موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

اسماء المدن الاسلامية بالهند وعدد المسلمين بالهند

اسماء المدن الاسلامية بالهند وعدد المسلمين بالهند يعد الدين الإسلامي ثاني أكبر الديانات في الهند ويبلغ ١٤.٢٪من إجمالي السكان بالهند حيث أن الكثافة السكانية للمسلمين بالهند تبلغ ٢٠١مليون شخص وتم ذلك عن طريق إحصائية لعام ٢٠١٨وتعتبر الهند من الدول الكبرى والمليئة بأعداد كبيرة من المسلمين الذين يقيمون بدول بها عدد كبير وأغلبهم من السكان المسلمين أما في الهند فقد ينتموا للطائفة السنية، تم انتشار الدين الإسلامي من الساحل الغربي للهند وذلك عندما ذهبوا التجار العرب  في بداية القرن السابع الميلادي وذلك كان في وقت متقدم ومبكر إلى مالابار الساحلية وكونكان غوجارات وكان أول مسجد لهم بالهند مسجد تشيرامان جمعة ويقع بولاية كيرالا وتم تشييده في عام ٦٢٩م وقام على ذلك مالك دينار.

اسماء المدن الاسلامية بالهند وعدد المسلمين بالهند

مدن الهند الإسلامية

مدينة سريناغار

هي عاصمة ولاية جامو وكشمير وتعد من أكبر مدن الهند كما أنها تقع على ضفاف نهر جيلوم  وروافد نهر السند وتقع أيضا على بحيرتي دال وانشار ويكون كشمير هو وادي بالهند كما أن المدينة من القطع الأكثر جمالا بالهند وبها المقومات الطبيعية التي تميزها عن غيرها مثل الحدائق والمناظر المائية وأيضا القوارب المنزلية وهي ممتلئ بعدد سكان كبير من المسلمين قد يبلغ ٩٦٪بها ومن عدد سكانها الإجمالي.

مدينة كوبوارا

هي واحدة من ضمن العشر مناطق المتواجدة بمنطقة كشمير وهي أيضا تطل ويتدفق بها أحد أنهار الهند وهو نهر كيشاينغانجا  وتتميز المنطقة أيضا أن على أحد مناطقها الخارجية ينبع منها نهر من جبال الهيمالايا وبها أيضا نسبة ليست بقليلة وقد تبلغ ٩٣٪من إجمالي عدد السكان.

اقرأ أيضًا: السياحة في الهند

مدينة بادجام

هي أيضا تقع بولاية جامو وكشمير وقاموا السكان الهنود بتشييد تلك المدينة بعام ١٩٧٩والمقر الرئيسي لها بادجام وهي أيضا بوادي كشمير وتصنف بأنها المنطقة الثانية وذلك بعد ولاية Kargil وأغلب السكان بها من الطائفة الشيعة أما الطائفة الإسلامية تبلغ ٩٥٪ يقيمون بها.

مدينة بارامولا

تقع بولاية جامو وكشمير وتتميز بانها في أحد اتجاهاتها يوجد مجرى نهر سريناجار وتقع ضفة من المدينة نهر Jhelum وقد تمتد على نفس المجرى ويبلغ عدد سكانها ٨٥٪من اجمالي السكان المتواجدين بها.

تعرف على: مناظر طبيعية خلابة من الهند

مدينة مرشد آباد

هي أيضا تضم مدينة وبلدية بمنطقة واحدة وهي مرشد آباد وهي واقعة بولاية البنغال الغربية الهندية وكانت في حقبة من الزمن عاصمة المغول بمنطقة بنغال واحد ضفافها الشرقية هو نهر هوجلي وهو متفرع ويتم توزيعه على نهر الجانج ويبلغ عدد المسلمين بها ٦٦.٢٨٪.

مدينة كيرالا

هي إحدى ولايات الهند الاستوائية التي تقع على ساحل Malabar وتبعد عن ساحل بحر العرب حوالي ٦٠٠كم كما أنها مميزة بطبيعة مناظرها وأشجارها وتشتهر بالشواطئ المبطنة بأشجار من النخيل وهي مجموعة من شبكات القنوات أما عن مناطقها الداخلية بها جبال غاتس الغربية التي تتميز بمنحدرات بها أكبر مزارع من الشاي والقهوة والتوابل بالإضافة للطبيعة والحياة البرية بها وبعض الحدائق الوطنية بالهند ومنها Eravikulam و Periyar ويوجد بها أيضا محميات مثل Wayanad بالإضافة إلى مواطن الأفيال المتواجدة بها والقرود والنمور أيضا أما نسبة السكان المتواجدة بها ٨٠٪من إجمالي عدد السكان.

المسلمون المتواجدون بالهند وعددهم

إجمالي عدد السكان بالهند يكون١٥٠مليون نسمة بالرغم من انتشار الديانة الهندوسية وهي الديانة الرسمية لأغلبية السكان بالهند الذين يحملون الديانة الهندوسية ومن هنا تصبح الهند من أكبر الدول من حيث عدد السكان السملمين بعد اندونيسيا وتصنف بأنها ثاني أكبر الدول أما الهنود المسلمون قد ينالوا مناصب ورواتب مهمة بحكومة الهند وقد يتم حكم الهند فيما بعد من قبل رئيس مسلم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد