مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
اوقات دوام البريد السعودي في رمضان

اوقات دوام البريد السعودي في رمضان

اوقات دوام البريد السعودي في رمضان

مؤسسة البريد السعودي هي المؤسسة الحكومية التي تقوم بكافة الخدمات البريدية الرسمية في المملكة العربية السعودية وهي من اقدم وافضل المؤسسات الحكومية على الإطلاق حيث تم تأسيسها عام ١٩٠١م  وهي أيضا من أكثر المؤسسات تطورا وتنظيما لما لها من أهمية في القطاع الحكومي وقد اهتمت الحكومة السعودية بتطور الخدمات الإلكترونية البريدية الرسمية مثل خدمات النظم الجغرافية وايضا خدمات العنوان الدولي وكذلك خدمة العناوين الجغرافي وهي من أحدث الأنظمة على مستوى العالم وقد أخذت مؤسسة البريد السعودي على الكثير من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية في كثير من المجالات .

البريد السعودي له فروع كثيرة في معظم الاماكن داخل المملكة العربية السعودية مثل الرياض و جدة و الدمام ومع تغيير وتعدد الاجازات في المملكة السعودية تطرأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن إجابة السؤال الذي يدور في الأذهان وهو ماهي أوقات دوام البريد السعودي في رمضان ؟ وهذا يرجع إلى أهمية الخدمات التي تقوم بها وتقدمها مؤسسة البريد السعودي مثل التواصل مع الآخرين في أي مكان وذلك عن طريق ارسال الرسائل و الطرود التي سهلت الكثير من المعاملات بين المواطنين داخل المملكة العربية السعودية كما أنها ساهمت في توفير الجهد والوقت .

اوقات دوام البريد السعودي في رمضان 

قررت مؤسسة البريد السعودي تحديد نظام العمل الرسمي في المؤسسة في شهر رمضان الكريم إلى فترتين فترة صباحية وفترة مسائية وذلك حرصا من المؤسسة على استمرار تقديم كافة الخدمات البريدية المختلفة داخل المؤسسة حفاظا على خدمات المواطنين البريدية وخدمات العملاء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية يشكل منتظم.

تبدأ الفترة الأولى في كافة المؤسسات البريدية في جميع أنحاء المملكة من الساعة ١٠ صباحا إلى الساعة ٣ عصرا ويكون دوام الفترة الثانية في بعض المناطق داخل المملكة العربية مثل نجران و عسير و جازان و الرياض والشرقية من الساعة ٩ وحتي الساعة ٢ من منتصف الليل وكذلك أيضا قد حددت المؤسسة البريدية أن فترات العمل الرسمية داخل مناطق معينه مثل الحدود الشمالية و الباحة وتبوك و الجوف و حائل ومكة المكرمة و القصيم وكذلك أيضا المدينة المنورة ستبدأ من الساعة التاسعة والنصف وحتى منتصف الليل تحديدا الساعة الثانية والنصف وذلك حتي يتاح للجميع إرسال أو استلام البريد وكذلك لضمان المؤسسة بالقيام بكافة المصالح البريدية للمواطنين.

وقد تختلف مواعيد العمل الرسمية داخل المملكة العربية داخل المؤسسة البريدية عن مواعيد العمل الرسمية في الايام العادية حيث أن أوقات العمل الرسمية تبدأ من يوم الأحد إلى يوم الخميس في فترة عمل صباحية واحدة فقط من الساعة ٨ صباحا حتى الساعة ٩ مساءا وايضا يوم السبت تبدأ فترة العمل من الساعة ٨ صباحا وحتى الساعة ١٢ من منتصف الليل وهي فترة واحدة فقط أيضا وذلك حرصا من المؤسسة البريدية على إكمال كافة مصالح عملاؤها المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

 أهمية العنوان الوطني السعودي

  • ترجع أهمية العنوان الوطني السعودي إلى المؤسسات والشركات وقطاع الأعمال كافة والتي يتطلب عملها الوصول إلى مواقع العملاء .
  • هو عنصر من أحد العناصر الأساسية والرئيسية في رفع الكفاءات الائتمانية داخل المملكة العربية السعودية وذلك يتم عن طريق تسليم إشعارات دفع للشركات عن طريق بطاقات الائتمان وكذلك القروض التمويلية وكذلك تحديد مواقع تحرير الشيكات .
  • ترجع أهمية العنوان الوطني السعودي أيضا إلى أنه يتيح إمكانية قطاع الأعمال على تقديم كافة خدمات التجارة الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية كما أنه يساعد على توسيع فرص التبادل التجاري التي تتم عن طريق التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضًا: كل شيء عن خدمات الأحوال المدنية بالقصيم السعودية

اقرأ أيضا 👍👍: كل شيء عن برنامج خدمة ضيوف الرحمن