موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

موضوع عن السياحة

موضوع عن ‏السياحة تعنى مغادرة البلد الأم والذهاب إلى بلد أخرى بسبب أغراض كثيرة باستثناء الغرض المادي وسنقوم بذكر أغراض السياحة في هذا الموضوع كما أننا سنذكر كذلك العوامل التي يمكن أن تؤثر على السياحة وأهمية السياحة كما أننا سنتطرق إلى تعريف السياحة في موضوع عن السياحة.

موضوع عن السياحة

موضوع عن السياحة

السياحة ‏من الأشياء التي نسمعها كثيرا ففي كل بلد يوجد فيها سياحة ولكن تختلف السياحة باختلاف العوامل الموجودة في الدولة المتوفرة لدى السياح فهناك عوامل تؤثر على السياحة بالإيجاب وتعمل على تقوية السياحة في الدولة وهناك عوامل سلبية تؤثر على السياحة بالسلب و تؤدي إلى ضعف السياحة في الدولة، ‏ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:

  • العوامل الإيجابية التي تؤدي إلى تقوية السياحة في الدولة هي وجود عوامل طبيعية تشجع السائحين على زيارة الدولة:

ومن هذه العوامل الطبيعية: المناخ فإذا كان المناخ في هذه الدولة رائع وممتع ومناسب في كل من فصل الصيف و الشتاء فهذا يكون سبب في قدوم السياح بشكل مستمر لهذه الدولة ووجود عوامل طبيعية ‏أخرى مثل الهضاب والسهول والبحار والأنهار والجبال المرتفعة الثلجية جميع هذه العوامل إذا وجدت في الدول تكون سبب في زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها.

  • ومن العوامل كذلك التي تكون سبب في تشجيع السياحة في الدولة هي العوامل الاجتماعية:

والعوامل الاجتماعية هي اللغة فإذا كانت لغة الدولة هي اللغة الإنجليزية فهذا يكون عامل ‏يؤدي لزيادة السائحين في الدولة لأن اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية وسهل التواصل بين الناس أما باقي اللغات مثل الألمانية والإيطالية والفرنسية فهذه اللغات لغات غير عالمية ويصعب على السائح عند زيارة هذه الدول التواصل مع الناس فبالتالي تقل عملية السياحة في الدول التي لا يكون فيها اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: السياحة في الأردن وأجمل المعالم السياحية بها

ومن ‏العوامل كذلك التي تؤثر في السياحة هي العوامل الاقتصادية

العوامل الاقتصادية مثل اهتمام الدولة بمرافق السائحين والخدمات السياحية و تواجد الأسواق بمختلف أنواعها والمطاعم والمقاهي وكذلك وجود متنزهات منظمة ورائعة وجميلة في الدولة فجميع هذه الأشياء إذا وجدت في الدولة تعمل على جذب السياحة بنسبة كبيرة والدولة التي لا يوجد فيها اهتمام بمرافق السائحين ‏فتقل فيها نسبة السياحة لأنها لا يوجد فيها متطلبات السائح.

تعرف على: دليل السياحة في سنغافورة

 موضوع عن السياحة وأهداف السياحة

تختلف ‏أهداف السياحة من شخص إلى آخر كما يلي:

السياحة الدينية

يذهب الشخص ويغادر بلاده الأصلية بسبب ديني مثل زيارة البيت الحرام في مكة المكرمة أو زيارة المسجد الأقصى في فلسطين بالنسبة المسلمين إما بالنسبة لأصحاب الديانة المسيحية يقومون بزيارة الأردن بهدف زيارة المغطس وهذه السياحة تكون بهدف الدين وتسمى بالسياحة الدينية.

السياحة ‏الثقافية

يترك الشخص بلده ويذهب إلى بلد آخر توجد فيها الكنائس والمعابد والمساجد القديمة الأثرية فهذه السياحة تسمى بالسياحة الثقافية حيث أن السائح ترك بلاده وذهب لهذه البلاد التي يوجد فيها هذه المعالم ليتعرف عليها.

السياحة الترفيهية

يترك الشخص بلده ويذهب إلى بلد أخر بهدف الترفيه وتغيير روتين الحياة ‏أو بغرض قضاء شهر العسل هناك أو للاستمتاع بالمناظر الخلابة والرائعة في هذا البلد الذي قام بقصده بغرض الترفيه والاستجمام.

 السياحة العلاجية

هي ترك الشخص بلده ويذهب إلى بلد أخر يتوفر فيها علاج معين يحتاجه فهذه السياحة تسمى بالسياحة العلاجية. وتوجد كذلك

السياحة الرياضة

السياحة الرياضية بمعني أن يترك الشخص بلده ويذهب إلى بلد أخر تقام فيها المسابقات الرياضية في مجالات كرة القدم والسباحة والتنس وغيرها من المسابقات الرياضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد