السياحة و السفر

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار، يجرى الإعلان عن كافة أسعار وشروط تذاكر قطار الحرمين السريع مقدمًا لكي يتطلع العملاء عليها، ويكون لقطار الحرمين السريع الحق في إجراء تعديلات عليها خلال أي وقت بدون إشعار مسبق.

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار، يبلغ سعر التذكرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي أو مطار جدة الدولي للمدينة المنورة والعكس 120 ريال سعودي بالنسبة للدرجة الاقتصادية، و200 ريال سعودي بالنسبة لدرجة الأعمال، وهذا السعر يكون لرحلة بإتجاه واحد وغير شامل قيمة الضريبة المضافة.

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار
سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار

أسعار تذاكر قطار الحرمين

بعد أن وضحنا سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار، سنذكر لكم أسعار التذاكر الأخرى، مع العلم أن الأسعار لا تتضمن قيمة الضريبة المضافة، وهي كما يلي:

– خط السير من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أوالعكس: يبلغ ثمن التذكرة لدرجة الأعمال 250 ريال سعودي، أما للدرجة الإقتصادية فهي 150 ريال سعودي.

– خط السير من مكة المكرمة إلى مدينة الملك عبد الله الإقتصادية أو العكس: يبلغ ثمن التذكرة لدرجة الأعمال 110 ريال سعودي، أما للدرجة الإقتصادية فهي 85 ريال سعودي.

– خط السير من مكة المكرمة إلى مطار الملك بعد العزيز الدولي أو العكس: يبلغ ثمن التذكرة لدرجة الأعمال 75 ريال سعودي، وبالنسبة للدرجة الإقتصادية فهي 60 ريال سعودي.

– خط السير من مدينة الملك عبدالله الإقتصادية إلى المدينة المنورة أو العكس: يبلغ ثمن التذكرة لدرجة الأعمال 150 ريال سعودي، بينما للدرجة الإقتصادية 100 ريال سعودي.

– خط السير من مدينة الملك عبد الله الإقتصادية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي أو العكس: يبلغ ثمن التذكرة لدرجة الأعمال 65 ريال سعودي، بينما للدرجة الإقتصادية 50 ريال سعودي.

نبذة عن تعليمات قطار الحرمين

هل يمكن تعديل التذكرة أو إسترداد قيمتها ؟

يستطيع المسافر أن يعدل تذكرته أو يسترد قيمتها عن طريق أيقونة إدارة التذاكر، ولكن لا يتم ذلك إلا وفقًا للشروط الآتية:

– يحسم 10% من ثمن التذكرة في حالة أن الطلب تم قبل أن تغادر الرحلة بما يزيد عن 24 ساعة.
– يحسم 20% من ثمن التذكرة في حالة أن الطلب تم قبل أن تغادر الرحلة بـ 24 ساعة إلى 20 دقيقة.
– لا تستطيع أن تعدل أو تسترد ثمن التذاكر في حالة إذا كان الطلب قبل 20 دقيقة من مغادرة الرحلة.

سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار
سعر تذكرة جدة المدينة المنورة قطار

محظورات على الركاب

يحظر على الركاب أن يحملوا الأشياء التالية :
– كافة أشكال الأسلحة، ويتضمن ذلك أيضًا ألعاب الأطفال التي تكون مشابهة للأسلحة الحقيقية.
– الحاويات المضغوطة مثل اسطوانات الغاز، والولاعات الكبيرة.
– الأدوات الحادة مثل المقص الكبير، والدريل، والسكاكين وما إلى ذلك.
– المجوهرات والذهب والنقود التي تزيد قيمتها عن 60 ألف ريال سعودي.
– لابد من فحص الكمبيوتر المحمول عن طريق تمريره عبر آلة الأشعة السينية.

المشروبات والأطعمة المسموح بها

– يُسمح للركاب أن يكون معهم مشروبات يتم تحديدها بدقة، وتكون معبأة بعبوة أصلية ويتم حملها بيد الراكب.
– يُسمح للركاب بامتلاك فقط الأطعمة المغلفة بشكل محكم، ويتم الاحتفاظ بها في الأمتعة.

أبرز التوجيهات لقطار الحرمين السريع

– يجب أن يتأكد المسافر من صلاحية التذكرة لكامل الرحلة قبل السفر وركوب القطار، حيث لابد له من التأكد من التاريخ والوقت والقطار والمسار بالإضافة إلى الدرجة التي تم تدوينها على التذكرة.

– يجب على المسافر أن يتأكد من صحة كافة البيانات الموجودة بالتذكرة، وأن يحضر معه بطاقة الهوية الشخصية أو الإقامة لكي يقدمها عند الطلب من قبل موظفي قطار الحرمين السريع.

– غير مسموح بسفر الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 عامًا إلا بوجود مرافق بالغ وتذكرة سفر،أما الأطفال الذين عمرهم أقل من سنتين، فإنه يتم إصدار تذكرة فقط بدون مقعد ويجب أن يكونوا بصحبة ذويهم على نفس المقعد.

– يجرى إغلاق مكاتب التذاكر قبل وقت المغادرة المحدد بـ 10 دقائق، كذلك فإنه يتم إغلاق بوابات الصعود الداخلية للقطار قبل 10 دقائق من ميعاد مغادرة القطار.

– كافة التذاكر غير قابلة للتحويل، وليس متاح استعمالها إلا بواسطة الشخص المدون اسمه عليها، ويستطيع العميل أن يطلب استرداد كامل قيمة التذكرة في حالة إلغاء الرحلة عن طريق إدارة قطار الحرمين ورفض أي خيارات أخرى.

– يجب على كافة المسافرين أن يلتزموا بالجلوس بالعربة ورقم المقعد الخاص بهم المدون على التذكرة طوال الرحلة، وفي حالة تأخر وصول الخدمات لظروف خارجة عن إرادتها، فإن إدارة قطار الحرمين لا تقوم بتحميل تعويض الراكب عن ذلك.

– إذا تعذر أو تأخر وصول المسافر للقطار لمحطة المغادرة أو خلال الرحلة، ففي تلك الحالة يتم إلغاء التذكرة ولا يتمكن الراكب من أن يسترجع ثمن التذكرة مرة أخرى.

– يمكن أن يتم الاحتفاظ بالأغراض المفقودة وكافة الأغراض المجهولة المصدر التي توجد على متن القطارات أو بأي مرافق القطار، وذلك لفترة تصل مدتها بحد أقصى إلى شهرين فقط.

– التدخين ممنوع منعًا باتًا في كافة الأوقات وفي كافة المرافق الخاصة بالمحطة، أو في داخل عربات القطار، ويتم عمل إجراءات نظامية في حالة عدم الالتزام بهذا الأمر.

السابق
الدول العربية‏
التالي
الجوافة وقيمتها الغذائية