السياحة في محمية العرين

السياحة في محمية العرين هي منتزه للحياة البرية حيث أنها محمية طبيعية وحديقة حيوان في وقت واحد موقعها الجغرافي في الصخير بالبحرين كما تعد واحدة من ضمن خمسة محميات أخرى في البحرين مساحتها تقدر بـ8 كيلو متر مربع تم تأسيسها عام ١٩٧٩ حيث تحتوي على عدد من النباتات والحيوانات وبعض الأنواع قادمة من أفريقيا وجنوب آسيا حيث في عام ٢٠١٣ جذبت محمية العرين ما يقرب من ٢٠٠ ألف زائر كما أنها منذ عام ١٩٩٩ تم وضع  المحمية تحت رعاية وزارة شئون مجلس الوزراء والإعلام.

السياحة في محمية العرين
السياحة في محمية العرين

السياحة في محمية العرين وطبيعتها

تحتوي الحديقة على مائة ألف نوع من النباتات والأشجار المزروعة كما تضم خمسة وأربعون  نوعا من الحيوانات كما تضم أيضا اثنان وثمانون نوعا من الطيور وخمسة وعشرون نوعا من النباتات العشبية.

وبعض الأنواع التي تتجول حول المحمية مثل المها العربي والكلب البري الأفريقي والأرانب البرية الصحراوية كما هناك أنواع عربية منها علي سبيل المثال لا الحصر مها أبو حراب وغزال المهر والزرافة، حيث تقوم المحمية بتربية الأنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض وهي سياستها.

السياحة في محمية العرين ومشتملاتها

وتشمل وتغطي المحمية مساحة قدرها ثمانمائة هكتار مقسمين إلي قسمين القسم الأول الذي يقدر بحوالي أربعمائة هكتار وهو مفتوح أمام الجمهور أما القسم الاخر الذي يحتوي علي أربعمائة هكتار هو جزء احتياطي مجهز بالخزانات التي تحافظ علي الحيوانات والنباتات.

أيضا هي محمية للنباتات والحيوانات ففي العقد الماضي خضعت الحديقة لعدد من التجديدات كما تم اضافه مجموعه من الحيوانات العربية البرية أما حاليا يجري التخطيط لضم واستضافة الصقور العربية وحديقة حيوانات أليفة.

وأيضاً المحمية مغلقة باستثناء المتخصصين والباحثين ومراقبي الحيوانات والأطباء البيطريين كما أنه غير ذلك يحظر الدخول لمنطقة المحمية.

اقرأ أيضًا: السياحة في الأردن وأجمل المعالم السياحية بها

الأنشطة السياحية في منتزة العرين

وعند بدء السياحة في محمية العريان يجب معرفة الكثير من المعلومات الهامة عن محمية العرين حيث يمكن للزائرين التجول وسط المساحات الخضراء في منتزه العرين وسط النباتات البرية بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالخضرة والهواء النقي.

الطبيعة  بداخل المنتزه تساعد على تحسن الحالة المزاجية والراحة النفسية والاستجمام والاسترخاء و أيضاً بإمكان الزائرين الذهاب إلى منتزه الطيور المائية حيث يتكون من خمسة بحيرات صناعية أقيمت لتلائم أنواع معينة من الطيور مثل طائر الفلامنكو وغيرها.

كما يوجد الكثير من أنواع الطيور و أيضا تضم البحيرات عددا من الأسماك ذات الألوان الجميلة والمبهجة والممتعة عند النظر إليها فتعد قيمة جمالية تغذي العين ثم بعد ذلك يمكن للزائرين الذهاب إلى مكان الطيور البرية للاستمتاع حيث تضم عددا من الطيور المتنوعة. يوجد الكثير من الأنواع التي تختلف من حيث الأشكال والألوان على سبيل المثال طائر الببغاء وطائر الحب كما يضم القفص أيضا البومة البحرينية حيث يبلغ مساحة القفص أربعة آلاف متر تقريبا.

ثم بعد ذلك بإمكان الزائرين التوجه لحديقة الحيوانات المفترسة ويجدر بالذكر أن جميع الحيوانات من البحرين ولكن هناك حيوانات من شبه الجزيرة العربية مثل الأسود والنمر العربي والذئب العربي والفهد والضبع وغيرها كما يمكن التقاط الصور الفوتوغرافية للحيوانات.

أوقات زيارة منتزه العرين 

قبل بدء السياحة في محمية العريان يجب معرف أوقات الزيارة حيث أن منتزه العرين يفتح أبوابه أمام الزائرين جميع أيام الأسبوع  من السبت إلي الخميس والمواعيد من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا.

أما في يوم الجمعة يتم فتح أبواب المحمية من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساءاً أما عن أسعار الدخول لمنتزه العرين للبالغين دينار بحريني والأطفال أقل من عشر سنوات نصف دينار بحريني.

تعرف على: دليل السياحة في سنغافورة

أهم الفنادق القريبة من محمية العرين 

فندق وسبا قصر العرين البحرين 

عندما يتم الشروع في زيارة محمية العرين يجب أن يتم معرفة أهم الفنادق التي توجد بالمحمية ومن أهم هذه الفنادق  فندق وسبا قصر العرين البحرين والذي يبعد بمسافة قدرها ٢.٢ كيلو متر كما يحتوي الفندق على العديد من الخدمات ويتميز بوجود مسبح داخلي ومسبح خارجي وجيم رياضي وأيضا منتجع صحي، وبه عددا من الخدمات الترفيهية الأخرى.

كما يوجد بالفندق كوخ جليدي وملاعب رياضية ونادي للصغار وملعبين للتنس وملعب للاسكواش ويحتوي الفندق أيضا على خدمة الواي فاي المجانية.

ويضم الفندق أيضا ڤلل فاخرة وغرف نوم وأجنحة فندقية مكيفة كما يوجد به مركز لرجال الأعمال وقاعات اجتماعات كما يضم الفندق أيضا مطعم متوافق مع المواصفات القياسية العالمية.

كما يوجد قسم مخصص للطعام الخليجي قسم للمطبخ العربي وقسم المطبخ العالمي في المطعم متنوع ومتعدد كما حصل الفندق على تقييمات عالية على مستوى كل شيء به من نظافة وحسن استقبال وتعاون فريق العمل والمطعم ، ومن يقوم بزيارة هذه المحمية لا يريد الرجوع.

أهم الفنادق القريبة من المحمية فندق سوفتيل زلاق البحرين 

يبعد هذا الفندق عن محمية العرين مسافة قدرها ٤.٧ كيلو متر فيعد هذا الفندق من الفنادق الفاخرة كونه يطل على شاطئ الزلاق المطل على الخليج العربي على الساحل الغربي لدولة البحرين.

حيث يضم العديد من الخدمات الزائرين ومنها منتجع صحي راقي وجيم كما يوجد بالفندق ٢٦٢ غرف مجهزة بأحدث الأثاث العصري علي الطابع الفرنسي كما أيضا جميع الغرف توفر إطلالة على الشاطئ.

كما يوجد مطعم عالمي للطعام العالمي والتراثي كما يحتوي أيضا على العديد من الخدمات الترفيهية ومنها ملاعب رياضية ونادي للصغار بالفندق نظام مجالسة الأطفال كما يبعد الفندق أيضا عن المطار مسافة قدرها ثلاثون دقيقة كما حصل الفندق ونال أيضا على تقييمات عالية.

السياحة في محمية العرين

فهي فرصة للتنزه والاستمتاع أنت وأسرتك بقضاء وقت ممتع في المحمية ورؤية الحيوانات التى تشاهدها لأول مرة بالمحمية ففي وقت الاجازة يمكنك قضاء وقت ممتع في التنزه كما يمكنك حجز غرفة بالفنادق القريبة من المحمية فتعد هذه المحمية من الأماكن السياحية بالبحرين فعليك بزيارتها في وقت فراغك وأخذ صور تذكارية لك ولأسرتك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق