أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم الينابيع الموجودة على سطح الأرض من عجائب الكون التي يمكن أن نراها، فتتجمع مياه الينابيع بشكل طبيعي في برك وتكون هذه المياه غنية بالمعادن المختلفة.

أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم

  • باموكالي، في ديزني في دولة تركيا: يعد من أجمل الينابيع الساخنة النادرة في العالم فتكون مياهه لونها أزرق وتكون على صخور لونها أبيض فتعطي منظر جميل كأن هذه الينابيع باردة كالثلج، تصل درجة حرارة مياه ينابيع باموكالي إلى 94 درجة فهرنهايت، تكون هذه الينابيع محظورة على الأشخاص لأنه ينبوع ماء ساخن تعلوه أكوام الترافرين الأبيض وهذا نوع من أنواع الحجر الجيري.
  • خير جانج في مدينة هيماشال براديش في الهند تعد من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم: تقع هذه الينابيع بالقرب من جبال الهملايا يستغرق الوصول لها 4-3 ساعات لنتمكن من الوصول لارتفاع هذه الينابيع كما انه يقال عن ينابيع خير جانج أنها الإله الهندوسي شيفا الذي قد مكث هناك ليتأمل لمدة 3 آلاف عام.

تعرف على: أفضل 10 مطاعم وجبات سريعة في القوز مول

  • ينبوع بريسماتيك الكبير في حديقة يلوستون الوطنية:  وهو من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم ويبلغ قطره 370 قدم، وهو ينبوع حار جداً، وينبوع بريسماتيك من أضخم ينابيع العالم يتميز بالحلقات التي تحاط به فهذه الحلقات ألوانها تكون بين الأخضر والبرتقالي وذلك تأثير البكتريا الموجودة في مياه الينبوع وهذا الينبوع عميق جداً ومياهه غنية بالمعادن.
  • جزيرة الخداع، أنتاركتيكا: هي تكون عبارة عن بركان نشط يقع وسط جزر شيتلاند المتجمدة الموجودة في أنتاركتيكا، أجمل ما فيها أن بها الشواطئ الرملية الحارة.
  • حديقة هوانغ لونغ الوطنية في ندينة سيشوان بالصين: يتميز وادي هوانغ لونغ بوجود الينابيع الساخنة ووجود العملاق ووجود الجبال الثلجية ويتميز بكثرة المناظر الطبيعية فيه الخاصة بالحجر الجيري ويوجد به كذلك معبد بوذي على قمة الوادي، لا يسمح بدخول المياه ولكن يمكن التمتع بمنظر لها من خلال ركوب التلفريك القصير.
  • تيرمي دي ساتورنيا، في مدينة توسكانا في إيطاليا تعتبر من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم: كاسكاتي ديل مولينو التي تقع خارج مدينة ساتورنيا في مدينة توسكانا بإيطاليا تكون عبارة عن شلالات تأتي من آبار صخرية منحوتة طبيعي وتكون درجة حرارة مياهها 37 درجة مئوية وتكون غنية بمعدن الكبريت وبها الكثير من المعادن الأخرى تقع هذه الشلالات بالقرب من تيرمي دي ساتورينا المشهورة.

اقرأ أيضًا: افضل اماكن سياحية في دبي 2019

  • كيوشو في اليابان: يوجد في اليابان الكثير من الينابيع الساخنة ومن أجمل هذه الينابيع الطبيعية تقع في كيوشو في كوركاوا، بركة في وسط الكهوف تكون محاطة بالخيزران وتقع بجانب ضفة نهر ثلجي ويذكر أن مياهها لها فوائد علاجية فيقال أنها تعالج الاضطرابات العصبية ويعالج تهيج الجلد كما أنها تحسن الدورة الدموية السيئة وتعالج التهابات المفاصل والتهابات العضلات.
  • بركة الشمبانيا، وايوتابو في نيوزيلندا: هذه بركة من أفضل البرك وأكثرها جذباً وتعد هذه البركة منطقة حرارية جوفية تقع في جزيرة شمالية في نيوزيلندا ويبلغ طول هذا الينبوع حوالي 213 قدم به كمية كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي بلغت درجة حرارته إلى 165 درجة فهرنهايت ولا يمكن السباحة في هذا الينبوع الحار.
  • ترمس، بوكون، شيلي: تقع هذه الينابيع الحارة في وسط فيلاريكا الوطني الموجود في تشيلي ويوجد به 17 مسبح ومتاهة من الممرات الحمراء ومن المياه الباردة ، توجد هناك حمامات ويتم تغذية هذه الحمامات من خلال الينابيع الساخنة الموجودة في المنطقة
  • البحيرة الزرقاء في أيسلندا تعد من أفضل 10 ينابيع طبيعية في العالم وهي عبارة عن حمم من الصخور السوداء التي يتخللها مياه زرقاء فيكون لها منظر جميل ويتصاعد منها البخار مثل السحب وتصل درجة حرارته إلى 100 درجة وله فوائد صحية لما به من أملاح معدنية وأقنعة الطين السيليكا.

يوصى بقراءته 💯 اجمل مناظر من وادي حضرموت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد