موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية في مصر

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية في مصر ، تحتاج البشرة الدهنية إلى نوع غير لامع من كريم الأساس أو الفاونديشن، بحيث تكون تركيبة الكريم خالية من أي زيوت مما يعني ثبات أكثر على البشرة وملمس ناعم، لأن أغلب أنواع الفاونديشن إن لم تناسب البشرة الدهنية فإنها تتكتل وتظهر بشكل غير مناسب.

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية في مصر

كريم Pro Longwear MAC

تعتبر ماركة ماك من أفضل ماركات المكياج المتوفرة في الأسواق والتي تقدم مجموعة من أنواع الفاونديشن بما فيها هذا النوع ذو التركيبة الخالية من الزيوت والمناسبة للبشرة الدهنية، والتي من الممكن أن يستخدم نهارا بدون أن يتأثر باشعة الشمس لأنه ثابت أكثر من 15 ساعة.

كريم أساس 2-Studio Fix Fluid MAC

هذا النوع أيضا متوفر في الأسواق المصرية من ماك ومناسب للبشرة الدهنية كما أنه مناسب لأنواع البشرة الأخرى أيضا ولكن ينصح ذوات البشرة الجافة أن يرطبن بشرتهن قبل وضع الكريم، فهو كريم مناسب جدا يعطي تغطية عالية زمع معامل حماية من الشمس، وفي نفس الوقت مناسب للسهرات وجلسات التصوير والأفراح ويتوزع على البشرة بشكل رائع دون ظهور أي تكتلات.

كريم أساس 3-Makeup For Ever Ultra HD

هذا الكريم ماركة فور ايفر الساحرة والذي يتميز بتركيبة رائعة مناسبة للسهرات وجلسات التصوير، فهو مثالي جدا في التغطية ويعطي تغطية طبيعية ومثالية جدا مع تغطية تصل إلى 7 ساعات، ولكن يفضل وضع برايمر قبل وضع المكياج على البشرة.

كريم أساس Fit Me  Maybelline

هذا الكريم من أكثر أنواع الفاونديشن استخداما لأنه تركيبة رائعة للبشرة الدهنية فهو مناسب للخروج اليومي والسهرات، لأن تركيبته تعطي تغطية مثالية تغطي كل عيوب البشرة ولا يسد المسام، وفي نفس الوقت يمتص الدهون الزائدة في البشرة مما يعطي تغطية غير لامعة تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة ويدوم لأكثر من 4 ساعات.

كريم أساس L’oreal Infallible 24H Matte

ماركة لوريال هي من الماركات الرائدة في عالم المكياج والتي توفر نوع من كريم أساس بجودة عالية وسعر مناسب ويعطي تغطية مناسبة للبشرة الدهنية والمختلطة ويغطي كل البقع الداكنة في الوجه، كما أنه مضاد للماء والتعرق لذلك يمكن استعماله في ساعات النهار.

كريم أساس 6-Bourjois Healthy Mix

هذا الكريم من الماركة المشهورة بورجوا والذي يتميز بتركيبة ممتازة تعمل على ترطيب البشرة ويخفي العيوب ليعطي قوام ناعم يدوم لأكثر من 8 ساعات بدون أن يتأثر بأي عوامل خارجية كالماء والعرق، وهو مناسب أكثر للاستخدام اليومي، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم أساس 7-Bourjois Air Mat

هذا الكريم يتميز بقوام سميك وثقيل ومناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، كما أنه مناسب جدا للمناسبات الليلية والسهرات ويعطي ثبات 24 ساعة، ولكن لا ينصح باستخدام الكريم لذوات البشرة الجافة إلا إذا تم استخدام كريم مرطب قبل وضع الفاونديشن.

كيفية التعامل مع البشرة الدهنية

1- غسيل البشرة بانتظام يمكن أن يقلل من كمية الزيت على الجلد.

2- تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على العطوروالمرطبات المضافة أو المواد الكيميائية القاسية ، والتي يمكن أن تهيج أو تجفيف الجلد ، مما يجعلها تستجيب عن طريق خلق المزيد من الزهم.

3- تجنب اللوف والمنشفة الخشنة ، لأن الاحتكاك الإضافي قد يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الزيت.

4- تساعد بعض منتجات العناية بحب الشباب العلاجية، تحتوي هذه المنتجات على أحماض يمكنها معالجة البشرة الدهنية ، مثل: حمض الصفصاف وحمض الجليكوليك وحمض بيتا هيدروكسي والبنزويل بيروكسايد

5- يمكن أن تجعل استخدام التونر مناسب للمسام الكبيرة تبدو أصغر وتزيل أجزاء صغيرة من المنتج أو الماكياج التي يمكن أن تسد المسام.

6- استخدام المناديل المناسبة للبشرة الدهنية والتي تعمل على امتصاص الدهون الزائدة ، فهي لن تعالج إنتاج الزهم في الجلد، لكن يمكن استخدامه لرفع الزيت الزائد عن البشرة طوال اليوم لجعله يبدو أقل لامعة.

7-  استخدام قناع الوجه والتي تحتوي على :

– الطين : يمكن للأقنعة التي تحتوي على معادن مثل البنتونيت أن تمتص الزيوت وتقلل من لمعان البشرة ومستويات الزهم دون تهيج الجلد، استخدمها فقط من حين لآخر لمنع جفاف الجلد، وتطبيق مرطب لطيف بعد ذلك.

– العسل : العسل الطبيعي الخام له خصائص مضادة للجراثيم ومطهر، قناع الوجه للعسل لمدة 10 دقائق قد يقلل من حب الشباب والبشرة الدهنية مع الحفاظ على البشرة ناعمة.

– دقيق الشوفان : قد تساعد الأقنعة التي تحتوي على دقيق الشوفان على تطهير الجلد كما يحتوي الشوفان على صابونين لطيف مطهر ومضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ البشرة المتهيجة.

8-  تطبيق مرطبات فقد تستفيد المرطبات من الجلد إذا تم استخدام تلك المناسبة في حين أن الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية يبتعدون عن المرطبات خشية أن تبدو بشرتهم أكثر دهونًا ، فإن استخدام المرطبات المناسبة يمكن أن يفيد هذا النوع من الجلد، مثل اختيار جل الصبار النقي لترطيب البشرة.