تفسير الاحلام لإبن شاهين

تفسير رؤية الخفاش في المنام لابن شاهين

الخفاش في المنام

الخفاش في المنام من الأحلام المخيفة بعض الشئ والتي تظهر لنا في الكثير من أحلامنا، حيث إن الخفاش هو طائر ليلي اسمه الشائع هو الوطواط ينشط ليلا لذلك سميته بهذا الاسم وفي النهار يختبئ لينام في عشه على أفرع الأشجار أو في الكهوف ورؤية الخفاش في المنام اما دلالة على خير أو دلالة على شر .

تفسير رؤية الخفاش في المنام

وفقا لما قاله العلماء المفسرون أن الخفاش رؤيته في المنام محمودة عموما فهو اشارة الى رجل صالح أو سيدة تقية قنوعة لا تنظر الى معيشة الآخرين وراضية بقضاء الله وقدره ، ولكن قاموا بتخصيص الخير في رؤية الخفاش اذا كان ذكرا فاذا كان الخفاش نوعه أنثى فهو اشارة الى أن الرائي سيسير في طريق فيها سيدة فاسقة تتبع طريق السحر والشعوذة والأعمال الشيطانية التي تضر بها الناس فعليه أن يأخذ حذره في ذلك الوقت وليستعند بالله العظيم .

تفسير رؤية الخفاش يقف على رأس الرائي

إذا رأى الشخص في منامه أن على رأسه خفاش لا يريد أن يتحرك ويغادر فهذا تفسيره أنه يسلك طريق خطأ في حياته وأنه بعيد عن ربه وأنه فاسد وعليه أن يصلح الأمر ويعود الى الله أو أنه يرافق أصدقاء السوء الذين يخوضون في أعراض الناس ويشربون الخمر ويلعبون الميسر ويتبعون المحرمات فعليه تركهم والاعراض عنهم وعن ما يقومون به .

تفسير رؤية الخفاش الميت في المنام

إذا رأى الشخص في منامه خفاش ميت على الأرض فهذا تفسيره أنه سوف يكون حظه سيء في أمر كان يسعى له ويحارب لأن ينجح فيه وأنه سيفشل في هذا الأمر فعليه أن يستكين لقضاء الله ويدعوا بأن يعوضه الله بشيء أفضل مما كان هو مقدم عليه .

تفسير رؤية الخفاش الأسود في الحلم

إذا رأى الشخص في منامه رجلا كان أو سيدة خفاش أسود فهو دلالة على أن هناك أشخاص قريبين منه يراقبونه ويمكرون ويدبرون له ، وهناك تفسير آخر وهو أنه ربما يأتيه عدو له من زمن ويتحول الى شخص جيد ويصبح صديقه .

تفسير رؤية الخفاش في المنام للعزباء

  • يختلف تفسير رؤية الخفاش للفتاة العزباء على حسب حالتها التي هي عليها فان كانت تقية وتؤدي الصلاة على وقتها ولا تتبع الغيبة أو النميمة وتتبع سنة النبي صلى الله عليه وسلم فهو دليل على قربها من الله عز وجل وأنها صادقة في علاقتها بربها وعليها أن تستمر على ذلك . وإن كانت تضيع الصلوات وتتبع الشهوات فتفسيره هذا الحلم أنها ايمانها ضعيف وعليها أن تغير من نفسها فالله لا يغير من قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .
  • وأيضا رؤية الفتاة العزباء للخفاش قد يكون فيه تحذير لها من أمر سيء قد يقع بها وأن عليها أن تأخذ حذرها ، وقد يكون تفسيره أيضا أنها تشعر بالضيق من تعب نفسي أو جسدي أو شيء تفكر به كثيرا ويشغل بالها ويهمها فعليها أن تستعين بالله في زوال هذا الشعور السيء والله أعلم .

تفسير رؤية الخفاش في المنام للمتزوجة

إذا رأت السيدة المتزوجة خفاش يطير فهذا يبشر بالخير خاصة وان كانت تنتظر خبر حملها بعد سنوات عديدة وصبر طويل ، فتفسيره للمتزوجة هو اقتراب حملها بإذن الله تعالى .

تفسير رؤية الخفاش في المنام للرجل

إذا رأى الرجل الخفاش عموما فهو يدل على طول عمره ، واذا رآه يطير ويحلق لأعلى فهو يدل على فرحته القادمة أو التي هو منعم بها وليس له فقط فالسعادة هنا ستشمل أهله وأقاربه وزوجته وأولاده بإذن الله تعالى .

السابق
تفسير قراءة سورة الرحمن في المنام
التالي
الاسباب المؤدية الى استخدام السموم القاتلة