مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
مشروب التخسيس

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب ، الحصول على الوزن المثالي هو أمر سهل لكل أنسان لديه ارادة، فزيادة الوزن تحدث نتيجة لعدة أسباب منها وراثية أو مرضية أو عادات غذائية غير سليمة، فيمكن الأن العودة إلى الرشاقة من خلال تناول مشروب سحري يحرق الدهون المخزنة في الجسم.

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب
افضل مشروب لحرق الدهون مجرب

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب مشروب القرفة والزنجبيل

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب القرفة هي من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق دهون الجسم لذلك هي من الأعشاب التي تنقص الوزن، والزنجبيل هو من الأعشاب التي تساعد على التخسيس من خلال حرق الدهون الموجودة في الوجبات.

يمكن الاستفادة من مشروب القرفة والزنجبيل لحرق دهون الجسم بالاضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى منها زيادة الحيوية والنشاط ودعم صحة العظام ومقاومة البرد والانفلونزا وغيرها من الفوائد.

ومكونات مشروب القرفة والزنجبيل هي:

  • 2 ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • 2 ملعقة قرفة مطحونة.
  • ملعقة من عسل ابيض أو سكر دايت.
  • شرائح من الليمون.

طريقة مشروب الزنجبيل بالقرفة:

  1. ضعي القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى تغلي.
  2. ضيفي إليها الزنجبيل واستمري في التقليب ثم ارفعيها من على النار .
  3. صبي المشروب في كوب ويحلى بالعسل أو السكر الدايت.
  4. ضيفي إلى المشروب بعض شرائح الليمون.

مع الاستمرار على تناول مشروب القرفة والزنجبيل ثلاث مرات يوميا قبل الاكل بثلث ساعه سوف تشعرون بتحسن ملحوظ وخساره في الوزن.

افضل مشروب لحرق الدهون مجرب مشروب الزنجبيل والخيار

يساعد هذا المشروب على التسريع من عملية حرق دهون الجسم بشكل كبير، حيث ان مكوناته تعمل في خلال أربعة أيام، فيمكن ملاحظة نتيجة بعد اليوم الرابع، والذي يتكون من :

  • 8 أكواب من الماء
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور.
  • ا حبة خيارة طازجة متوسطة الحجم مقشرة ومقطعة إلى شرائح.
  • ثمرة ليمون متوسطة الحجم مقطعة شرائح.
  • حفنة من ورق النعناع الطازج.

الطريقة :

  1. امزجي المكونات السابقة مع الماء في الخلاط الكهربائي.
  2. صبي الخليط في كوب واتركيه طوال الليل.
  3. في الصباح قومي بتصفية الخليط ثم اشربيه.
  4. استمري على تناول المشروب يوميا ولمدة شهر كامل.
مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

نصائح لحرق دهون الجسم

هناك الكثير من النصائح التي يمكن اتباعها للوصول إلى الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لاستعادة الرشاقة من جديد، ومن هذه النصائح:

ممارسة تمارين القوة

تمرين القوة هو نوع من التمارين التي تقوي العضلات ضد المقاومة، كما يساعد في بناء  كتلة العضلات ويزيد من القوة، ويتضمن غاليا تدريب القوة رفع الأثقال لاكتساب العضلات بمرور الوقت، وقد وجدت الأبحاث أن تدريب القوة له فوائد صحية متعددة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.

كما يساعد تدريب المقاومة أيضًا في الحفاظ على الكتلة الخالية من الدهون، مما قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة ، فيمكن أن يساعد 10 أسابيع من تدريب المقاومة على زيادة السعرات الحرارية المحروقة عند الراحة بنسبة 7 ٪ وقد يقلل من وزن الدهون بمقدار 4 أرطال (1.8 كجم) .

اتباع نظام غذائي عالي البروتين

يجب تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي طريقة فعالة لتقليل الشهية وحرق المزيد من الدهون، ووجدت دراسات متعددة أن تناول المزيد من البروتين عالي الجودة مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بدهون البطن والحفاظ على كتلة العضلات والتمثيل الغذائي أثناء فقدان الوزن والشعور بالامتلاء ، ويقلل من الشهية ويقلل من السعرات الحرارية للمساعدة في إنقاص الوزن.

الحصول على قسط كاف من النوم

يمكن أن يساعد الذهاب إلى الفراش مبكرًا أو ضبط المنبه بعد ذلك بقليل على تعزيز حرق الدهون ومنع زيادة الوزن، وقد وجدت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين الحصول على قسط كافٍ من النوم وفقدان الوزن، وعلى العكس تماما فإن  قلة النوم قد يسبب حدوث تغيرات في هرمونات الجوع وزيادة الشهية وزيادة خطر الإصابة بالسمنة، لذلك يجب الحصول على سبع ساعات على الأقل من النوم في الليلة الواحدة

تناول الخل

الخل معروف بخصائصه المعززة للصحة بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة على صحة القلب والسيطرة على نسبة السكر في الدم ، فإن زيادة تناولك للخل قد يساعد في زيادة حرق الدهون حيث أن استهلاك 1-2 ملاعق كبيرة (15-30 مل) من الخل يوميًا يقلل من وزن الجسم ودهون البطن ومتوسط ​​محيط الخصر على مدى 12 أسبوعًا ، كما أنه يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية.

تناول الدهون الصحية

زيادة تناول للدهون الصحية يساعد في الواقع على منع زيادة الوزن ويساعدك في الحفاظ على مشاعر الامتلاء، حيث تستغرق الدهون بعض الوقت في الهضم ويمكن أن تساعد في إبطاء إفراغ المعدة ، مما قد يقلل من الشهية والجوع، وقد وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالدهون الصحية من زيت الزيتون والمكسرات يرتبط بانخفاض خطر زيادة الوزن مقارنة بنظام غذائي منخفض الدهون.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات والبذور هي أشهر أنواع الدهون الصحية التي قد يكون لها آثار مفيدة على حرق الدهون، ولكن يجب الحذر لأن الدهون الصحية لا تزال غنية بالسعرات الحرارية ، لذا الاعتدال في استهلاك الدهون الصحية هو الحل.

https://www.youtube.com/watch?v=5Ww0xepMEko

اقرأ أيضا 👍👍: فوائد رقصة الزومبا للتخسيس