صحة

ماهي فوائد القرنفل لسرعة القذف وهل صحيح له تأثير

فوائد القرنفل لسرعة القذف

فوائد القرنفل لسرعة القذف، يعد القرنفل من العناصر الطبيعية التي يشاع استخدامها منذ آلاف السنين بالطب الشعبي، فهو له الكثير من الفوائد الصحية المختلفة، ويتساءل البعض عما هي فوائد القرنفل لسرعة القذف وهل يمكن استعماله لعلاج هذا الأمر ؟

فوائد القرنفل لسرعة القذف

إن فوائد القرنفل لسرعة القذف أمر ليس له أي سند علمي، حيث لم يتم إجراء أي دراسات علمية موثقة توضح فوائد أو أضرار القرنفل بالنسبة لهذا المجال، ولكن قد يكون هذا الأمر نابع من بعض التجارب الشخصية الخاصة.

وبهذا فإننا لا يمكننا أن ننصح أحد باستخدامه إلى أن يتم اثبات فعاليته بهذا المجال عبر دراسات علمية موثقة تتم من خلال مراكز علمية معترف بها عالميًا نعرف من خلالها كافة الفوائد والأضرار.

فوائد القرنفل لسرعة القذف

أبرز فوائد القرنفل الصحية

– يساهم القرنفل في تقوية المعدة والقلب والكبد.
– يساعد القرنفل على الهضم.
– يعمل القرنفل على قطع سلس البول.
– يساهم القرنفل في إزالة الخفقان إذا تم استخدامه مع العسل والخل.
– يتم وضع القرنفل على الأسنان لتخدير الألم.

ما هي سرعة القذف

يقصد بسرعة القذف استمرار أو تكرار القذف مع وجود حد قليل من الإثارة الجنسية قبل ذلك أو بعد الإيلاج بشكل مباشر، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة الضغط النفسي للرجل، ووجود اضطراب في العلاقة الزوجية بينه وبين زوجته.

والبعض يقوم بتعريف سرعة القذف على انه استمرار الإيلاج لمدة تقل عن دقيقتين، أو عدم حدوث اشباع للزوجة بنسبة تزيد عن 50 %، أو عدم قدرة الرجل على أن يتحكم في القذف.

وبهذا يمكننا القول بأن استمرار الإيلاج لأكثر من دقيقتين لا يعد سرعة قذف، ولكن إذا لم يكن الرجل قادر على التحكم بالقذف في كل مرة بالجماع، فقد يتطلب ذلك خضوع الرجل لعلاج لفترة محدودة.

ما هي أسباب سرعة القذف

هناك الكثير من التفاسير المختلفة التي اوضحت أسباب سرعة القذف، ففي البداية كان يتم النظر على هذا الأمر على أنه نابع من مشكلة نفسية، ويتطلب علاج نفسي فقط، وكان يتم النظر لتلك المشكلة احيانًا أنها مرتبطة بالممارسة الأولى للجنس، واستعجال ممارسته.

وبعد حلول أوائل التسعينات، بدأت تلك النظريات في التطور، وظهرت أسباب حديثة لتلك المشكلة متعلقة بالخلايا العصبية، وكذلك نسبة تركيز المواد الناقلة التي توجد بداخلها وأهمها السيروتونين، بالإضافة إلى دور العامل الوراثي في حدوث تلك المشكلة، بينما اشتملت الأسباب الأخرى على ما يلي:

الأسباب البيولوجية لسرعة القذف

– الاصابة بالتهاب في البروستاتا.
– وجود ضعف في الانتصاب.
– تناول بعض الأنواع من الأدوية أو التوقف عن بعض الأدوية بشكل مباشر.
– الاصابة بالحساسية بشكل مفرط للذكر أو قشرة المخ.
– نقص السيروتونين.

الأسباب النفسية لسرعة القذف

– وجود علاقة غير جيدة بين الزوجين.
– بُعد الفترة الزمنية بين الجماع والآخر.
– ممارسة الجنس خلال وقت مبكر في الصغر.
– اتخاذ أوضاع مثيرة جدًا للزوج تؤدي إلى سرعة القذف.

علاج سرعة القذف

يجب اولاً معرفة السبب الذي يؤدي إلى حدوث سرعة القذف، وعلى أساسه يتم العلاج، وقد تشتمل العلاجات على ما يلي:

معالجة التهابات البروستاتا أو قناة مجرى البول

يجب معالجة اي التهاب موجود في البروستاتا أو قناة مجرى البول، وذلك من خلال تشخيص وجود أعراض دالة على الاصابة بالالتهاب مثل: نزول افرازات لزجة من فتحة البول في الصباح، أو خروج خيوط بيضاء مصاحبة للبول، أو وجود بعض البقع الصفراء على الملابس الداخلية.

وكذلك وجود مشاكل بالبول كالتفريغ بالبول أو تقطير بالنهاية، أو الشعور بصعوبة خلال بداية التبول مع الاصابة بحرقان خلال التبول، والاحساس بآلام في منطقة البروستاتا ومنطقة أسفل الظهر والعانة والخصية والقضيب، ويجب تأكيد التشخيص من خلال اجراء تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا، ويتم وصف المضاد الحيوي المناسب للحالة.

استخدام الأدوية والكريمات الموضعية

يتم استعمال بعض أدوية مثبطات إعادة التقاط السيروتونين الانتقائية لمعالجة سرعة القذف، كما توجد بعض المراهم الموضعية التي يمكن استعمالها قبل 20 دقيقة من الجماع، ولكن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية الغير مرغوبة.

العلاج السلوكي

يهدف العلاج السلوكي للمصابين بسرعة القذف إلى طمئنت الشخص وجعله على قدر من الاستيعاب أن القذف المبكر هو اختلاف طبيعي، ويتم توجيه الشخص لكي يحاول التركيز بعيدا عن المثيرات الجنسية، أو أن يسحب القضيب بشكل تام حينما يشعر بالقذف، أو يستعمل أكثر من واقي ذكري، أو اللجوء لتقنية الضغط، وما إلى ذلك من الأمور التي تساعد في العلاج.

ممارسة تمارين قاع الحوض

في بعض الأحيان يتسبب وجود ضعف في عضلات قاع الحوض بحدوث ضعف في قدرتك على تأخير القذف، ولهذا فإن ممارستك لتمارين قاع الحوض ( تمارين كيجل ) يساهم في تقوية تلك العضلات.

تقارب فترات الجماع

يجب الحرص على جعل فترات الجماع متقاربة، حيث كلما صارت فترات الجماع بعيدة كلما زاد هذا الأمر من سرعة القذف، كما يجب أن تحرص على أن تكون مرتاحًا من الناحية النفسية والبدنية خلال الجماع، وابتعد عن الأوضاع المثيرة جنسيا بشكل كبير.

السابق
كيف يتم الطلاق في المحكمة بالسعودية
التالي
ابن سينا أمير الطب