السياحة في بروناي

السياحة في بروناي

السياحة في بروناي تأخذ أشكالا وأنواعا متعدد حتى يتم الاستمتاع وقضاء وقت رائع في تلك المدينة الساحرة والسياحة في سلطنة بروناوي لها مجموعة من الأوجه السياحية فهناك مجموعة ترغب بزيارة الجزء الخاص بالمغامرات ومجموعة أخرى لزيارة الكثير من الأماكن الإسلامية وأخيرا زيارة البيئة والأماكن الرائعة في بروناي، أما عن الجهات المتحكمة بتلك السياحة هي وزارتي السياحة والموارد.

السياحة في بروناي
السياحة في بروناي

أما عن العملة التي ستكون بحاجة لها في تلك البلد هي الدولار، وتلك العملة هي من أهم العوامل التي تساعد بشكل كبير على تثبيت أقدام السياحة بتلك البلد، بالإضافة لسعي حكومة بروناي للعمل على تطوير أكبر بمجال السياحة وذلك من خلال تخصيص جزء من ميزانياتها لذلك، في هذا المقال يمكننا أن نقوم بالتعرف معًا على بعض الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقوم بزيارتها إذا كنت ترغب في عمل برنامج لبيان كيفية السياحة في بروناي.

تعرف على: موضوع عن السياحة

متاحف ومسارح بروناي

إذا كانت لديك رغبة في الذهاب لبروناي والقيام برحل سياحية هناك فيمكنك أن تقوم بزيارة المتاحف والمسارح الموجودة هناك وأول ما يمكننا التعرف عليه الآن هو المتاحف وهى عبارة عن:

المتاحف التي تعتبر كنزا لا يمكن أن التخلي عنه ومن يمتلك هذا الكنز فلديه قدرة على جلب سياحة هائلة إلى بلاده، حيث أن من أهم تلك المتاحف هو رويال بروناي وهو من أهم المتاحف الموجودة الآن على ضفة نهر بروناي بأكمله.

بالإضافة للمتحف المخصص للتكنولوجيا والذي يمكنك زيارته في السياحة في بروناي وهو موجود في منطقة يطلق عليها اسم كوتا باتو، وتحديدا فهي موجودة في بروناي بمنطقة مورا، وأما في سنة ألف وتسعمائة وأربعة وثمانين فقد تم العمل على تشييد متحف التكنولوجيا الملاوي بمساعدة من مجموعة شل الهولندية،وكان هذا عندما حصلت السلطنة علي الاستقلال التام من قبضة الاستعمار.

وأما عن وقت افتتاحه فكان في سنة ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين تحديدا في اليوم التاسع والعشرين من شهر فبراير، بالإضافة لاحتواء المتحف على بعض الحرف اليدوية التي تمتاز بها تلك البلد، وعدد القاعات الموجودة بها قد وصل عددها لثلاثة، ذلك بالإضافة إلى القرية المائية التي تضم مجموعة أخرى من الصناعات الخاصة بالمنزل، وأخيرا مجموعة من الصور الخاصة بالدين الإسلامي.

أما عن المسارح الموجودة ببروناي فهي تعمل على تنفيذ بعض العروض المعبرة عن ثقافة البلاد، وعلى الرغم من قلة عدد تلك المسارح إلا أنه قد تمكنت من إثبات فاعليتها في العمل على بعض العروض الأجنبية والصينية والماليزية.

اقرأ أيضا: السياحة في سويسرا

مجموعة من أبرز الأماكن السياحية

السياحة في بروناي لا تتوقف فقط على المتاحف والمسارح وإنما يوجد مجموعة أخرى من السبل للسياحة وهى كما يأتي:

أشهر المساجد الموجودة في سلطنة بروناي مسجد السلطان عمر علي صفي الدين ويمكنك زيارته في بندر سيري، فهذا الجامع من أهم وأبرز وأشهر المساجد الموجود الآن بين آسيا والمحيط الهادئ، قد تم العمل على تصميم هذا المسجد بأروع التصميمات وأبرزها.

كما يوجد أيضًا قصر آخر ويسمى نور الإيمان، يعتبر هو أساس إقامة السلطان بروناي، هذا القصر يحيط به متحف وملهى وهم موجودين على ضفاف نهر بروناي.

لا يمكننا أن ننسى مجموعة الغابات المميزة باللون الأخضر الاستوائية، ووجود مجموعة فريدة ومميزة من النباتات التي لا يمكنك أن تجد ما يمثلها في أي بلد آخر بالإضافة إلى الحيوانات المختلفة، يوجد بها مجموعة مميزة من الثقافات وتراثها العريق.

السياحة في سلطنة بروناي أيضا تتمثل في الآثار الموجودة بها وهى من أبرز المعالم التي لها دور هام في انعكاس جميع أجزاء التراث والتاريخ الخاص ببروناي والذي يمكنك التعرف عليه من خلال عمل سياحتك وزيارتك إلى تلك البلد المميز العريق.