Take a fresh look at your lifestyle.
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول 

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول 

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول  ، الادارة العامة لخدمات المتدربين قسم إدارة القبول والتسجيل  ، هي أولى طرق الالتحاق في أحد وحدات المؤسسة، ومهمة هذه للإدارة هي استقبال طلبات المتقدمين عن طريق البوابة الرئيسية في الحاسب الآلي للالتحاق بإحدى المعاهد المهنية أو الكليات التقنية حسب اللوائح والأنظمة والتعليمات التي تنظم عمليات  التسجيل والقبول . 

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول

خدمة تسجيل الدخول غي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي خدمة الكترونية تساعد المتدربين المقبولين علىى التسجيل في بوابة المتدربين بهدف الاستفادة من الخدمات ذات العلاقة.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول

كيفية استخدام الخدمة 

 

_ يمكن تسجيل الدخول على الرابط الخاص بموقع البوابة الإلكترونية للقبول والتسجيل الرسمي التدريب التقني والمهني  من خلال هذا الرابط اضغط هنا www.tvtc.gov.sa .

_ الدخول على بوابة المتدربين باستخدام رقم الهوية ورقم المتدرب . 

 

خدمات ذات علاقة بخدمة التسجيل 

_ خدمة الواجبات الالكترونية والاختبارات . 

_ استعلام عن الاختبار الشامل و نتائج الاختبارات التأهيلية . 

_ الاستعلام عن المنشآت التدريبية الأهلية وبرامجها

_ اعادة االاختبار التأهيلي لتحسين المستوى

_ الاستعلام عن جداول الاختبارات

 

معلومات عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

ترجع بدايات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى فترة مبكرة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تهتم للمملكة بإعداد القوى البشرية في مختلف المجالات المهنية والتقنية وأيضا للحاجة المتزايدة للتأهيل المهني والتقني للشباب السعودي . 

كان التدريب المهني والتقني موزعا بين ثلاث جهات حكومية عند بدئه، حيث كان يتبعها التعليم الفني سواء كان تجاريا أو زراعيا أو صناعيا ، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، كان يتبعها التدريب المهني حيث مراكز التدريب المهني .

وكانت معاهد المساعدين الفنيين تابعة وزارة الشؤون البلدية والقروية ، وبعد ذلك تم إصدار الأمر الملكي رقم (30/م) وتاريخ 10/8/1400هـ الذي أمر بإنشاء المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وتم ضم مراكز التدريب المهني والتقني والمعاهد الفنية تحت مظلتها.

ووفقا لذلك قامت المؤسسة ببدء ممارسة مهماتها اليومية باستمرار وعملت على تطوير البرامج والعمل على التنمية البشرية للمجتمع بما يتناسب مع متطلبات الفترة والمكان بما يتناسب مع احتياجات قطاع الأعمال، وقد نتج عن ذلك حاجة شديدة إلى توفير كوادر وطنية مؤهلة تأهيل عال ويكون لديها القدرة على النهوض بمتطلبات وطموحات الدولة التنمية . 

وتم تتويج هذه الحاجة بعد صدور الأمر السامي الكريم رقم (7/ه/5267) وتاريخ 7/3/1403هـ المؤيد لقرار اللجنة العليا لسياسة التعليم رقم (209) /خ م وتاريخ 29/10/1402هـ الذي تضمن على ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني على مستوى الكليات التقنية، كما تم فتح مسارات أخرى للتعليم العالي في مجال حتى تتناسب مع حاجة البلاد . 

بالإضافة إلى ذلك فإن الأمر السامي أكد على أن مسؤولية المؤسسة تكون أوسع في هذا النمط ، وقد جاءت الموافقة السامية لبرنامج البكالوريوس برقم (1194) /م والتاريخ 10/6/1409هـ وقد نصت على “أن تقوم المؤسسة بتطوير الكلية التقنية بالرياض ومد فترة الدراسة فيها إلى أربع سنوات لكي تمنح درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية”. 

وبسبب حاجة قطاع الأعمال للتأهيل العال وبناء القدرات القيادية في المجالات المهنية والتقنية، توسعت المؤسسة في برنامج البكالوريوس التقني التطبيقي، والخطط التدريبية . 

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسجيل دخول

مميزات الكلية التقنية للتدريب التقني والمهني 

كان لإنشاء الكليات التقنية تأثيرا إيجابيا على عملية التدريب، حيث قامت المؤسسة بوضع مسارات التدريب التقني والمهني في منظومات متدرجة؛ بهدف إعداد القوى البشرية المؤهلة تأهيلًا فنيًا بعدة مستويات حتى تلبي حاجة الأسواق المحلية من  الأيدي المهنية والتقنية الماهرة والعاملة بمختلف مستوياتها . 

وحتى تكتمل فكرة جمع مجالات التدريب التقني والمهني تحت سقف واحد تم إصدار قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (3108/م ب) وتاريخ 4/3 /1426هـ بأن يلحق قطاع التدريب المهني للبنات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأن يتم إنشاء كليات تقنية للبنات، تهدف الى التركيز على البرامج التدريبية المهنية، التي تتناسب مع المرأة، وتساعدها على الحصول على العمل المناسب بعد التخرج.

وقد تمت إعادة هيكلة المؤسسة في عام1428هـ وفقا ل توجهات الدولة الكريمة، وتم  إصدار الأمر السامي الكريم رقم (268) بتاريخ 14-8-1428هـ.

وقد واصلت المؤسسة عملية تطوير البرامج التدريبية بهدف التركيز على كفاءات التشغيل ومهارات المتدربين، وقامت باستقطاب أفضل الخبراء الدوليين في مجالات التدريب التقني لتشغيل الكليات العالمية ، وبناء الكليات القائمة ، ومعاهد الكليات الاستراتيجية من أجل تحقيق أفضل استفادة من الموارد المالية والبشرية المتاحة،  ورفع جودة التدريب للمساعدة على تقديم مستوى متميز من التدريب النوعي . 

وقد عملت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني على نشر التدريب المهني والتقني على مستوى مواقع أوسع، كما قامت ببناء مواقع عملاقة مع وزارة التعليم، عن طريق تدريب طلاب وطالبات وكليات التعليم العام على المهارات المهنية والتقنية عن طريق بعض المقررات في المدارس ، وذلك لإدراكها  أهمية التدريب في التنمية . 

ولادراكها أهمية التكامل بين مختلف مستويات التدريب والتعليم فقد تم إصدار قرار مجلس الوزراء (469) وتاريخ 20/7/1438هـ بأن يقوم معالي وزير التعليم برئاسة مجلس إدارة المؤسسة .

عدد التعاملات السنوية من 1 إلى 100 ألف

 

معلومات التواصل بالخدمة 

المدينة: الرياض

الرمز البريدي: 11472

صندوق بريد: 7823

الهاتف: 00966112896666

الفاكس: 00966114060405

الموقع الإلكتروني: www.tvtc.gov.sa

البريد الإلكتروني: info@tvtc.gov.sa