موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

المدينة التى لا تنام

المدينة التى لا تنام يقصد بها المدينة التى تظل تدب بها الحياة، والحركة طوال اليوم ليلاً ونهاراً.

والمقصود هنا مدينة نيويورك التى توجد تحديداً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه المدينة مؤثرة تأثير كبير في حركة البيع والشراء اى التجارة بصفة عامة، وهي مقر الشهرة والأضواء والموضة والعلوم والتطورات والترفيه والسياحة والخروج.

يتوافر بها عدد من البنوك والبورصة العالمية والشركات التي لها دور كبير في تنشيط اقتصاد الدولة .

تم تسمية نيويورك ايضاً باسم العاصمة الكبرى الخاصة بالثقافة والإقتصاد.

ويرجع أصل هذه المدينة في البداية إلى أنها كانت مقر ووطن لحاملى الجنسية الهولندية.

يطلق عليها أيضا اسم شهير وهو مدينة الضوء وذلك لأنها تتميز بأنوارها الصاخبة وزيادة هذه الإضاءة .

المدينة التى لا تنام

أشهر أحياء المدينة التى لا تنام

تتميز بجمال الأحياء الموجودة بها والتى تظل مستيقظة طوال اليوم وتعلو فيها أصوات صاخبة مثل الضحك والمرح وعلى سبيل المثال الذي يوضح أسماء هذه الأحياء ويبلغ عددهم خمسة أماكن مشهورة مثل :- مانهاتن حيث أنه يعتبر حي مانهاتن هو من الأحياء التي تحتل مركز كبير من الناحية  الاقتصادية والثقافية.

برونكس تتميز بقلة عدد السكان بها، بروكلين، ستاتن آيلاند، كوينز، سنترال بارك وهي الحديقة التي توجد في منتصف المدينة.

استطاع المصور الفوتوغرافى الذى يدعى ” ايفان جوزيف ” حيث قام بعمل شىء مذهل حينما استطاع تصوير مدينة نيويورك وأصبح هناك أجمل الصور التي تنقل وتوضح مدى جمال وروعة المدينة.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

اقرأ أيضًا:  السياحة في ميامي وشواطئها

اشهر معالم مدينة نيويورك

تضم هذه المدينة معالم مهمة تستقطب عدد كبير من الزوار والسياح مثل:-

مبنى إمباير ستيت وتمثال الحرية اللذان يعتبران من الرموز المميزة للمدينة حيث يوجد عدد كبير من الأجانب والمسافرين سواء محليين أو غير محليين يذهبون إلى هذه الأماكن من أجل مشاهدتها وأخذ صور تذكارية تخليدا لهذه الزيارة التي لا يمكن نسيانها.

المتاحف المتنوعة مثل متحف ميتروبوليتان وهذا المتحف حاز على شهرة كبيرة في عالم الفن والفنون، ويعتبر هذا المتحف وجهة حضارية عظيمة ومشرفة.

البحيرات التى توجد وسط المدينة التى تمتلئ بالبط التى أيضا تلفت نظر المسافرين العرب لأن هذا النوع من البحيرات لا يوجد إلا في دول الغرب.

حديقة سكوير بارك وويليام باى بارك حيث أن هذه الأماكن تعتبر من أهم وأفضل أماكن المتعة والترفية وقضاء وقت طيب في اجتماعات بسيطة وسط الحديقة في هدوء .

وجمال المدينة التى لا تنام هو الذي يجعل الأفراد أو الرحالة الذين يفضلون السفر، يقطعون كل هذه المسافات من موطنهم وبين نيويورك، وتكون هذه السياحة ليس فقط من أجل الإستمتاع بجمال المدينة ولكن من الممكن أن تكون سياحة دينية حيث أن أصحاب الديانات الأخرى الذين يعتنقون مذاهب أخرى يفضلون السفر إلى نيويورك من أجل الإستمتاع  والقيام بتأدية الطقوس الدينية الخاصة بـ ديانتهم ومذاهبهم فهناك عدد كبير من الكنائس والأديرة .

تعرف على: السياحة في الطائف

أحوال الطقس في مدينة نيويورك الرائعة

هناك بعض من السياح من العرب أو الأجانب يستطيعون تحمل البرد القارص والأمطار التي تسقط على هيئة ثلوج، ولذلك لديهم قدرة على أن يسافروا في فصل الشتاء ويكون ذلك في شهر يناير حيث يقول علماء الأرصاد المتخصصين أن درجة الحرارة  تصل الى حوالى 5 درجة مئوية.

واحيانا تكون درجة الحرارة ما بين 26 الى 41 درجة مئوية ويكون ذلك الطقس تحديدا في فصل الصيف، وأحيانا خلال ذلك الطقس أو المناخ من النادر أن يحدث أن تتجمد المياه في الأماكن التي يقوم السائح بعمل جولة في المدينة التي لا تنام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد