موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

اجمل دعاء للمريض

اجمل دعاء للمريض

يتألم المريض كثيرًا ويذهب إلى العديد من الأطباء والمستشفيات ليقدموا له العلاج والدواء المناسب الذي بفضل الله يشفيه من مرضه، لكن الدعاء لله في ذلك الوقت هو أفضل ما يتلفظ به المريض ومن حوله، فمن على باب الله لا يرد وكثرة الدعاء وقت الشدة والمسرة تجعلك عبدًا طائعًا حيث عندما يدعو العبد الطائع ربه يقول الله لبيك عبدي، وعندما يدعوه العاصي فيقول الله لبيك لبيك لبيك عبدي، لذلك اجمل دعاء للمريض كثيرة وسنقدمها لك لتكون وصلة بينك وبين الله عز وجل.

اجمل دعاء للمريض عند زيارته

عندما تزور مريض وهذا من الواجبات المفروضة عليك لأخيك المسلم المريض فعليك بالدعاء له ومواساته، حيث يقول الرسول صل الله عليه وسلم: ( إن الله عز وجل يقول يوم القيامة: يا بن آدم مرضت فلم تعدني

قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أن عبدي فلانًا مرض فلم تعده

أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟ يا بن آدم استطعمتك فلم تطعمني

قال: يا رب كيف أطعمك وأنت رب العالمين؟

أما علمت أنه استطعمك عبدي فلان فلم تطعمه، أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي؟

المزيد من المشاركات
1 من 45

يا بن آدم استسقيتك فلم تسقني؟ قال: يا رب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟

قال: (استسقاك عبدي فلان فلم تسقه، أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذلك عندي).

اجمل دعاء للمريض أدعية للمريض حدثنا بها رسولنا الكريم

  • ( لا بأس عليك، طهور إن شاء الله ). رواه البخاري.
  • عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :
  • ( كان إذا أتى مريضًا أو أُتي به إليه قال: أذْهِب الباس، رب الناس، اشفِ وأنتَ الشافي لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا ).
  • عن بن عباس رضي الله عنه، عن النبي صل الله عليه وسلم: من عاد مريضًا لم يحضر أجله فقال عنده سبع مرات: (أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك) إلا عفاه الله من ذلك المرض.
  • قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص لما اشتكى إليه وجعاً يجده في جسده فقال له صلى الله عليه وسلم: (ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.).
  • ما رواه أبو داود عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.).

اجمل دعاء للمريض أدعية للمريض من آيات الذكر الحكيم

  • قرأة سورة الفاتحة حيث تعد من المعجزات الشافيات لما لها من قوة عظيمة في شفاء الأمراض، فيتم قرأتها ثلاث مرات والمسح على الجزء المصاب للمريض.
  • “ربى أنى مسنى الضر و أنت أرحم الراحمين”، (وتُقال ثلاث مرات).
  • قرأة آية الكرسي (“اللهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهَِ يعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”).
  • قرأة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

كل هذا من اجمل دعاء للمريض تقال عند زيارتك له ولا تنسى أن هناك ملك موكل عندما تدعو لشخص يقول لك ولك مثلها، فلا تبخل بالدعاء لأخيك المريض لعل الله يستجيب لك ويمنع عنك المرض والسقم.

انظر ايضًا: ادعية للمريض أفضل 10 أدعية للمريض طلبًا للشفاء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد