موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

اجمل اسماء الاولاد والبنات بمعانيها

 اجمل اسماء

يحاول الكثير من الآباء والأمهات تسمية أولادهم وأطفالهم سواء أولاد أو بنات بأسماء جديدة ومختلفة عن الأسماء التي يتم تسميتها في كل عام.

ولذلك سنجد الكثير من تلك الأسماء مع كل عام، وعادة تكون تلك الأسماء مستوحاة من المناظر الطبيعية أو الأماكن المميزة في بعض المدن الجميلة.

أو أسماء أحد المشاهير أو الأمراء أو الملوك أو تيمنًا بشخصية معينة ذكرت في الأديان السماوية أو تشبيهًا بصفة معينة أو أسم من أحد اللغات الأجنبية .

أو اسم من اللغات القديمة مثل اللغة اليونانية أو اللغة الإغريقية أو اللغة الفرعونية وغيرهم الكثير من اللغات الأخرى، وذلك ما سنقوم بتوضيحه، حيث سنقوم بتوضيح أشهر الأسماء التي تم تسميتها في عام 2019 للأولاد وللبنات.

اجمل اسماء أشهر الأسماء الجديدة للأولاد بعام 2019

هناك مجموعة كبيرة من الأسماء المختلفة والمميزة التي تم إطلاقها على الأولاد في عام 2019، يمكننا توضيح أشهر تلك الأسماء من خلال الآتي :

  • اسم “أيهم” وهو أحد أسماء الأسد، ويدل ذلك الاسم على القوة والعظمة والسلطان، وهو من أشهر الأسماء الجديدة التي تم إطلاقها على الأولاد في ذلك العام.
  • اسم “أرغد” ويعنى القدرة على العيش بحياة كريمة يملئها النعيم والغنى، ويدل ذلك الأسم على عظمة ورفاهية صاحبه، كما أنه يدل على الكرم والعزة والغنى.
  • اسم “أبيل” ويعنى ذلك الاسم الشخص الجميل أو الشخص الذي لا يستطيع الرؤية تحت الشمس، ويدل ذلك الاسم على جمال شكل صاحبه.
  • اسم “تقى الدين” ويعنى ذلك الاسم الشخص الذي يهاب ويخاف الله سبحانه وتعالى، ولذلك هو من الأسماء الجميلة التي يسميها المسلمون في ذلك العام.
  • اسم “تميم” ويعنى ذلك الاسم الشخص الكامل، وبالرغم من عدم وجود صفة الكمال إلا في الله سبحانه وتعالى، ولكنه من أجمل الأسماء التي تدل على جمال الشخص وصفاته الطيبة وتحليه بكل ما يجب أن يكون في الإنسان.
  • اسم “جدن” يطلق ذلك الأسم على الشخص الذي أصبح غنى بعد فترة عاشها في الفقر، ويدل ذلك الاسم على الاستبشار والأخبار الجيدة، ولذلك يقوم الكثيرين بتسميته باعتباره بشرى سارة لمجيء وولادة ذلك المولود.
  • اسم “خصي” ويعنى ذلك الاسم الشخص الذي يمتلك ثروة ويعتبر من الأغنياء ومن سادة وعلية القوم، ويدل ذلك الاسم على الكرم والغنى والراحة والرخاء والسخاء كصفات لمن يتسمى به.

أشهر الأسماء الجديدة للبنات بعام 2019

يمكننا حصر اجمل اسماء ومجموعة مميزة من أسماء الفتيات الجديدة لعام 2019 من خلال الآتي :

  • اسم “أغادير” ويعنى ذلك الاسم الأنهار أو المياه الجارية في مكان واسع، ويدل ذلك الاسم على جمال صاحبته والخير والبركة، لذلك هو من أطيب الأسماء التي يمكن إطلاقها على البنات.
  • اسم “بانة” يعتبر البان هو نوع من أنواع الأشجار الجميلة، ويدل ذلك الاسم على جمال المرأة وجمال قوامها ونعومتها ورقتها، ولذلك يستخدم الكثير من الشعراء ذلك الاسم للتغزل بالمرأة في قصائدهم وأبياتهم الشعرية المختلفة.
  • اسم “تالا” يعتبر ذلك الاسم المميز من الأسماء التي تم انتشارها بشكل كبير في العديد من الدول العربية، ويعنى ذلك الاسم النخلة الصغيرة، ويدل ذلك الاسم على جمال الفتاة وجمال شكلها.
  • اسم “جوزال” يعتبر ذلك الاسم من الأسماء العربية المميزة للفتيات، ويعنى ذلك الاسم الشيء الجميل أو الشيء الحسن، ويدل ذلك الاسم على جمال الفتاة وملامحها الرقيقة، ولذلك يطلق على الكثير من الفتيات.
  • اسم “رسيل” ويعنى ذلك الاسم المميز المياه الخارجة والمتدفقة من بين الجبال، وهو من الأسماء الرقيقة للفتيات، ويدل ذلك الاسم على رقة الفتاة وجمالها لدرجة كبيرة.
  • اسم “ضامرة” وهو من الأسماء الجميلة والمختلفة والتي تعنى الفتاة التي تمتلك جسم خفيف وسريعة لدرجة كبيرة وتمتلك أيضًا جسم سهل الحركة، مما يدل على جمال الفتاة واختلافها وتميزها وسط باقي الفتيات.
  • اسم “عسجد” وهو أحد أسماء الذهب المعروفة في الدول العربية، ويطلق أيضا ذلك الاسم على بعض المجوهرات الثمينة مثل الياقوت وغيره، ويدل ذلك الاسم على الفتاة التي تمتلك الجاه والمال والغنى.
  • اسم “لينة” ويعنى ذلك الاسم الفتاة التي تمتلك الحنان والطيبة واللين والملاطفة، وهو أحد الأسماء الطيبة التي انتشرت بشكل كبير في الدول العربية خلال الفترة الأخيرة.

انظر أيضًا: 

اجمل الاسماء

اجمل اسماء البنات ومعانيها

اجمل اسماء اولاد ومعانيها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد