضافة ان الحكومة في المملكة العربية السعودية قامت بعمل مجموعة من الخطوات وخلق بعض النماذج والاجراءات التي يجب على الشخص القيام بها عند رغبته في تحديد بطاقة الاحوال .

يوصى بقراءته 💯 معروض للديوان الملكي تسديد ديون

نموذج تجديد بطاقة الاحوال

%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF %D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A9 - نموذج تجديد بطاقة الاحوال
تجديد بطاقة الاحوال المدنية

 

  • قامت المملكة العربية السعودية على تكوين مجموعة من الشروط التي من دورها التأكد من صلاحية الهوية للمواطنين السعوديين ، وناشدت كل المواطنين بتجديد بطاقة الاحوال المدنية ، وان لا يعدي عليها وقت والبطاقة غير مجددة ، وفي حالة ان  يتم  وجود بطاقة غير متجددة سيتم معاقبة هذا الشخص ، كما فرضت ايضاً مجموعة من الشروط التي تمكن كل مواطن المحافظة على اولوية الحصول على تجديد بطاقة الاحوال المدنية .
  • كما تحرص في الوقت الحالي الحكومة السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية من ضمن هذه الخدمات هي تجديد بطاقة الأحوال حيث أنها تعتبر من أهم المستندات التي تثبت هوية المواطن السعودي بشكل عام ، فلا يمكن الاستغناء عنها، لذلك يجب ان تكون على دراية شاملة بكيفية تجديد البطاقة من خلال موقع خدماتي وأهم الأوراق والمستندات المطلوبة لهذا التجديد .

أهم الشروط لتجديد بطاقة الاحوال

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي
%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7 %D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF %D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84 - نموذج تجديد بطاقة الاحوال
أهم الشروط لتجديد بطاقة الاحوال
  • يجب أن يقوم المواطن بتوفير  صورة شخصية واحدة فقط ويجب أن تكون اصدار حديث ويجب ان تكون بمقاسات
    4 × 6 سم ، كما يشترط  أن تكون صورة واضحة تمامًا ولم يتم إجراء أي تعديل عليها باستخدام اي من برامج تحرير الصور ، كما يجب أن لا يغطى الوجه بالكامل من  خلال أي عناصر سواء من التزيين وأن يتم تغطية على الرقبة او الشعر او على الرأس ويشترط الالتزام بالزي السعودي ، وخلع النظارات أو العدسات الملونة عند التقاط الصورة .
  • على المواطن ان يحرص على إحضار بطاقة الأحوال المدنية القديمة الأصلية مع نسخة مصورة منها .
  • وفي حالة ان هذا الشخص متزوج عليه ان يقوم بإحضار سجل العائلة .
  • على المواطن ان يقوم بملء البيانات والمعلومات المطلوبة داخل نموذج استمارة (58) سواء عن الطريق  الإلكتروني أو من خلال الكتابة اليدوية .
  • على كل مواطن سعودي ان يسعى لتجديد البطاقة قبل موعد انتهائها بوقت كافي لأن القيام بالتجديد بعد انتهاء بطاقة الاحوال يستدعي دفع غرامة مالية قدرها 100 ريال .

أهم الاوراق التي يجب توافرها عند تجديد بطاقة الاحوال

  • ان يقوم المواطن بتقديم صورة واحدة وحديثة .
  • يجب ان تكون قياسات الصورة الشخصية بطول 6*4 سم .
  • يشترط ان تكون الصورة واضحة وغير منسقة او معدله بأي برامج .
  • ان يكون الوجه الخاص بالمواطن القائم بالتجديد خالي من أي زينة .
  • عدم القيام بتغطية الرقبة او شعر الراس .
  • ان تكون صورة البطاقة بدون ارتداء النظارات .
  • يجب احضار بطاقة الاحوال الاصلية .
  • على المواطن احضار سجل العائلة .

الخظوات التي يتم اتباعها للحصول على ميعاد لتجديد بطاقة الاحوال

  1. ان يقوم المواطن بالدخول على نظام ابشر الالكتروني .
  2. ثم يقوم المواطن بالدخول على صفحة الاحوال المدنية .
  3. قيام المواطن بملئ البيانات بشكل صحيح .
  4. التخصيص من البيانات الخاصة بك، وانقر على الذهاب الى خدمة المواعيد لحجز ميعاد للتجديد .
  5. بعدها يتم الانتقال لمكان حجز موعد جديد .
  6. ثم يتم اختيار تجديد بطاقة الاحوال .
  7. يتم تحديد فرع الاحوال المدنية .
  8. ثم يقوم بتحديد موعد تجديد بطاقة الاحوال .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد