إذاعة مدرسية

موضوع تعبير عن الشباب

موضوع تعبير عن الشباب

موضوع تعبير عن الشباب، الشباب هم حديث المجتمع كما أنهم هم عمادها وأساسها، وهو من لديه القدرة على تقديم كل ما هو جديد ومميز في هذا المجتمع، فهم المعنى الحقيقي لتطور وازدهار البلاد بما فيها، فلولا وجود الشباب في هذا المجتمع لما تمكنت أي دولة من التقدم والنمو.

موضوع تعبير عن الشباب

الشباب يعني التفكير المميز المبتكر الذي يساعد على النهضة، لذلك ففي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على الشباب ودوره وأهمية تواجده في المجتمع.

موضوع تعبير عن الشباب دورهم

هم أساس هذا الوطن، الشباب القادرين على تشييد مجتمع جديد مليء بالتطورات والإنجازات في جميع المشروعات التي تقيمها الدولة، والعمل الدائم على تقديم كل ما بوسعهم لتحسين المجتمع وعلو شأنه بين باقي الدول ومكانته، الشباب هم من لديهم القدرة على إقامة المجتمع من جديد ودعمه بجميع الأساسات اللازمة له.

تعرف على: ما هي مجالات علم النفس

كما أنهم هم المسئولين عن تقديم الدفاعات التي يكون المجتمع بحاجة إليها أمام غيرها من باقي الدول، كما أن لهم دور أساسي في التقدم لمناقشة الكثير من القضايا التي يواجهها المجتمع وإبداء رأيهم بها، كما أنهم من أهم الفئات التي لديها قدرة على دراسة جميع الخطوات وتوجيه جميع الفئات الأخرى الغير مؤهلة لذلك حتى تكون على درجة كبيرة من الوعي والثقافة.

ويكمن دورهم في الترشح للانتخاب من أجل تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة التي تعمل على رفعة شأن المجتمع وتقدمه بجانب الكثير من الدول الأخرى، الشباب هم من لديهم القدرة على تعلم الكثير من الصناعات المختلفة والمهارات التي تميز الوطن في الكثير من الصناعات وتطورها ورفع شأن المجتمع بإنجازاتهم المختلفة المتعددة.

الثقافة هي أيضا من أهم العوامل التي يعمل عليها الشباب من حيث تقويتهم في المجال الثقافي والعمل من أجل إضافة ثقافات أخرى وتعليم باقي أفراد المجتمع على كل ما هو جديد في العالم الثقافي من أجل العلو والارتفاع بمكانتها الثقافية بين غيرها من باقي الدول حول العالم، ولكن لا يمكننا أن ننسى الشخصيات القديمة القوية التي يمكنك الاعتماد عليها كمثل أعلى يحتذى به والسير على نهجه والتوصل إلى الأفضل دائما.

اقرأ أيضًا: علاج البطالة في المجتمع

الشباب من أفضل المراحل

من أكثر المراحل العمرية التي بها يمكنك أن تنفذ الكثير من الإنجازات وتعمل عليها هي مرحلة الشباب، وذلك يرجع إلى ما يحمله الشباب من الحماسة في تلك المرحلة والقدرة على تنفيذ الكثير من الإنجازات والأعمال المميزة والمبتكرة والتي تجعلك تصل إلى مراتب أعلى كبيرة ومنها إلى مراتب أعلى للمجتمع بأكمله.

كما ركز الله عز وجل على تلك المرحلة وقال عنها أن من أكثر الأشخاص الموجودين في أهل الجنة يكونون هم الشباب الذي لا يمكن أن يكبر عمرهم، فقد كتب الكثير من الشعر عن تلك المرحلة بسبب ما لها من أهمية كبرى يسعى للوصول إليها الطفل الصغير ويتمنى الإنسان الكبير العودة لها مرة أخرى.

الشباب هم الحلم المنتظر لتلك الدولة فهم من سيقومون بتشييد هذا العالم والعمل على بناء أطفال أفضل، ومن أهم واجبات الشباب هو الانتشار في جميع المجالات الموجودة في المجتمع، العلاقة بين الشباب والمجتمع الذي يعيشون به هي علاقة طردية فإذا فسدت حالة الشباب فبلا شك سيفسد المجتمع بأكمله.

وذك يرجع إلى أن الشباب هو الأساس الذي يتكئ عليه المجتمع ويطوره ويقويه، كما لا بد أن يركز الشباب على توجيه كل من حوله إلى الأعمال الأكثر تميز والتي تساعد بالنهوض بالمجتمع وأبنائه، ولذلك لا بد عليك أن تركز في تربية طفلك الصغير على أن ينشأ شاب لديه مجموعة من القيم والأخلاق ويكون لديه دعم ديني قوي يرتكز عليه.

السابق
التحليل النفسي عن طريق لغة الجسد
التالي
تحميل تطبيق Memrise مدرس اللغة الشخصي