موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

اجمل عبارات الحب

اجمل عبارات الحب

إذا تحدثنا عن الحب فلا يمكننا أن نوصفه بكونه مجرد شعور أو إحساس يشعر به المحب لحبيبه فقط، بل إنه عاطفة تبنى عليها ردود فعل الإنسان ومشاعره واهتماماته وعلاقاته وحياته بالكامل.

ولذلك فقدان الإنسان للحب يكون بمثابة فقدان لجميع ما يكون له في حياته سواء شغفه أو إلهامه أو قدرته على مقاومة الصعاب أو قيامه بابتساماته، لذلك سنجد أن كل الأديان السماوية تدعوا للحب بمختلف أشكاله مثل (حب الرجل لزوجته والعكس – حب الأبوة – حب البنوة – حب الأمومة – حب الأخوة – حب الصداقة – حب الزمالة – حب الجيرة).

ويمكننا وضع العديد من المسميات تحت مسمى الحب مثل (الود – الحنان –  الطمأنينة – العطف – الرحمة – التعلق – الاحتياج – الشغف)، ولذلك للحب ضرورة في حياة أى شخص، ويمكننا أن نستنتج أن للحب تأثير كبير على المجتمع.

ويرجع ذلك لأن المجتمع مكون من أفراد ومجموعات تدور بينهم العديد من العلاقات الإجتماعية المختلفة، ولا شك أن لكل علاقة منهم مظاهر وشكل معين وكذلك نتائج أيضًا، ويعمل الحب على تقوية تلك العلاقات وإكسابها طابع إيجابي يزيد من قدرة الشخص على تمسكه بالحياة وإنتاجه في المجتمع.

فعلى سبيل المثال إذا لم يشعر رب الأسرة بالحب لن يستطيع أن يتحمل ما عليه من مسئوليات، ولذلك للحب طاقة إيجابية كلما زاد كلما بالقلب عمل على تقوية نفس الإنسان ورفع من قيمة الروح وجعلها تسمو بشكل كبير.

اجمل عبارات الحب

  • كلمة “أحبك” بالرغم من صغر تلك الكلمة وبساطتها، ولكنها تعنى الكثير فهى بمثابة وعد من شخص لشخص آخر بالحب طوال العمر، كما أنها تعبر عن الانتماء والوفاء، ولذلك هي كلمة صغيرة بمعنى كبير لا يمكن حصرها في كلمات أو عبارات.
  • كلمة “أشتاق لك” تعبر تلك الكلمة كثيرًا عن شعور الإنسان بالتعلق والوحشة والرغبة في رؤية الحبيب وليس من المشترط أن تكون تلك الكلمة بين الحبيب والحبيبة فمن الممكن أن تكون بين الأب وأبنه أو بين الأبنة وأمها أو بين الحفيد والجد، وغيرهم الكثير، كما أنها تدل عل مدى الحب والشوق بين الأحبة.
  • عبارة “حفظك الله لى” تعتبر تلك العبارة عن مدى التعلق والحب والعطاء والأشتياق كثيرا، لدرجة جعلت الحبيب أو الحبيبة يدعون بدوام العلاقة بينهم وأن يحفظ الله كلا منهم للآخر، ومن الممكن أن يردد الزوج تلك العبارة لزوجته والعكس، كما يتبادلوها الأحبة أيضًا.
  • عبارة “سعادتى هي أنت” تعتبر تلك العبارة من أرق عبارات الحب التي ترددها المرأة تعبيرا منها عند تعلقها بزوجها أو حبيبها، كما أنها تدل على تلخيص أجمل مشاعر الدفء والإطمئنان، حيث تشعر المراة بساعدتها وبهجتها وفرحتها بمجرد سماعها لحبيبها أو تواجده، مما يدل على جمال مشاعر وأحاسيس الحب مهما اختلفت وتعددت أشكالها من شخص لشخص آخر.
  • من اجمل عبارات الحب عبارة “أغار عليك من كل شيء”، تعتبر الغيرة هي طابع أو غريزة مرتبطة بالحب، حيث يشعر الحبيب أو الحبيبية بخوف كلا منهم على الطرف الآخر ومن هنا يأتي الشعور والإحساس بالغيرة، ولكنه يفضل أن يكون بحد معين لأن زيادته من الممكن أن تتسبب في فقدان وانتهاء تلك العلاقة، لما قد تتركه من مشاكل.
  • عبارة “كن معى ولي دائما” تعتبر تلك العبارة من أرق العبارات التي يمكن أن يتبادلها الأحبة لما تترك من إحساس وشعور جميل لكلا من الطرفين وهي تعبر عن حب الحبيب لبقاء حبيبه معه، كما أنها تحث على أن يكون الطرف الثاني وفي في جميع علاقاته وتصرفاته أينما كان وتواجد، ويعتبر الوفاء من أهم الأمور التي تعمل على تقوية الحب واستمرار علاقته، فبدون الوفاء لن يشعر الطرفان بالأمان، مما سينتج بعد ذلك إنتهاء تلك العلاقة.

اجمل عبارات الحب بين الزوجين

من اجمل عبارات الحب بين الزوجين

علّمتني بالشّوق وعرّفتني بالحبّ وكرّهتني بثلاثة: غيابك، وبعدك، وفراقك.

من اجمل عبارات الحب: أهنئ قلبي بحبّك وصبر عيني في بعدك وأقول أنّك نورعيني يجعل روحي فدى قلبك.

أروع القلوب قلبك، وأجمل الكلام همسك، وأحلى ما في حياتي حبّك.

الشّوق يسوق الخطوة إليكن والرّوح تعزّك تصطفيك، وأنفاسي تهتف تقول اشتقتُ إليك.

أنت ماضٍ وفي يديك فؤادي، ردّ قلبي وحيث ما شئت فامضِ.

من اجمل عبارات الحب: رسمتِ عينيكِ على أوراقي بقلم الرّصاص، رسمتهما بكلّ أشواقي وبكلّ إخلاص، عيناك الّلتان تخترقان صدري كالرّصاص.

لو كانت النّجوم تتكلّم لكنت أرسلت مع كلّ نجمة كلمة أحبّك.

إنّ هواك في قلبي يضيء العمر إشراقاً، سيبقى حبّنا أبداً برغم البعد عملاقاً.

من اجمل عبارات الحب: يا أوّل قلب أُحبّه وآخر قلب أنا أهواه، يا أطهر وجه في الدّنيا، وأطيب ما رأت عيني، المعزّة حنين، الحنين حبّ، الحبّ حياة، الحياة قلب، القلب أنتَ.

كيفية التعبير عن الحب 

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يعبر الحبيب أو المحبوبة عن حبهم مثل :

  • قول كلمة “أحبك” شفاهة، وتلك الطريقة من أجمل طرق التعبير عن الحب.
  • إرسال كلمات وعبارات الحب في رسالة مكتوبة أو في رسالة نصية.
  • التوضيح من خلال الاهتمام أو إعطاء الهدايا أو التعبير عن الحب من خلال المساعدة بشكل غير مباشر.
  • العطاء والوفاء والتفانى في المساعدة والتواجد، وتعتبر تلك التصرفات من أكثر الأمور تعبيرًا عن الحب وعاطفته.

انظر أيضًا: صباح الحب… أجمل ما قيل عن الحب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد