مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم ، هناك العديد من المشروبات التي تساعد على التنحيف وحرق دهون الجسم، خاصة عند استخدامها مع تغييرات العادات الغذائية السيئة، ومن بين هذه المشروبات هي الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات عالية البروتين أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز الامتلاء وتقلل من الجوع مما يساعد على  فقدان الوزن.

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم إليك ثمانية مشروبات من أفضل ما يمكن تضمينه في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة.

الشاي الاخضر

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة ، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن، وقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم والدهون، ووفقا للدراسات فقد وجد الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا فقدوا ما متوسطه 0.44 إلى 7.7 رطل (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة مرتبطة بمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات كبيرة من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

يميل الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر إلى انخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري.

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم
افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم

القهوة

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم يستخدم الناس القهوة حول العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين ، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد فقدان الوزن، ويمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي ، مما قد يساعدك على فقدان الوزن.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 33 شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، استهلكوا سعرات حرارية إجمالية أقل بكثير من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من الكافيين أو لم يستخدموا الكافيين على الإطلاق.

وقد ثبت أيضًا أن تناول الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون في العديد من الدراسات الأخرى، وقد يكون لدى شاربي القهوة وقتًا أسهل في الحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت أيضًا.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود مثل الشاي الأخضر على مركبات قد تحفز فقدان الوزن، والشاي الأسود هو نوع من أنواع الشاي الذي تعرض للأكسدة (التعرض للهواء) أكثر من أنواع الشاي الأخرى ، مما أدى إلى نكهة أقوى ولون أغمق، فيحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من مادة البوليفينول ، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد، وهي مادة البوليفينول عبارة عن مضادات أكسدة قوية قد تساعد في تقليل وزن الجسم.

أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تعزز فقدان الوزن عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية ، وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء، لذلك فإن أولئك الذين يتناولون كميات أكبر من الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد مثل الشاي الأسود لديهم نسبة أقل بكثير من الدهون في الجسم والدهون في البطن مقارنة بالنساء اللاتي تناولن مركبات الفلافونويد الغذائية الأقل.

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم الماء

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

تعد زيادة استهلاكك من الماء من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة، وقد يفيد شرب المزيد من الماء محيط الخصر عن طريق إبقائك ممتلئًا بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، وتشير الأبحاث إلى أن الحصول على الماء قبل الوجبات يمكن أن يجعلك ناجحًا عند محاولة تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

شرب الماء البارد يزيد من استهلاك الطاقة للراحة، وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة، لذلك فإن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد على حرق السعرات الحرارية وكمية النقص في وجبات الطعام، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم مشروب خل التفاح

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وقمع الشهية وحرق الدهون كما أنه يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد، لذلك فإن تناول مشروب يومي يحتوي على ملعقتين كبيرتين (30 مل) من الخل يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن.

ولكن يجب الحذر من تناول المشروبات الحمضية  بكثرة مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان ، وهذا هو السبب في أنه يجب استهلاكه بشكل مقتصد ويتبعه دائمًا شطفه بالماء.

شاي الزنجبيل

افضل مشروب للتنحيف وشد الجسم يستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل وفقدان الوزن ويحسن من مستوى الكوليسترول الجيد تقليل الشهية وحرق السعرات الحرارية.

تشير الدراسات على الحيوانات والإنسان أن الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالامتلاء، ونقص الشهية وزيادة التمثيل الغذائي، وهو أمر مفيد عندما يحاول انقاص وزنه.

المشروبات عالية البروتين

يمكن للمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحد من الجوع وتقليل الشهية وتعزيز الامتلاء، وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد، وهناك عدد لا يحصى من مساحيق البروتين المتاحة للمستهلكين التي تجعل إعداد وجبة خفيفة صحية سريعة أو وجبة سهلة.

يزيد البروتين من مستويات الهرمونات التي تقلل من الجوع مثل GLP-1 بينما يقلل من هرمون الجريلين وهو هرمون يدفع الشهية، مثل مساحيق بروتين مصل اللبن والبازلاء والقنب

عصير الخضروات

على الرغم من أن عصير الفاكهة مرتبط بزيادة الوزن ، إلا أن شرب عصير الخضار قد يكون له تأثير معاكس حيث أن تناول عصير الخضروات منخفض الصوديوم أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد على فقدان الوزن أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

يعد تناول الخضروات الكاملة كلما أمكن ذلك هو الخيار الأفضل للصحة نظرًا لكمية الألياف العالية التي يتم فقدها في عملية العصير، ومع ذلك ، فإن استهلاك عصير خضروات منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يزيد من تناولك للخضروات وقد يساعدك أيضًا على فقدان الوزن.

https://www.youtube.com/watch?v=U4_UR0HM6Qw

اقرأ أيضا 👍👍: برنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر