مقشر السكينورين وفوائده وموانع استخدامه

مقشر السكينورين، كريم سكينورين للتفتيح وحب الشباب ،يقدم العديد من الفوائد للبشرة ، حيث يعالج التهابات الجلد المتنوعة نظرا لاحتوائه على عقار الأزلايك ، الذي يساعد في علاج حب الشباب في الوجه والظهر والكتفين ، ولذلك نناقش معا المزيد من المعلومات عن كريم السكينورين .

يوصى بقراءته 💯 طرق العناية بالبشرة في شهر رمضان

مقشر السكينورين

الاسم العلمي لكريم السكينورين هو “حمض الأزيلاك” والذي يعتبر مكونا رئيسيا في معظم كريمات معالجة حب الشباب ، وهو يعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة ، مما يمنع غلق المسام والغدد الدهنية ، وبالتالي يوقف ظهور الرؤوس السوداء ، مما يساعد على تخلص البشرة من الإفرازات الدهنية الزائدة ، كما يعمل على قتل البكتريا المسببة لحب الشباب ، وتبدأ النتائج في الظهور بعد استخدام الكريم بخمسة عشر يوما .

فوائد كريم سكينورين

-يساعد في علاج الكلف والبقع والآثار الناتجة عن حب الشباب .

– يساعد في علاج مرض الوردية الذي يصيب الجبهة والخدين ويسبب الاحمرار .

– يساعد على علاج جفاف البشرة والحفاظ عليها نضرة .

– يعمل على تنظيف خلايا الجلد الخارجية وتجديدها .

– يساعد على تقليل حبوب الشباب لأنه يساعد على تنظيف الجلد من المواد الدهنية .

%D9%85%D9%82%D8%B4%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D9%8A%D9%86%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%862 - مقشر السكينورين وفوائده وموانع استخدامه
مقشر السكينورين

دواعي استعمال كريم سكينورين

– يستخدم هذا الكريم كمضاد حيوي للقضاء على البكتريا والطبقات التي تؤدي لظهور حبوب الشباب ، كما يساعد في تخفيف الالتهابات ، مما يحد من نمو البكتريا المسببة لحب الشباب .

– يساعد كريم سكينورين على تخفيف الآلام الناتجة عن البكتريا الموجودة داخل البشرة والناتجة عن الحبوب والالتهابات ، حيث يحتوي على مادة مهدئة ومريحة للبشرة .

– يساعد كريم سكينورين في القضاء على حب الشباب لدى الرجال والنساء خلال فترة زمنية قصيرة ، ونتائجه فعالة ولا يؤدي لوجود آثار الحبوب على الوجه .

– يساعد على منح البشرة حيوية ونضارة خلال وقت قليل  ويستخدم لعلاج الالتهابات .

استخدامات سكينورين المختلفة

– سكينورين كريم للإبط والركبتين والكوعين : يستخدم ككريم لتفتيح الأماكن الحساسة مثل الكوعين والركبتين حيث يساعد على التخلص من البقع والتصبغات ، ويقلل من آثار الكلف والحبوب ، كما يعمل على تفتيح هذه الأماكن حيث يعتمد على تجديد طبقات الجلد .

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

– سكينورين لإزالة التصبغات  :كريم سكينورين يساعد على علاج التصبغات الجلدية المتوسطة – الشديدة ، وتبدو نتائجه ملحوظة بعد مرور 6 أشهر .

-سكينورين لتفتيح البشرة والبقع والكلف وآثار الحبوب : يساعد كريم سكينورين على تقشير وإزالة الطبقة الخارجية من الجلد ، مما يساعد على إزالة البقع والتصبغات ، ويقلل من آثار الكلف والحبوب ، كما يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة لأنه يساعد على ظهور طبقات جلد جديدة .

– كريم سكينورين البرتقالي : يستخدم كريم سكينورين البرتقالي للقضاء على البكتريا المسببة لظهور حب الشباب ، كما يساعد على غلق مسام البشرة ، لتفادي ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء ، كما ينصح باستخدامه لتفتيح الأماكن الحساسة لكن تحت إشراف الطبيب ، كما يساهم في علاج التصبغات وتبييض البشرة .

– سكينورين للحامل : لا ينصح باستخدام أي أدوية أو كريمات خلال فترة الحمل والرضاعة بدون استشارة الطبيب ، فعلى الرغم من أن كريم سكينورين لا يسبب مخاطر صحية لكن ينبغي مراجعة الطبيب وتفادي استخدامه بالقرب من العين أو حلمة الثدي للمرأة المرضعة .

موانع استخدام كريم اسكينورين

– يجب تفادي استخدام الكريم في المناطق القريبة من العين ، الأنف أو الشفاه .

– يجب تجنب استخدامه للأشخاص الذين يعانون من حساسية لأي من المواد الفعالة الموجودة ضمن تركيبته .

-يجب تفادي التعرض لأشعة الشمس أو حرارة الفرن بعد وضع الكريم ، فقد ينتج عن ذلك بعض الآثار الجانبية .

– يحظر استخدامه للأطفال أقل من 12 عام .

بعض الآثار الجانبية لكريم سكينورين

– ربما يسبب الاحمرار ، الحكة ، الألم أو الخدش .

– ربما يعطي شعور بالحرق .

– قد يؤدي لظهور حساسية ، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استعماله .

– قد يؤدي إلى جفاف البشرة أو تغيرات في لونها .

– ربما يؤدي لشعور بالوخز .

– قد يؤدي لضيق التنفس في بعض الحالات .

– إذا ظهرت لديك هذه الآثار ينبغي تقليل الكمية المستخدمة ، والحرص على غسل المنطقة التي يوضع الكريم عليها بعد 1-2 ساعة مع زيادة الوقت بالتدريج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد