مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

تحليل نتائج الطلاب من نظام نور بدون برامج

تحليل نتائج الطلاب من نظام نور بدون برامج ، نظام نورعبارة عن برنامجا خدميا مهما يساعد أولياء أمور الطلبة في مراحل التعليم الأولي في متابعة أداء الطلاب ومتابعة نتائجهم والتفاعل وتقديم رغبات النقل الداخلي والخارجي، ويستهدف النظام التعليمي الجديد نور في السعودية الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي والإشرافي وفقًا لمعايير الجودة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وبناء جيل المعرفة، وهو ما يمكن من الوصول إلى مخرجات متميزة مواكبة لمستجدات العصر في إطار الإسلام عقيدة ومنهجا، وفقا لسياسة وزارة التعليم ، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة تحليل نتائج الطلاب من خلال نظام نور بدون برامج .

تحليل نتائج الطلاب من نظام نور بدون برامج

نظام نور بالسجل المدني فقط

وطورت وزارة التعليم السعودية والأجهزة المعنية بتطوير برنامج نور في المملكة بشكل كبير، بمشاركة عدد من الخبراء التقنين السعوديين؛ حتى أصبح نظام نور أكبر نظام تعليمى إلكترونى على مستوى الوطن العربى، وتوسعت قاعدة بيانات البرنامج وأصبح متواجد بداخله كل خدمات وزارة التعليم السعودية، بداية من الطلاب حتى المترابطين بالمدارس من أجل التوريدات الغذائية وغيرها.

فعبر نظام “نور”، يمكن للمستفيدين في المملكة الحصول على نتائج الطلاب برقم السجل المدنى وكذلك درجات الفصل الخاصة بكل طالب، وأيضا استخراج الشهادات الخاصة بالطالب، وخدمات أخرى مختلفة لكل الطلاب من الابتدائية حتى الثانوية العامة، وفى أوقات النتائج يتم الحصول على نتائج الامتحانات عبر نظام نور الإلكترونى مباشرة بسهولة ويسر باستخدام رقم السجل المدني فقط دون رقم سري.

نظام نور برقم الهوية

تتحقق الاستفادة من نظام نور عبر إدخال رقم الهوية الوطنية للمستفيدين من البرنامج فقط، أما على مستوى المعلمين فيتيح تقديم رغبات النقل الداخلي والخارجي عبر جدول زمني حتى إعلان النتيجة.

تحليل نتائج الطلاب من نظام نور بدون برامج
تحليل نتائج الطلاب من نظام نور بدون برامج

ويتيح البرنامج نتائج الطلاب برقم الهوية للعام الجاري 1441 والأعوام السابقة أيضا للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، حيث يمكنهم من تسجيل أبنائهم بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بكل سهوية ويسر، إذ ترفع لإدارات التعليمية نتائج الامتحانات وتقديرات الطلاب بعد عملية تصحيح أوراق الإجابات.

وطبقا للخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التعليم العام (التقويم الدراسي) والمتعلقة بمواعيد بدء الاختبارات وانتهائها، وموعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي 1441هـ، وموعد بداية الفصل الدراسي الثاني، فقد بدأت اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن وتعليم الكبار بنين مع استمرار الدراسة في المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال.

استخراج النتيجة برقم الهوية

عقب انتهاء جميع المداريات وإدارات التعليم من رصد واعتماد نتائج الطلاب ، ثم فتح الاستعلام من موقع وزارة التعليم نظام نور بدون تسجيل الدخول كما هو متبع، لدى الطلاب وأولياء أمورهم في الدخول للخدمات الإلكترونية لنظام الإدارية التربوية، واستخراج إشعار بنتيجة الطالب أو الطالبة، وتصدير كشف الدرجات أو تحليل النتائج للوقوف على مستوى الطالب الحقيق ومدى تحصيله الدراسي.

طرحت وزارة التعليم خدمة الدخول برقم الهوية من خلال هذا الرابط 

وخلال العام الجاري 1441 سهلت وزارة التعليم السعودية سبل الحصول على مزايا نظام نور من خلال رقم الهوية للاستعلام مباشرة عن النتائج برقم الهوية دون الحاجة لتسجيل الدخول لنظام نور، وفي حال أراد المستفيد الدخول عبر النظام، وذلك وفقا للخطوات الموضحة عاليه.

طريقة الدخول على نظام نور

حتى تتمكن من تسجيل الدخول لنظام نور التعليمي منم المملكة العربية السعودية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

_الدخول إلى رابط نور التعليمي، أدخل البيانات المطلوب إدخالها، وهي عبارة عن اسم المستخدم، وكلمة السر، ورمز التحقق الرقمي الظاهر على الشاشة، ثم اتبعها بتسجيل الدخول إلى موقع نور عبر تطبيق ولي أمر جديد .

_وإذا أردت تسجيل الدخول كولي أمر جديد يمكنك الدخول على هذا الرابط

_ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة، ولتسجيل حسابك كولي أمر، أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك، ثم أدخل الاسم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام.

_انقر تسجيل، ثم أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب.

_اختر صلة قرابتك للطالب، وإذا لم تكن (أب) هي صلة القرابة سيظهر حقل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للأب، بعدها اختر جنسية الطالب، وإذا لم تكن سعودية يظهر تاريخ انتهاء الإقامة، وانقر بعد ذلك تدقيق، ثم اختر جنسيتك وأدخل رقم السجل المدني أو رخصة الإقامة، ثم أدخل اسمك الرباعي بالعربية والإنجليزية، ثم الجنس، ثم تاريخ الميلاد، ثم رقم الجوال، ثم اضغط على حفظ.