مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه، في بعض الأحيان يتسبب إخراج الجنين في حدوث بعض التمزقات بمنطقة المهبل، وتختلف حدة التمزق من امرأة لأخرى، وقد تشفى تلك التمزقات بمفردها، وقد تحتاج في بعض الأحيان لتدخل طبي وإجراء خياطة، وسنتحدث في هذا المقال عن افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه.

اقرأ أيضا 👍👍: هل دواء كوراكني ينقص الوزن تعرف بالتفاصيل وعلى الاثار الجانبية

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه، في الأغلب لا تتطلب غرز الخياطة أكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للشفاء بالكامل، وذلك في حالة التمزقات البسيطة، إلا أن المدة قد تطول على حسب حالة كل امرأة.

توجد بعض الكريمات التي يتم استعمالها بعد الولاده الطبيعيه، ولكن لابد من التنبيه أنه يجب الرجوع للطبيب لوصف أفضل كريم مناسب للحالة خاصة إذا كان هناك التهاب، وفيما يلي قائمة افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه :

كريم ميبو افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

يتضمن كريم ميبو مادة البيتاسيتوستيرول وهي المادة الفعالة، وهو يشتمل كذلك على مكونات أخرى مثل زيت السمسم وشمع العسل والكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الخلايا وتجديدها.

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

كريم فيوسيدين افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

يتضمن كريم فيوسيدين مادة الصوديوم فيوسيدات التي تتكون من حمض الفيوسيدك والصوديوم، وهذا الحمض هو بمثابة مضاد حيوي قوي يعمل على قتل البكتيريا التي تتسبب في العديد من الأمراض الجلدية المختلفة.

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

كريم فيوسيباكت للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

يتضمن هذا الكريم حمض الفيوسيدك وهو المادة الفعاله به، وهو بمثابة مضاد حيوي يقوم بقتل البكتيريا التي تتسبب في العديد من الأمراض الجلدية المختلفة، ولهذا يتم استعماله لمعالجة العدوى البكتيرية والوقاية من تلوث الجرح.

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

كريم بالاد للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

يتضمن كريم بالاد على فيوسيدات الصوديوم، وهو يعمل كمضاد حيوي قوي، يقوم بقتل البكتيريا التي قد تؤدي إلى حدوث تلوث بالجرح.

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

كريم ريالوكين للخياطه بعد الولاده الطبيعيه

يتضمن هذا الكريم على مادة الليدوكايين الذي يتم استعماله كمخدر موضعي، وهو يساهم في تقليل الشعور بالالم من خلال منع الإشارات العصبية عند النهايات العصبية بالجلد.

افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
افضل كريم للخياطه بعد الولاده الطبيعيه
مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

كيفية تسهيل الولادة الطبيعية أثناء المخاض

يعد التحضير للمحاض من الأمور المهمة، إلا أنه توجد العديد من الأمور التي تستطيع الحامل أن تفعلها أثناء الولادة لكي تشعر بقدر أكبر من الراحة، وتقلل من احتمالات التدخلات الطبية أثناء الولادة، وفيما يلي بعض النصائح:

البقاء في المنزل لأكبر قدر ممكن خلال المخاض

يفضل أن تبقى الأم في المنزل خلال فترة المحاض- ما لم تكن تعاني من أي مشكلات طبية – لأكبر وقت ممكن؛ حتى تتحرك بحرية بالمنزل، وتتناول الطعام والشراب الذي تكون  في حاجه إليه، وعليها أن تظل بالمنزل إلى أن يصل طول التقلصة الواحدة لحوالي دقيقة، وأن تكون المدة الزمنية بين كل تقلصة والأخرى 3 إلى 5 دقائق.

وضع كمادات المياه الدافئة

تستطيعي أن تطبقي كمادات المياه الدافئة بالمنطقة السفلية من البطن أو الظهر، حيث يساعد هذا الأمر على التقليل من الانزعاج والشعور بعدم الارتياح، كذلك يمكن استخدام الكمادات الباردة على الظهر لكي تخفف من الشعور بالألم.

المحافظة على الحركة بانتظام

تساهم الحركة في تقدم المخاض والتخفيف من الشعور بالالم، ويفضل سؤال الطبيب عما إذا كانت حركاتك مقيدة نتيجة بعض الاجراءات الطبية، فمثلاً تحتاج مراقبة نبضات قلب الطفل بشكل الكتروني إلى وضع أحزمة بخصر الحامل مرتبطة بجهاز مراقبة، ويتم تثبيتها بالسرير.

ولهذا لابد من سؤال الطبيب إذا ما كانت تلك المراقبة أمر ضروري لأسباب طبية، وفي حالة عدم كونها ضرورية، فسيتم إعطاء المراقبة المتقطعة للأم قليلاً من الحرية لكي تمشي وتجلس على كرة الولادة على سبيل المثال.

العلاج بالحمامات والمغاطس الساخنة

تستطيع الحامل أن تأخذ حمامات ساخنة لكي تساهم في شعورها بالاسترخاء، حيث تعمل المياه الساخنة على تعزيز استرخاء الجسم وجعل الحامل تشعر بالنعاس في غضون 20 دقيقة.

وقد وجدت الدراسات المختلفة أن إجراء مغاطس مياه ساخنة للحامل يساهم في زيادة إنتاج الأوكسيتوسين، ويعمل على تشجيع توسع عنق الرحم.

تمارين مفيدة للحامل لتسهيل الولاده الطبيعيه

ممارسة تمارين اليوغا

تعد اليوغا من أكثر التمارين المفيدة للحامل، فهي تهيئ الجسم للمخاض، حيث تساعد حركات اليوغا من الوقوف والركوع والقرفصاء على المحافظة على ليونة منطقة الحوض، وابقاءها مفتوحة، مما يسهل من نزول الجنين، كذلك تساهم تمارين اليوغا في تعليم الشهيق والزفير بشكل صحيح، مما يخلص الجسم من التوتر.

التدليك المنظم للجسم

يساهم التدليك بشكل منتظم على التقليل من الألم والتوتر، وهذا بدوره يؤدي إلى استرخاء العضلات المتشنجة، مما يساهم في الاسترخاء بشكل سريع بعد التقلص أثناء المخاض، وهذا يزيد من فترات الراحة التي تكون بين التقلصات المتعاقبة.

تمارين كيجل

تساهم تمارين كيجل في تجنب التدخل الطبي خلال الولادة، فهي تقوم بتقوية عضلات قاع الحوض، مما يساهم في دفع الجنين بشكل أكثر فعالية، ويكون ذلك عن طريق عصر جدران المهبل معًا بشكل قوي والمحافظة على تلك الحالة خلال العد إلى 20.