موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

أعراض الجن العاشق

أعراض الجن العاشق أو المس الشيطاني الذي قد يصيب البعض منا سواء رجل أو امرأة صبي أو فتاة ويكون ذلك المس نتيجة لوقع الجن في حب هذا الشخص ومن هنا تبدأ أعراض الجن العاشق تظهر على هذا الشخص، فما هي هذه الأعراض؟ وكيف نتخلص منها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة ولكن دعونا أولًا نتعرف على أعراض الجن العاشق

أعراض الجن العاشق

بعد تعرض الرجل أو المرأة لمس الجن العاشق بالتأكيد تبدأ  بعض الأعراض في الظهور على ذلك الشخص الممسوس، وفيما يلي أهم هذه الأعراض :

  • بعد الإنسان وتركه لعبادته من خلال عدم الصلاة وعدم المواظبة على تكرار الأذكار، ومع مرور الوقت قد ينسي ذكر ربه بالكامل.
  • بالإضافة إلى نفور الشخص من سماع آيات القرآن الكريم وكل ما يخص الدين، كما يشعر الإنسان بالضيق والغضب والحزن طوال الوقت دون أي سبب.
  • حب العزلة والبعد عن مخالطة الناس والرغبة في الجلوس في الأماكن الخالية من البشر.
  • يبدأ الإنسان بمجرد حدوث المس في رؤية الكوابيس والأحلام السيئة التي تترك انطباع سيء لدي صاحبها بعد استيقاظه، كما يشعر الممسوس بالتنميل في أجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين أو القدمين.
  • كما يشعر الممسوس من الجن العاشق بأعراض الممارسة الحميمة دون أن يكون مع أي شخص، بالإضافة إلى ميول الإنسان لعدم الاغتسال والتطهر أو النظافة الشخصية بشكل عام.

إقرأ أيضًا: أذكار المساء كاملة مكتوبة حصن المسلم من الشرور

ما هي أنواع الجن ؟

لقد خلق الله سبحانه وتعالى الكون وخلق ما عليه من خلائق، فلم نكن جميعا من نوع أو جنس واحد، فلقد قسمنا الله (عز وجل) إلى بشر وجن وملائكة ونباتات وحيوانات، ولكن منا صفاته الخاصة وما يميزه من شكل، ولكن لاشك أن الله قد كرم الإنسان بخلقه بذلك الشكل، حيث أن الله قد وهبنا العقل والمعرفة والشكل الجميل الحسن الذي يميزنا عن باقي المخلوقات الأخرى، وإذا تحدثنا بشكل تفصيلي وموضح بشكل أكبر عن الجن فنجده يعيش في قبائل وعشائر، وينقسم الجن إلى أنواع متعددة وهي :

1- الجن القمري

النوع الأول من الجن يسمي ب ” الجن القمري ” ومعظم الجان من تلك النوعية يكنوا من المسلمين، حيث تصل نسبتهم إلى حوالي 80%، أما بالنسبة للنسبة الباقية فهي غير مسلمة.

2- الجن الضوئي

أما بالنسبة للنوع الثاني من الجن فهو “الجن الضوئي” ومعظم تلك السلالة من الجن يكونوا مسلمين مؤمنين بوجود الله ورسوله، ويرجع ذلك بسبب ميولهم الفكرية والعقائدية.

3- الجن الناري

وبالنسبة للنوع الثالث من الجن فهو ” الجن الناري ” ومعظم ذلك النوع من الجن هم أتباع لإبليس يستمد ذلك النوع قوته من عصيان الإنسان لله، كما انه يدعوا البعيدين عن الله للكفر والمعصية وارتكاب الكبائر.

4- الجن المائي

أما بالنسبة للنوع الرابع من الجن فهو ” الجن المائي” ويعيش ذلك النوع من الجن في البحار والمحيطات، لا يؤذي الإنسان أو يؤثر عليه إلا في حالة تلامسه بشكل مباشر لجسم الإنسان من خلال الشرب أو السباحة أو العوم.

5- الجن الترابي

النوع الخامس من الجن هو ” الجن الترابي ” ويعيش ذلك النوع من الجن في البيوت المهجورة ويستخدم ويلجأ السحرة ذلك النوع من الجن في عمل الأعمال السفلية.

صفات الجن العاشق

يعتبر الجن العاشق ليس نوعية أو جنس مختلف عن نوعيات الجان الأساسية التي ذكرناها، ولكنه يمس ويضر الإنسان بشكل مباشر، سمي ذلك النوع من الجن بذلك الاسم لأنه يحب ويعشق من يمسه، ويرجع ذلك لأسباب مختلفة سنقوم بتوضيحها فيما بعد، ولكنه قد يؤذي الإنسان بشكل غير مباشر، حيث انه يجعله بنفر من أي علاقة غرامية يدخل فيها سواء كانت علاقة زوجية أو غيرها، ولذلك هو من اخطر أنواع الجن التي من الممكن أن يتعرض الإنسان لها.

إقرأ أيضًا: 4 أسرار الطاقة الداخلية

أسباب المس من الجن العاشق

هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها المس من الجن العاشق، يمكننا توضيحها من خلال النقاط الآتية :

  • البقاء في الحمام لفترات طويلة، بالإضافة إلى القيام بالغناء أو التحدث أو الرقص أمام المرآة في الحمام.
  • القيام بخلع ونزع الملابس من على الجسد دون القيام بذكر اسم الله، بالإضافة إلى الدخول إلى الحمام دون ذكر الأذكار الضرورية مثل ” أعوذ بالله من الخبث والخبائث ” .
  • البعد عن الله وعدم ذكره ولذلك أشكال كثيرة مثل عدم الالتزام بالصلاة أو عدم الاستمرار على الأذكار الدينية الطيبة.
  • النظر في المرآة لفترة طويلة أو النوم في غرفة يعم فيها الظلام والسكون دون أن يكون أي شخص بجانبك.

طرق التخلص من الجن العاشق

قال الله تعالى: {أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} [الرعد:28] لذا يعد الذكر وقراءة القرآن الكريم والصلاة هي السبيل للخلاص من هذا المس لذا يجب على  الممسوس إذا أراد أن يتخلص من تأثير الجن العاشق ومسه أن يقوم بقراءة آية الكرسي يوميا، بالإضافة إلى قراءة المعوذات وقراءة أخر آيتين من سورة البقرة، كما يلزم المداومة والمواظبة على تكرير الأذكار بالصباح والمساء مع الاستغفار والإكثار من التسبيح والتقرب من الله (سبحانه وتعالى).

أنواع الجن وأكثرها خطورة

فيديو توضيحي لأنواع الجن وما هي أكثر هذه الأنواع خطورة على البشر نرجو أن ينال إعجابكم

المصدر:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد