مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
اجمل مناظر من وادي حضرموت

اجمل مناظر من وادي حضرموت

اجمل مناظر من وادي حضرموت هي إحدى مدن اليمن ومساحتها كبيرة تصل الي ٤٠٪من مساحة اليمن الكلية وأيضًا تتميز من حيث المساحة والموقع حيث يقع في شمالها المملكة العربية السعودية وجنوبها بحر العرب وشرقها مدينة مهرة وغربها مدينة شبوة وهي أعظم حضارات دولة اليمن وأيضًا هي من أهم وأفضل دول اليمن لأن لها شهرة كبيرة نظرا لقدم تاريخها العظيم ولوادي حضرموت عدة معالم تاريخية تميزها.

اجمل مناظر من وادي حضرموت

المعالم التاريخية لوادي حضرموت

وادي حضرموت هو أثر لتراث قديم وعندما بحث العلماء وجدوا بعض من بقايا جدار كان تم بناءه لحماية وادي حضرموت وتعود إقامة الجدار لسبب أن تتم حماية المملكة من الهجمات التى توجه إليها من المنطقة الجنوبية وتلك الهجمات كان غرضها الأساسي هدم المملكة كاملة وبناء ذلك الجدار تم بإتقان حيث كان ارتفاعه يبلغ ٧ أمتار ووسط هذا الجدار بوابة حتي يستطيع سكان المدينة للذهاب والخروج والدخول من ذلك الباب مما ترك أثر لمعالم آثرية خاصة بمملكة مدينة وادي حضرموت.

المتاحف بوادي حضرموت

المتحف الوطني وهو يحتوي على ثلاث طوابق ويتميز كل طابق بمساحة كبيرة جدا وموقعه بمدينة المكلا ويرجع ذلك المتحف لأهم سلاطين الدولة القعيطية وهو كان في القديم قصر ثم تحول لمتحف يحتفظ بأهم القطع الأثرية والتراثية بالقصر ولذلك في العصر الحديث قاموا بتحويله لمتحف أثري.

متحف المكلا هو يحتوي على كافة الآثار القديمة المملكة حضرموت تم إنشاء متحف المكلا في عام ١٩٩٤م بالإضافة لاحتوائه على آثار متعلقة بحكام وادي حضرموت ومكانه الحالي في قصر السلطان.

متحف سيئون هو متحف يحتوي على آثار كثيرة للسلطان الكثيري وهو أشهر متاحف مدينة سيئون بالإضافة إلى أن المتحف يعرض أيضًا آثار قام بالتنقيب عليها والبحث عنها ريبون أو الوادي وأيضًا لديه أهم وأفضل قاعات متخصصة لعرض الوثائق والتاريخية المهمة.

تعرف على: السياحة في كلكاتا

حضرموت والسياحة العلاجية

تتميز اجمل مناظر من وادي حضرموت بكثرة الأماكن التى بها سياحة علاجية بالإضافة لتواجد أكبر عدد من الحمامات الساخنة وتساعد المياه الساخنة في علاج الأمراض الجلدية بالإضافة للتقليل من آلام العظام مثل حمام عين محدث وحمام ثوبان وحمام تبالة وحمام معيان حسن وحمام صوبير والعديد غير ذلك وأيضًا يوجد عيون يستخرج منها المياه المعدنية وتساعد أيضًا تلك المياه على علاج آلام الروماتيزم وأمراض اخرى عديدة.

أهم شواطئ حضرموت

كما ذكرنا أن جنوب حضرموت بحر العرب الذي يتميز بأجمل الإطلالات الخلابة ومنها

شاطئ شرمة هو اجمل وأهم شواطئ وادي حضرموت وهو شاطئ بداخلة عدة شواطئ ويتميزون تلك بالشواطئ بمساحتها الكبيرة مثل شاطئ الرملي والجزية والغزي.

شاطئ قلنسية وهو بوسط قلب مدينة قلنسية وهو أهم شواطئ من مجموعة الشواطئ التي تحتوي عليها تلك الشواطئ.

شاطئ الحامي وبه مناظر طبيعية وجميلة وجذابة للعيون وهو يقع بالبحر العربي بالإضافة إلى جانبه الشرقي تقع مدينة الشحر.

شواطئ جزيرة سقطرى يوجد به رمال بيضاء شبيهة بالقطن وهذا ما يميز تلك الشواطئ بالإضافة إلي المناظر الخلابة به والأشجار الطبيعية والنخيل للتظليل مع تواجد أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: السياحة في هونج كونج

مدينة حضرموت وأهم الشخصيات التاريخية

أهم الشخصيات التي كانت مؤثرة في تاريخ مدينة حضرموت الشيخ ابن خلدون وهو أثر في عصره كثيرا وإلي وقتنا الحالي، بالإضافة إلى أهم المقاتلين بالعصر الإسلامي وهو ابن قيس الذي له شهرة كبيرة لما قدمه من الفتوحات الهامة للإسلام وهي كثيرة وهو ما ميز تلك الشخصية المهمة في التاريخ.

حضرموت وأهم المدن المتواجدة بها

مدينة المكلا تقع على البحر العربي وتمتلك الكثير من الموانئ البحرية والشواطئ وهي عاصمة مدينة حضرموت وبها أهم متحفين المكلا والوطني.

مدينة شبام بها أهم معلم عالمي وبه أهم ناطحات سحاب وأكثر ما يميز تلك المباني انها ليست عادية بل هي مبنية من طين بالإضافة للعديد من الجبال والصحاري.