افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا

افضل ازهار الكرز في ساكورا تعد أزهار الكرز من أفضل الزهور وأجملها وهى تزرع باليابان ويمكن أن يكون تطرق إلي سمع الكثير منا اسم هذه الأزهار من وسائل الإعلام المختلفة وقد لا يسمع ولا يعرف عنها الكثير إلا من خلال مشاهدة الأفلام الوثائقية أو التسجيلية عن هذه الأزهار، فعلى من يريد رؤية مثل تلك الزهور الجميلة الذهاب إلى اليابان ويقوم بزيارة تلك الزهور في فصل الربيع وهى ما تتميز به دولة اليابان لأنها تعطى منظر جمالي قد يكون خيالي وأكثر من رائع.

افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا
افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا

قد تعكس تلك الأشجار جمالها وتحول اليابان إلى مكان ساحر خلال شهر مارس قد يخطف نظرك وذلك المنظر يمكنك رؤيته من كل عام وهو منظر خلاب شديد الجمال حيث يتم تغطية المكان بأكمله بالزهور الوردية رائعة الجمال وذلك المنظر الجذاب قد يخطف كثير من الأنظار.

افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا

كما أنه قد تم إعداد يوم باسم ساكورا وهو يوم ٢٧مارس وهو اليوم الرسمي لساكورا وهذا اليوم تم الإعلان عنه من قبل جمعية اليابان ساكوا وذلك في عام ١٩٩٢م.

وقد يكون ذلك موسم تفتح أزهار الكرز في اليابان وهو ما يعطي اليابان أفضل منظر جمالي في تلك الأيام الساحرة من كل سنة كما أن زهرة الكرز يطلق عليها ساكورا وهي ليست زهرة فقط اليابانيين بل أنها رابط الثقافة والفن والتاريخ.

كما أنها تمثل جوانب كثيرة للحياة لدى اليابانيين حيث اعتبروها بداية الأحداث الجميلة لكل شيء مثل الرقة والجمال والربيع.

اقرأ أيضًا: افضل اماكن سياحية في دبي

 افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا وأنواعها

يوجد بدولة اليابان أكثر من ستمائة نوع من شجرة الكرز أو ما يطلق عليها بالساكورا كما أن هناك نوع يطلق عليه “”سومبوشيتو” وهو من أشهر وأكثر الأنواع التي يتم زراعتها في دولة اليابان كما أن بكل زهرة حوالي ٥ بتلات ذات لون وردى فاتح.

أما نوع  جينداي زاكورا هو من أقدم أنواع زهرة لساكورا وعمر تلك الشجرة حوالي ألفين عام وتم زراعتها بمحافظة ياماناشي بدولة اليابان.

وقد تعرف أنواع تلك الزهرة بعدد بتلاتها وتتعدد أنواع الساكورا حسب كمية البتلات التي تتواجد بها وقد يطلق على زهرة الساكورا التي تحتوي على خمس بتلات باسم هينو أما التي تحتوي على أكثر من ذلك يطلق عليها اسم هانبيبا.

أما التي تحتوى على أكثر من ١٠بتلات في زهرة الساكورا تسمي بي يي كما أن سكان اليابان يتمتعوا بالجلوس وسط تلك الزهور الساحرة وهي متفتحة وقد يطلقوا عليها اسم هاتامي كما أنهم يستمتعوا بفترات التأمل والاسترخاء عندرؤية ذلك المنظر الساحر.

تعرف على: افضل اماكن سياحية في اسطنبول

افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا واستخداماتها

يمكنك استخدام ورق وأشجار الكرز أو الساكورا في تزيين المكان ولكن قد تستخدم في شيء آخر وهو أن يتم تناولها فهي تعد للأكل كما أن يمكن استخدامها في صناعة الحلويات.

كما يمكن أيضا النقش على زهور الكرز أو الساكورا وقد استخدامها اليابانيين في النقش على المقود وتم تداول ذلك في عملة المائة ين ونقش تلك الزهرة عليها.

ولدي قوات الدفاع الذاتية باليابان شعارات لهذه الزهرة وقد تضم رتب وإعلام من وهرة الساكورا.

افضل ازهار الكرز في بحيرة ساكورا واستخدامها في العلاج

كما أنه يمكن استخدام زهرة الكرز في العلاج بواسطة غليها في الماء الساخن وتقديمها مثل الشاي

وأكثر الأنواع التي يتم تداولها بغرض العلاج هي اوشيما زاكورا و يائي زاكورا.

كما أنه يمكن غليها وتقديمها في الحفلات مثل الاحتفالات الرسمية والزفاف، كما أن عمر زهرة الساكورا قصير جدا ولا يطول عن عدة أيام بخلاف الأنواع التي تم ذكرها فهناك أنواع أخرى لا تدوم من تلك الزهرة فلذلك قد يحدث لها تعفن.

لذلك يجب قطع الجزء الذي تم تعفنه حتى لا يصل إلي جذور الشجرة وتموت.

وقد أخذها اليابانيين رمز لهم في أمور كثيرة وذلك لأنها نابعة من الطبيعة وقد تعبر عن طبيعة الإنسان وتم إطلاق اسم شجرة الساكورا على فتيات اليابان نظرا لأهمية تلك الشجرة لهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق