موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

أجمل المناظر الطبيعية بالهند

أجمل المناظر الطبيعية بالهند تعد الهند من أكبر دول العالم من حيث الكثافة السكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي مليار وثمانية وعشرون مليون نسمة ومساحتها ٣.٢٨٧.٥٩٠وكل كيلو متر مربع من الكثافة السكانية تبلغ ٣٢٥ نسمة وينقسم السكان لجزئين جزء يتجه إليه سكان الحضر وجزء آخر يتجه اليه سكان الريف بالإضافة إلى أنها تجمع بين طبقات اجتماعية مختلفة وأيضًا ديانات متنوعة مثل الديانة الإسلامية، الديانة البوذية، الديانة الهندوسية، الديانة السيخية، الديانة الجينية، الديانة المسيحية.

أجمل المناظر الطبيعية بالهند
أجمل المناظر الطبيعية بالهند

كما لدى دولة الهند العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تتميز بالجذب والسحر والجمال والمناطق الطبيعية التي لامثيل لها ومن تلك الأماكن القلاع والمقابر والحدائق والمعابد وأيضًا المساجد كما أن هناك اقبال كبير على عدة أماكن سياحية بالهند ومدنها لما تكتسبه من جمال وسحر طبيعي.

أجمل المناظر الطبيعية بالهند والاماكن السياحية

جبال الهيمالايا

لدي جبال الهيمالايا رونق خاص بها وجمال طبيعي كما أن بيئتها ساحرة وجاذبة للسياح التي تترك أثر في نفوس الزائرين إليها وأهم مظاهرها التي تميزها امتداد مسافة كبيرة من الثلج التي تغطي معظم جبالها وتعتبر من أعلى القمم الجبلية في الهند وهي بمثابة حاجز طبيعي مشيدا لحماية الجهة الشمالية لدولة الهند.

أما جهة الجنوب جبال الهمالايا يجري بها عدة سهول حيث أنها موطن لأكبر ثلاثة أنظمة نهرية وهما السند وجانج و براهمابوترا  والذي وضح تاريخ الهند وإن كانت تحمل أكبر ثلاث حضارات كان يطلق عليهم أسماء تلك الأنهار كما أن يخرج آلاف الروافد المائية من تلك القمم الجليدية والذي تميزه بأنه أكثر الأقاليم خصوبة وكان هذا سبب في جعل الهند من أجمل وأروع البقع التي يأتي إليها الكثير من التجار من حول العالم بالإضافة للزائرين الذين يريدون رؤية الطبيعة الجذابة.

جزيرة هافلوك

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

هي أكبر جزر أندمان ونيكوبار التي تقع في اربيل ريتشي وهي من الجزر المفضلة للسياح حيث أنه  لا يوجد بها ازدحام مثل غيرها من الجزر بقارة آسيا ولكن مع مرور الوقت بدأ يتوافد عليها الزائرين نتيجة جوها الرائع والشواطئ الكثيرة بها كما أنها مميزة بالنظافة والجمال وتستطيع ممارسة كافة أنواع الرياضات مثل السباحة والغوص والغطس ومن الأوقات المفضلة لزيارة جزيرة هافلوك من نصف شهر يناير وحتى نصف شهر مايو لان في ذلك الوقت يكون الوقت مشمس ولطيف ويصبح البحر والشواطئ يكثر بها الهدوء ويستطيع الزائر التمتع بتلك الجمال الخلاب الطبيعي الذي وهبه الله لتلك الجزيرة ليبهر اعيننا بتلك الجمال.

تعرف على: أجمل الأماكن السياحية في السويد

وادي الزهور جولمارج

يقع بشمال الهند بولاية جامو وكشمير ومن جهة الغرب عاصمة الولاية سريناجار ويأخذ شكل مربع  وتبلغ مساحته ٨٧.٥كم ويقع بقلبه أزهار وتعلو مرتفعاته جبال الهيمالايا الغربية ويبلغ ارتفاعها ١١.٠٠٠قدم ولك أن تتخيل عزيزي السائح جمال ذلك الوادي الرائع عند النظر إليه ويتميز بأجمل إطلالة لخطف أعين الناظرين إليه مما جعل منه منتزه وطنيا مما دفع أيضًا منظمة اليونسكو أن تضع وادي الزهور على قائمة التراث الإنساني العالمي.

اقرأ أيضًا: المناظر الطبيعية في جزر سليمان

من أجمل المناظر الطبيعية بالهند القلعة الحمراء

من أجمل التصاميم المعمارية وأكثر المزارات التي لها شهرة شعبية كبيرة فهي صرح شامخ ويذكر الشعب الهندي بفترة حكم المغول وكانت أهم اسباب إقامة ذلك الصرح المعماري العظيم أنه أصبح حصن قوي ليمنع دخول السيخ والبريطانيين وأيضًا عمل على منع دخول الغزاة وكانت تلك القلعة شاهدة على أعظم فترة في تاريخ الهند.

 حدائق لودي الهادئة

بعد حصولك على جولة في مدينة نيودلهي حيث الشوارع المزدحمة والأسواق العامرة فعليك أن تعطي نفسك قسط من الهدوء و الراحة فتلك فرصة رائعة لتحقيق ذلك في حديقة لودي حيث الجمال للطبيعة وهي مكان للتمتع برياضة اليوجا وتم بناؤها من قبل البريطانيين عام ١٩٣٦بالاضافة إلى أنك تستطيع أن تسير في وسط الطبيعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد