أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في باكستان

أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في باكستان تعتبر دولة باكستان من الجواهر السياحية فهى تتميز بكافة أنواع السياحة والسُياح كما أن لديها مناظر طبيعية وجبال تميزها وتجلب السياح إليها من كل حدب وصوب بالإضافة إلى مدن وأماكن سياحية كبيرة كما أن المعالم التاريخية لدى باكستان تكون على قمة هذه السياحة ومن أكثرهم إستقطاباً للسُياح
وذلك يرجع إلى تاريخها المليء بالكثير من الأماكن التاريخية والحضارية القديمة.

أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في باكستان

أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في باكستان وأسماء بعض الأماكن التاريخية العربـيـة

موهينجو دارو

هي مدينة ذات حضارة قديمة وتعتير من المعالم التاريخية القديمة التى يرجع ذلك المعلم التاريخي الضخم الى ٣٠٠٠ سنة قبل الميلاد كما أنه يميزها عمرها ٥٠٠٠ عام وهي من المدن القديمة والأكثر إقبالا عليها بباكستان كما أيضًا تشتهر مدينة باكستان بهذا المعلم التاريخي التميز في كافة أنحاء العالم.

حضارة وادى السند

تُعد من الحضارات الباكستانية القديمة والتي تم اكتشافها لأول مرة في عام ١٩٢٢كما أن هناك إقبال متزايد عليها من كافة انحاء العالم.

قلعة لاهور وحدائقها

تقع قلعة لاهور في الجزء الشمالي الغربي من نفس تلك المدينة وهي لاهور وهى من القلاع المميزة كما أنها تتميز بالإنشاءات المعمارية الجميلة التى تعمل على جذب أنتباهك وأنتباه السائح وقد تم ترميمها وتطويرها مرات كثيرة وقد تم إنشاء القلعة في عهد الامبراطور جلال الدين أكبر من عام ١٥٥٦وحتى عام ١٦٠٥.

تعرف على: افضل زيت لتطويل الشعر

 حدائق شلامار

تم انشاءها في عهد شاه جهان في عام ١٦٤٢ وتتميز بالنافورات والمباني المعمارية الجميلةوهى تقع في الوجه المقابل لحدائق الملكية المغولية والتي تتميز بسحرها الجمالي أيضًا.

وقد تضم تلك الحديقة انشاءات وتقنيات بستنية ذات الطابع الهندي القديم كما أنه من أكثر ما يميزها العمارة الإسلامية التى تمت بناءها في تلك الحديقة.

مسجد بادشاهي الكبير

 تم إنشاءه في عام ١٦٧١ويعتبر من أقدم المساجد في المدينة التي تم بناءه بها ويرجع ذلك لعهد ما قبل الامبراطور اورانزيب واليوم يعتبر ثاني أكبر المساجد على مستوى البلاد وذلك بعد مسجد شاه فيصل.

كما انه كان يسمى باسم أكبر مسجد بالعالم وذلك لأنه قادر على إستيعاب الى ما يصل الى ١٠٠٠٠٠مصلى وهو مسجد لديه الطابع الخاص به والتاريخية ولكن الان تم بناء مثل هذا المسجد  وأكبر في إستيعاب المصلين وقد يفوق هذا المسجد بمراحل من حيث الكمية.

لكن ما يميز هذا المسجد أنه تاريخي وهوا يعتبر من أهم المزارات السياحية التي يقوم السياح بزيارتها  بباكستان.

مسجد وزير خان

هو أيضا يقع بمدينة لاهور ويتميز بشكله الأنيق كما أنه يعرف بإسم المسجد الجميل وتم إنشاءه والتخلص من بناءه نهائيًا في سبع سنوات وهو من الأماكن المعروفة والمشهورة والتاريخية بباكستان.

وبه مأذنة فريدة في بناءها عن أقرانها في باقي  المساجد الآخرى فتلك المأذنة تحمل طابع تاريخي ومعماري نادر وفريد من نوعه.

اقرأ أيضا: أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

منارة باكستان

هو أيضا يوجد بمدينة لاهور وما يميزها أنه يضم المعالم التاريخية والسياح وهو يجعل جذب السياح عليه ليلًا ونهارًا لأنه من المواقع السياحية الراقية بالإضافة إلى أنه من الأماكن التاريخية بباكستان التي  تستمتع برؤيته.

ويطلق عليها بالإنجليزية Minar e pakistan  وهي تجمع بين التاريخ والحضارة والمعالم القديمة والإنشاءات الهندسية المعمارية الحديثة كما أن بها جمال طبيعي يجذب نظرك  عند رؤيتها مثل كافه أماكن باكستان التاريخية.

وهو يعبر عن ثقافة حضارة باكستان مما تتميز بتنوعها الحضاري في المعالم وأختلاف حضارات المعمارية  التى تجلب اليه كثير من السياح من كافة انحاء العالم لرؤية تلك المكان الخلاب المسر للنظر وخصوصًا وقت الليل.

قلعة روهتاس

قد تعُبر تلك القلعة على التقاليد وتُراث ثقافي يرجع إلى القرن السادس عشر وتم تشيدها والتخلص من بناءها في ٨سنوات وما يميزها المنظر الذى يوجد به أشكال هندسيه إسلامية عسكرية بالإضافة إلى الجدران المزخرفة المميزة برسوماتها  التاريخية وتشتهر بتعدد بوباتها والمكونه من  إثني عشر بوابة هما بوابة سهيل وبوابة شاه شاندوالي وبوابة كابولي وبوابة شيشي وبوابة لانجار خانى وبوابة تالكي وبوابة موري وبوابة خواس خاني وبوابة غاتالي وبوابة تولا موري وهي بوابات تتمتع بضخامتها ومنظرها الجمالي والدال على عظم الصرح والثقافة المعماريه به .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد