موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي

اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي تشتهر تلك المنطقة محليا باسم Nord وتحتوي تلك المنطقة علي ثماني مناطق منفصلة عن بعضها وهم”منطقة بيدمونت وليغوريا ووادي اوستا وفينيتو واميليا رومانيا ولومباردي وفريولي فينيسيا جوليا وترينتينو التو” وتعتبر من المناطق المأهولة بالسكان ويبلغ عدد السكان بها حوالي ٢٧.٢مليون نسمة وهي منطقة ذات طبيعة جغرافية مختلفة نظرا لوجود منطقتين ساحليتين بها بالإضافة إلي المنطقة الجبلية التي تقع بقلب جبال الألب وبعض أجزاء المنطقة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة الجبلية المثيرة وهناك أيضًا عدة مناطق أخرى خاصة تقع بالساحل الشرقي أيضًا مسطح الدخول الى البحر الأدرياتيكي وهذا الموقع الايطالي الأكثر إنتاجية اقتصاديا كما أنه يجمع مجموعة ليست قليلة من مناطق التصنيع المهمة التي تدعم وتمنح أعلى ناتج محلي في أوروبا.

اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي
اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي

ما هي اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي

إذا كان السائح الذي يأتي لزيارة المعالم السياحية التي تشتهر بها تلك المنطقة ببساطة وسهولة مع العالم والأماكن التاريخية والتي هي في انتظار من يكتشفها أما في أقصى الشمال تستطيع اكتشاف جبال الألب بالإضافة لتجربة التزلج وزيارة الاماكن والبلدات الجبلية الطبيعية والرائعة وعلى الساحل الشرقي تستطيع زيارة مدينة البندقية الساحرة والجميلة أو زيارة ميناء تريست الذي يتميز بتاريخ عظيم وبجانب ذلك المناطق التي تقع وسط شمال إيطاليا.

ولمن يريد الزيارة فلديه أماكن ومدن عديدة ورائعة وكبيرة تستطيع زيارتها ومنها ميلان وتورينو بولونيا التي تجمع عدد لا حصر له من المواقع والمعالم السياحية والتاريخية المثيرة للاهتمام والتي يمكنك اكتشافها ونظرا لكثرة المناظر الطبيعية المختلفة والتاريخ الذي يميز ايطاليا والعنب بعدد كبير من المدن الجميلة الذي يناسب كافة الاذواق.

تعرف على: تفسير رؤية العقرب الأصفر في المنام لابن سيرين

من اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

مدينة ميلان

هي أكبر مدن ايطاليا وتعرف وتشتهر بالتاريخ والثقافة والاقتصاد وبها أيضًا عددا كبيرا من الأسواق والمتاجر الراقية وتتميز مدينة ميلان بالعمارة الفاخرة كما منطقة واسعة وشاسعة ويوجد بها مجموعة كبيرة من المباني التاريخية التي لا حصر لها والتي كان لها دورا أساسيا في بناء دولة إيطاليا وتضم أيضًا مواقع بارزة مثل كاتدرائية دومو القوطية التي تتميز بالواجهة المعقدة بالإضافة إلى النوافذ الزجاجية الجميلة والرائعة وقلعة سفورزيسكو المحمية التي تحتوي على مجموعة أراضي وحدائق ضخمة بالإضافة لمتحف دافينشي للعلوم والتكنولوجيا المثير الذي يجعل من يزوره يشعر بالاهتمام ومتحف غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني الفخم وبتلك المدينة هناك شيء لكل شخص سواء لمن يبحث عن التسوق أو يريد رؤية المعالم والمتاحف التاريخية.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية العصافير في المنام لابن سيرين

مدينة البندقية من اهم المعالم السياحية بالشمال الايطالي

وتشتهر تلك المنطقة بأنها أحد أكبر المدن الرومانسية بالعالم ومن السهل اكتشاف ذلك فعليك فقط التجول بشوارعها وقنواتها الضيقة المرصوفة بالحصى.

أما فينيسيا وجمالها فهي تقع بداخل البحيرة الفينيسية وهي عبارة عن جزيرة بداخلها مئات الجزر المنفردة بنفسها والتي تجمع بها مجموعة من القنوات والجسور وGrand Canal المركزية وهي متميز بموقع رائع وجميل للمباني التي تتحلي بطابع البساطة بالإضافة إلي ميدان سان مارك فيجب عليك رؤيته مع الكاتدرائية التي تتميز بالفخامة بجانب برج الجرس الهائل ومجموعة عديدة من أسراب الحمام.

مدينة تورينو

هي واحدة من المراكز الرئيسية لاقتصاد إيطاليا إلى أن مدينة تورينو مازالت تحتفظ بالكثير من تاريخها وسحرها وأيضًا لديها مواقع كثيرة ومعالم سياحية مازالت تتميز بها وتقع مدينة تورينو بالجهة الغربية من شمال إيطاليا.

وقد كانت قديما هي عاصمة لدولة إيطاليا وكانت دائما موطن الثقافة والاقتصاد وحاليا يمكنك رؤية الأماكن المذهلة والرائعة والجمال الطبيعي بتلك المدينة مثل Palazzo Reale Palazzo Madama والاستمتاع بالمكان العملاق Antonelliana ولا يفوتك زيارة متحف تورين المصري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد