موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

أسباب التعرق في الشتاء وفي الجو البارد

إن التعرق في فصل الصيف شئ متوقع ومعروفة أسباب حدوثه، لكن التعرق في فصل الشتاء شئ غير متوقع وغير مرغوب فيه، ولكن ما هي أسباب التعرق في فصل الشتاء وفي الجو البارد ؟

إن تغير درجة الحرارة من البرودة الشديدة إلى الدفء الشديد مع إرتداء ملابس ثقيلة يجلك تتعرق في فصل الشتاء، فعندما تذهب إلى عملك وتدخل إلى مكتبك الدافئ والمختلف في درجة حرارته عن الخارج من الضروري أنك ستتعرق وخاصة إن كنت تردي ملابس ثقيلة.

  • الإجهاد وعدم ممارسة الرياضة.

يعني بعض الناس من التعرق في فصل الشتاء نتيجة عن الإجهاد الزائد فوق طاقة أجسامهم، بالإضافة إلى عدم ممارستهم الرياضة بشكل مستمر دون سابق إنذار وخاصة منطقة تحت الإبطين.

  • الأدوية والحالات الطبية الخاصة.

يمكن أن تؤدي بعض الأدوية أو الحالات الطبية إلى فرط التعرق الثانوي، حيث تتعرق بغض النظر عن درجة الحرارة، وعلى سبيل المثال، الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وعقاقير السكري لها آثار جانبية محتملة مثل التعرق في البيئات الحارة أو الباردة، وكذلك نقص السكر في الدم (وجود انخفاض شديد في نسبة السكر في الدم) يمكن أيضا أن يسبب التعرق في أي درجة حرارة حتي لو كانت منخفضة في فصل الشتاء.

  • هل العرق في الجو البارد يجعلك تمرض؟

إن التعرق في جوف الشتاء لن يؤدي إلى الإصابة بالأنفلونزا أو البرد، فيميل موسم الأنفلونزا إلى الانتشار في فصل الشتاء عندما يقضي الناس وقتًا أطول في منازلهم، و أظهرت الأبحاث أن فيروسات الأنف التي تسبب نزلات البرد  قد تزدهر في درجات حرارة منخفضة،  لذلك يمكنك أن تصاب بالبرد في الطقس المنخفض ولكن ليس كنتيجة مباشرة للتعرق.

  • كيفية معالجة التعرق في فصل الشتاء والجو البارد ؟

المزيد من المشاركات
1 من 53

إن التعرق في فصل الشتاء شئ محبط للغاية فإليك بعض النصائح التي تساعدك في معالجة التعرق في فصل الشتاء وحفظ ملابسك جافة طوال الوقت:

  1. اسأل طبيبك عن الآثار الجانبية للأدوية أو الحالات الطبية.

هل تم تشخيصك مؤخرًا بمرض ما؟ أو هل بدأت تناول الدواء في نفس الوقت الذي بدأت فيه التعرق في البرد؟ إذا كنت تشك في أن حالة طبية أو دواء قد يسبب لك التعرق في فصل الشتاء، استشر طبيبك.

  1. ارتداء ملابس قطنية.

إن الملابس المصنوعة من القطن تقاوم التعرق، فهي صنعت خصيصاً كي تكون لطيفة على بشرة الجسم فلا تشعره بالكثير من الحرارة التي تعمل على تعرق الجسم، وإذا تعرق الجسم فإن الملابس القطنية تمتص العرق وتجعل الملابس الخارجي جافة.

  1. إعادة النظر في النظام الغذائي الخاص بك.

هل تعلم أن بعض الأطعمة تسبب التعرق والبعض الآخر يقلل من التعرق؟ تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب التعرق مثل الطعام حار أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

  1. ارتداء المزيد من طبقات خفيفة الوزن.

فبدلاً من أن تتراكم على السترات الثقيلة والسترات السميكة فوق جسمك، ارتدي بضع طبقات الخفيفة مثل قميص داخلي مقاوم للعرق، قميص خارجي، سترة خفيفة حتى تتمكن من ضبط ملابسك لتتناسب مع درجة الحرارة الداخلية، فهذا سيجعلك تشعر بالبرودة طوال اليوم وأقل هاجسًا بعلامات العرق التي تتشكل حول الإبطين.

  1. اتخاذ إجراءات للحد من الإجهاد.

الحد من التوتر والإجهاد يساعد جسمك على منع التعرق في فصل الشتاء، وكذلك يمكنك دمج التمارين الرياضية بانتظام (مثل المشي أو تدريب رفع الأثقال) في روتينك الأسبوعي، إن اتباع تكتيكات إدارة الإجهاد مثل التنفس المركز يمكن أن تبقيك هادئًا و أقل عرقاً.

80%
  • Criteria

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد