أهم متاحف الهند

أهم متاحف الهند التي يقصدها أغلب السياح عند قيامهم بزيارة الهند حيث يوجد في دولة الهند العديد من المتاحف المختلفة منها الأثرية ومنها المتاحف الفنية والمتاحف الثقافية وأيضا المتاحف التكنولوجية وكلها متاحف هامة تعتبر مقوم حضاري وسياحي هام لدولة الهند وسوف نوضح أهم هذه المتاحف في هذا المقال.

أهم متاحف الهند
أهم متاحف الهند

 متحف الشمع

أهم متاحف الهند الفنية هو متحف الشمع والذى يقع في مدينة كانياكومارى بداخل المنتزه الترفيهي باي وتش، والجدير بالذكر أن متحف الشمع في الهند مأخوذ فكرته من متحف الشمع في دولة بريطانيا بالعاصمة لندن والمعروف باسم Madame Tussauds ، ويعرض متحف الشمع في الهند تماثيل مصنوعة من الشمع لشخصيات مشهورة في العالم ويستطيع كل سائح يقوم بزيارة متحف الشمع في الهند أن يأخذ صور من النسخ الشمعية للشخصيات المشهورة التي يعرضها المتحف ومن أمثلة الشخصيات المشهورة التي يعرضها متحف الشمع في الهند الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ومانموهان سينغ رئيس الوزراء الهندي السابق والأم تيريزا والرئيس العراقي السابق صدام حسين وكثير من الشخصيات الأخرى المشهورة عالميا .

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الفاكهة في المنام بالتفصيل

  متحف الدمى Jawahar Toy

من أهم متاحف الهند الفنية والثقافية هو متحف الدمى Jawahar Toy والذي يقع في مدينة بونديشيرى الهندية، ويعد متحف الدمى في الهند من أكثر المتاحف الهندية التي يفضل الأطفال زيارتها حيث يحتوي المتحف على العديد من الدمى النادرة والمزينة بطريقة تعبر عن ثقافة المدن المختلفة في الهند حيث يتم تجميع الدمى الموجودة في المتحف من الولايات الهندية المختلفة لكي يتم تزينها وتلبيسها بملابس مميزة تعبر عن الثقافات الهندية المختلفة.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

متحف الجزيرة

سمى متحف الجزيرة بهذا الاسم لأنه يقع في وسط بحيرة ناجا راجونا سأغار والتي تعد أكبر بحيرة صناعية صنعها الإنسان بالإضافة إلى سد ناجا راجونا سأغار الذي يعتبر من أكبر البنايات من الحجارة في العالم، ويعتبر متحف الجزيرة في الهند هو المتحف الوحيد الذي يقع داخل جزيرة في العالم، ويبعد متحف الجزيرة في الهند عن حيدر أباد بمسافة تأخذ ثلاث ساعات ونصف، يحتوى متحف الجزيرة في الهند على مجموعات كبيرة تعود إلى الفن والثقافة البوذية ومن أهمها سن صغير الحجم وحلقة أذن يقال أنها تعود إلى شاكيا موني بوذا لذلك يعد هذا المتحف من أهم المتاحف الهندية.

تعرف على: تفسير رؤية الطماطم في المنام بالتفصيل

المتحف الوطني للسكك الحديدية

أهم المتاحف في الهند أيضا هو المتحف الوطني للسكك الحديدية والذي يحتوي على أشياء متنوعة تعبر عن تاريخ السكك الحديدية بدولة الهند منها القاطرات البخارية والكثير من العربات وأيضا يعرض المتحف الوطني للسكك الحديدية في الهند العديد من الصور التي توثق تاريخ السكك الحديدية بدولة الهند وغيرها من المجموعات العتيقة والمتنوعة، ويقع المتحف الوطني للسكك الحديدية والذي يمتد على مساحة 11 فدان في موتى باغ بمدينة نيودلهي.

أهم متاحف الهند الأثرية المتحف الأثري

أهم متاحف الهند الأثرية هو المتحف الأثري الواقع في Lothal التي تقع بالقرب من أحمد أباد، ويعتبر المتحف الأثري في الهند من أهم المتاحف التي تشهد على حضارة الهند العريقة حيث يعرض المتحف الأثري في الهند العديد من القطع الأثرية والتماثيل البشرية والحيوانية، ويقدم المتحف الأثري في الهند الدليل على ازدهار ثقافة هربان Harappan في ولاية غوجارات الحديثة وذلك قبل الميلاد.

المتحف الهندي

يعتبر المتحف الهندي من أقدم المتاحف في الهند والعالم حيث تأسس عام 1814، ويقع المتحف الهندي في مدينة كلكتا الهندية وهو متحف يحتوي على العديد من التخصصات والأقسام المتعلقة بالعلوم المختلفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد