مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها ، قد يتم إخبارك بأنك مؤهل بشكل كبير للحصول على وظيفة مثل شخص يخبرك بأنك رائع للغاية ولكن قد تحتاج اجراء مقابلة اخرى وان لديك خبرة في وظائف متعددة وسنوات من الخبرة في مكان العمل بمسمو وظيفي مرموق وكبير ، كيف يمكن أن يكون ذلك عائقا أمام الحصول على وظيفة لذا تقول شيريل سانتياجو  مدرب الانتقال الوظيفي : “لا ينبغي أن يكون هذا حاجزًا أمام التوظيف ، ولكنه غالبًا ما يكون كذلك في بعض الاحيان ” قد يلاحظ مديري التوظيف أنك ستستخدم فرصة العمل هذه كأداة مؤقتة حتى يتم فتح توظيف لدرجة أعلى في مكان آخر ، أو تتوقع أن تحصل على راتب يتناسب مع خبراتك ولكن ايضا أن اهتم مدير التوظيف بما لك من خبرات وأنك تبدو جيدًا جدًا من خلال الورق المقدم ، فهذا لا يعني أنك قد حصلت على الوظيفة المرجوة .

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها
لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها

توضيح اهداف رغبتك في الحصول على الوظيفة

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها ؟هل تبحث عن توازن أكبر بين العمل والحياة أو الحصول على وظيفة أقل إرهاقًا وأقل استهلاكًا للوقت من وظيفتك الحالية ،  ام هل تدخل في صناعة جديدة وتشعر بالحاجة إلى البدء في منصب وظيفي كمبتدأ أم أنك تتطلع إلى الابتعاد عن شركتك الحالية ، بصرف النظر عما إذا كانت الحركة الوظيفية تصاعدية أو جانبية أو هبوطية إن فهم دوافعك هو الخطوة الأولى للوصول إلى المراد وتحقيق الحلم الوظيفي الذي تسعى له منذ سنوات .

ركز على العائد الذي يحققه لك العمل

يريد مديري التوظيف أن يعرفوا أن الوظيفة مناسبة لك ، آخر شيء قد يهمهم او يفكروا فيه هو أنه هناك اسباب ودوافع لك للتقدم بطلب توظيف ، لذا أخبر مدير التوظيف عن اسبابك للحصول على الوظيفة التي تريدها وأظهر كيف تتناسب الوظيفة مع أهدافك المهنية وخبراتك . ربما كنت تؤدي دورًا وظيفياص مشابهًا على سبيل المثال في المؤسسات غير الربحية لبضع سنوات ، وتريد التقدم بطلب إلى شركة كبيرة تقوم بشيء مماثل أو بمستوى أدنى منه .

ناقش اهتمامك في التقديم لهذه الشركة

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها ؟ في بعض الأحيان يكون الأفراد على استعداد لقبول وظيفة منخفضة المستوى لأنها في شركة دوماً كانوا يطقون للعمل بها. من المرجح أن يرغب أرباب العمل في اغتنام الفرصة إذا كانوا يعتقدون أن المتقدم متحمس حقًا للشركة وأنه على استعداد للقيام بأي وظيفة حتى لو كان مستوى أدنى ، لأنه تريد حقًا العمل بالشركة بأي صفة ، حتى إذا كان المسمى الوظيفي أقل مما اعتاد عليه.

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها كن مرنا بشأن قيمة الراتب

إحدى عقبات عمل الكثيرين في شركات ووظائف معينة هي أن الأشخاص الذين يجرون المقابلات يتوقعون منك الموافقة في الحصول على راتب متناسب حتى وان كان اقل من المتوقع . في معظم الحالات ، لن يقوموا بزيادة الراتب لمجرد أن لديك بعض الخبرات الإضافية ، لذا كن مستعدًا للحصول على نسبة أقل في الأجر وتذكرانك كنت تريد وظيفة كنت تسعى دوماً أن تحصل عليها من قبل عدة سنوات. يقول جوزيف فيجاي إنجام مدير التدريب المهني في احدى المقابلات : “إذا سألت الشركة عن قيمة الراتب ، فتأكد من أن تكون مرنًا إذا كان الراتب المطلوب أقل من الذي قد حصلت عليه سابقًا”.

التركيز على احتياجات صاحب العمل

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها ؟ وضح لصاحب العمل أنك تفهم نقاط احتياج الشركة وحدد ما يمكنك عمله إلى المؤسسة للمساعدة في حل اي مشكلات تواجهه لذا قم بالبحث عن الشركة قبل التقديم. يعرف أصحاب العمل أن الحصول على شخص لديه خبرة أكبر يعني أن منحنى التعلم سيكون أقصر ، وأن شخصًا ذا خبرة أكبر براتب أقل يمكن أن يكون جيدًا بالنسبة لهم ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يزال يتعين عليك إقناعه بناءً على ما يمكن أن تفعله لنجاح الشركة .

هل أنت حقًا مؤهلاً أكثر من اللازم أم مؤهلاً بشكل مختلف

لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها
لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك كيف حلها
  • إذا كنت تحاول تغيير وظيفتك فقد تشعر بأنك مؤهل للحصول على منصب مبتدئ لكن لديك من الخبرة مثلاً 10 سنوات ولكن في مجال مختلف عن مجال الشركة ،يقال : “قد تفضل شركة توظيف شخص لديه 1.5 سنة من الخبرة في مجال العمل عن شخص اخر لديه خبرة 10 سنوات ولكن في مجال مختلف نهائياً عن نشاط الشركة . في هذه الحالة ، كن صريحًا في كيفية نقل مهاراتك إلى المجال الجديد يقال ايضا : “لن يقوم مدير التوظيف بتعقب تلك التفاصيل والدفاع عنك”.
  • سواء كنت تتقدم لشغل منصب كنت مؤهلاً له بشكل كبير أو غير مؤهل ، فإن إثبات صاحب العمل المحتمل أنك الخيار الأفضل سيساعدك في الحصول على الوظيفة .

اقرأ أيضا 👍👍: اسماء مدن الفلبين