افضل نوع قهوة تركية وحقائق مدهشة لم تكن تعرفها

افضل نوع قهوة تركية ، فأصبحت القهوة التركية مشهورة في جميع أنحاء العالم بسبب ذوقها القوي وأساليبها الخاصة في التحضير والتقديم، فلم تعد يقتصر تناولها في تركيا فقط بل أصبحت في كل مكان في العالم، ويمكن تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة.

ولكن هناك الكثير في قصة القهوة التركية بصرف النظر عن المذاق اللذيذ ، لذلك دعونا نلقي نظرة على القهوة التركية وطرق تحضيرها و افضل نوع قهوة تركية.

ما هي القهوة التركية ؟

في الفترة الأخيرة أكدت اليونسكو أن القهوة التركية هي ميراث ثقافي غير ملموس ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس، فإن القهوة التركية ليست مشروبًا معروفًا. حتى الذين يعشقون طعم ورائحة القهوة  فمعظمهم لم يكتشف بعد الطعم الرائع للقهوة التركية.

فالقهوة التركية هي واحدة من أقدم الطرق لتخمير القهوة، تعتمد جودتها على طريقة لإعداد القهوة المطحونة جيدًا،  ومن أكثر الدول استهلاكا للقهوة التركية هي  تركيا واليونان وقبرص، فهي  ليست مشروبًا عاديًا، بل هي المشروب الرسمي هناك.

حقائق مدهشة عن القهوة التركية

لعبت القهوة على مدار خمسة قرون تقريبًا دورًا مهمًا في الثقافة التركية حيث يتم تقديمها لضيوف المنازل أو إرضاء الضيوف في الاحتفالات. يمثل المعايير الثقافية التي سيطرت على الجوانب الاجتماعية والثقافية لنمط الحياة التركية.

لقد أصبح  ذلك تقليدًا مهمًا جدًا وأصبح إعداده من الطقوس في تركيا. لذلك ، عندما تقرر أن تتذوقها  ضع في اعتبارك أنك لا تتذوق بعض القهوة فحسب ، بل القهوة ذات الميراث الثقافي الغني.

على الجانب الأكثر غموضًا، تُستخدم القهوة التركية أيضًا في جلب ​​الثروة والحظ وقراءة الطالع، فما عليك سوى أن  تأخذ الكأس الفارغة، وقم بقلبها رأسًا على عقب على طبق صغير وشكل بقع الحبوب المتبقية في الكأس هي علامات لمستقبلك، وهو وما يعرف لدينا في الثقافة العربية بقراءة الفنجان.

افضل نوع قهوة تركية برغوة
افضل نوع قهوة تركية برغوة

اقرأ ايضا

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور

افضل نوع قهوة تركية

البن البرازيلي

وهو من اجود انواع البن في العالم، وهي ماركة كويتية تأسست عام 1955 ، ثم انتقل مقرها إلى عمان، وهذا النوع مستورد من البرازيل واليمن وكولومبيا ويقدم أنواع أخرى منها القهوة الأمريكية والفرنسية والاسبريسو والقهوة العربية والقهوة منزوعة الكافيين.

بن عبد المعبود

وهو من أفضل أنواع البن الصالح لعمل القهوة التركية، ومتاح في جميع الدول العربية، لديه تشكيلة منوعة من البن الفاتح والغامق والوسط.

بن العميد

هذا النوع من البن حاصل على شهادة الأيزو العالمية، ويقدم أنواع مختلفة من البن منها القهوة الفرنسية والاسبريسو، وتأسست العلامة التجارية الخاصة به في عام 1973 .

بن الباجة

من أجود أنواع القهوة في المملكة العربية السعودية والذي تأسست ماركته عام 1997 ، ومتاح أيضا في الكويت، حيث يوجد كافة أنواع القهوة منها القهوة التركية والفرنسية والاسبريسو وأيضا القهوة بالمكسرات.

بن بارنيز

هذا البن متاح في السعودية والدول العربية الأخرى، وتمت صناعته منذ عام 1992 ، حيث يقدم الأنواع المختلفة للقهوة منها القهوة التركية والفرنسية والعربية والاسبريسو.

بن بايوني

بدأت خط إنتاج بن يايوني في الخبر عام 1969 ، فهناك أنواع عدة من بن يايوني منها القهوة العربية والقهوة التركية والقهوة بالهيل والقهوة بالمكسرات.

بن النجار

يفدم بن النجار أجود وأفضل طعم للقهوة العربية والقهوة السادة والقهوة بالهيل، يتوفر في المملكة العربية السعودية وبالأخص في الرياض.

الطريقة التقليدية لتحضير القهوة التركية

لصنع قهوة تركية ستحتاج إلى قدر صغير جدًا من المسمى “cezve” باللغة التركية أو الكنكة أو الدلة ، مما يساعد على تذوق القهوة وتحضيرها. يحتوي هذا النوع من الأواني على جوانب متوهجة تساعد على امتصاص القهوة .

ستحتاج أيضًا إلى المطحنة، لأنك عندما تطحن القهوة التركية، فأنت تريد أن تشعر بأن قهوتك تصبح ناعمة جدا كالسكر البودرة بطريقة سهلة للتحقق مما إذا كنت تريد معرفة متى يكون جيدًا بما يكفي يجب اختبارها بين أصابع يديك بحيث تملأ الفراغات بين أصابعك.

تحضير القهوة التركية
تحضير القهوة التركية

اقرأ ايضا

طريقة عمل قهوة بوش

ستحتاج أيضًا إلى ماء والسكر الناعم وملعقتين من بودرة الحليب وافضل نوع قهوة تركية والتي قد ذكرناها في القائمة إذا كنت تحب رغوة القهوة التركية النموذجية، فيجب عليك استخدام فنجان به هيكل مستطيل مستقيم، لأن الكؤوس ذات هذا الشكل تمنحك الرغوة المعروفة عن القهوة التركية وهو سر نجاح عملها.

يتم تقلب الماء مع الحليب البودرة على نار متوسطة ثم إضافة السكر والقهوة التركية مع التقليب المستمر على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق حتى تغلي ثم نغلق النار عليها، وتبقى رغوتها على ما هي بحيث نحافظ عليها ولا نقلبها، يتم سكب القهوة في الفنجان المستطيل، ثم تناولها والاستمتاع بألذ نوع قهوة تركية، وبالهناء والشفاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد