أخترنا لكم

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة، هناك الكثير من الناس الموجودين داخل المملكة أو الذين يطلق عليهم غير مقيمين فيها، وجميعهم يريد التعرف على كيفية تجديد الإقامة من أجل التأمين الطبي في السعودية، حيث أن يعد تجديد الإقامة في السعودية من أهم الأشياء الضرورية للبقاء في المملكة، حتى لا يتم اتخاذ اجراءات قانونية تجاه المخالف للقانون الخاص بتجديد الإقامة .

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

قد يتعرض المخالفين لهذا القانون إلى ترحيلهم إلى بلادهم الأصلية وحرمانهم من كافة الحقوق كمواطنين سعوديين، وتجديد الإقامة تعود بمنافع كثيرة على كل من الفرد والأسرة، وتساعدهم في الحصول على تأمين طبي يخدمهم في حياتهم .

ولذلك نقدم لكم خلال هذا المقال أرخص شركات التأمين الطبي لتجديد الإقامة في المملكة، وهذا التأمين خاص بالأجانب من الدول الأخرى سواء العربية أو الأجنبية الموجودين في المملكة فالتأمين الطبي للمغترب يعتبر من أسباب التحصل والتقديم على إقامة في المملكة، فلا يمكن تجديد الإقامة للمغترب أو الأجنبي إلا بوجود تأمين طبي ساري المفعول، ولم تنتهي مدته بعد، حيث تضم المملكة جالية كبيرة من الأجانب في المملكة السعودية، والذين يتواجدون ضمن قوانين المملكة وقراراتها بخصوص ذلك.

ارخص تامين طبي لتجديد الاقامة

قائمة شركات التأمين الطبي للأجانب والمقيمين

هناك شركات عديدة يمكن تجديد الإقامة المنتهية للمغتربين من خلالها، تجنبا للوقوع في مخالفات قانونية حازمة، والتي قامت المملكة بوضعها للحد من المخترقين والمتسللين للدولة، ومن أبرز هذه الشركات ما يلي :

– شركة الراجحي للتأمين.

– شركة التعاونية للتأمين .

– شركة ملاذ للتأمين.

– شركة الدرع للتأمين.

– شركة أسيج للتامين.

– شركة المتحدة للتأمين.

هذه الشركات تستطيع أن تنقذ العديد من المغتربين من ضياع حقوقهم المدنية داخل البلاد التي قد يتعرضون لها نتيجة انتهاء الإقامة لديهم، كما تقدم خدمات بسلاسة ويسر للمواطنين المغتربين، حتى يتمكن كل شخص من تجديد أقامته وفقا للقوانين واللوائح التي وضعتها المملكة.

نص نظام الضمان الصحي التعاوني في المملكة حول التأمين الطبي

ينص نظام الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية على الزامية التأمين على المقيمين وذلك بقرار مجلس الوزراء رقم (71) بتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م. لذلك تم مؤخرا ربط إصدار أو تجديد الإقامة بوجود التأمين الصحي لكل أفراد أسرة المقيم العامل بالقطاع الخاص وأن حصول كل أفراد أسرة المقيم على التأمين الصحي شرطاً أساسيا لإصدار أو تجديد الإقامة لأي منهم بعد أن تم الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة عبر ربط التأمين الصحي برقم إقامة كل فرد من أسرة العامل المقيم وقد وصل عدد المؤمن لهم – كما في تصريح للأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني – حوالي 10 ملايين فرد في 29 شركة تأمين.

وينص نظام الضمان الصحي التعاوني أن هدفه هو : “توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع المقيمين غير السعوديين في المملكة”. كما تنص المادة على الزامية تغطية وثيقة الضمان الصحي التعاوني الخدمات الصحية الأساسية الآتية :

– الكشف الطبي، والعلاج في العيادات، والأدوية.

– الإجراءات الوقائية مثل: التطعيمات، ورعاية الأمومة، والطفولة.

– الفحوصات المخبرية والشعاعية التي تتطلبها الحالة.

– الإقامة والعلاج في المستشفيات بما في ذلك الولادة والعمليات.

ـ- معالجة أمراض الأسنان واللثة، ما عدا التقويم والأطقم الصناعية.

السابق
تفسير رؤية الحمل في المنام لابن شاهين
التالي
تفسير حلم رؤية الحضن في المنام