السياحة في الهند

السياحة في الهند هى من أكثر الأماكن انتشارا الآن في عالم السياحة لمن يرغب في إقامة بعض الوقت السياحي بشكل فريد ومميز وممتع، فيوجد بالهند مجموعة كبيرة من المتاحف التي يمكنك زيارتها في جولتك السياحية بالإضافة إلى مجموعة أخرى من السواحل، ففي هذا المقال سنقوم بالتعرف على مجموعة من أهم معالمها السياحية.

السياحة في الهند
السياحة في الهند

متاحف الهند

تعتبر المتاحف من أكثر الأماكن التي يمكنك زيارتها حيث يوجد أكثر من متحف وذلك يرجع إلى التنوع والتعدد الموجود لديهم في عالم المتاحف وهي عبارة عن ما يأتي:

اقرأ أيضًا: السياحة في جزر البهاما

متحف الشمع:

هو أحد المتاحف التي يمكنك زيارتها في جولتك السياحية بالهند وذلك لأنه أقرب ما يكون إلى المتحف الخاص بالشمع الموجود في لندن، وهو موجود في واحد من أهم المنتزهات الموجودة في الهند والمسمى بباي وتس وهو متنزة ترفيهي بحت وهو موجود في منطقة يطلق عليها اسم كانيا كوماري.

يمكنك في جولتك السياحة أن تقوم بإلتقاط مجموعة من الصور التذكارية إلى جانب التماثيل المصنوعة من الشمع وتكون أقرب ما يكون في الشكل الهيئة العامة من الممثل الأصلي الشهير، فهو يضم مجموعة من المشاهير وهم:

  • صدام حسين الرئيس العراقي السابق.
  • مانموهان سايغ.
  • الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان.
  • الأم تيريزا ومجموعة أخرى من التماثيل.

متحف السكة الحديد:

يعتبر من أفضل وأهم المتحف التي يمكنك زيارتها فهو موجود في منطقة نيودلهي وخاصة في منطقة موتي باغ، فهو أحد المتاحف الوطنية، وهو موجود على مساحة كبيرة وصلت إلى أحد عشر فدانا، وبه مجموعة كبيرة من الذكريات التاريخية ما بين القطارات والعربات الخاصة بالبخار، وبعض الصور والوثائق.

تعرف على: السياحة في إندونيسيا

  • متحف أثري:

موقعه أقرب ما يكون من أحمد أباد، وهو من أكثر الأماكن التي تركز على إضافة مجموعة من المعلومات والآثار التي تعبر عن الحضارة الهندية، كما تم إضافة مجموعة أخرى من الآثار التي تم اكتشافها في سنة ألف وتسعمائة واثنين وخمسين ووصولا إلى سنة ألف وتسعمائة وواحد وستين.

فقد تم اكتشاف الكثير من القطع التي قد وصل عددها إلى خمسة ألاف وتسعة وثمانين ولكن عن عدد القطع التي تم وضعها في المتحف فهم ثمانمائة فقط، فأما عن القطع الموضوعة فهى عبارة عن ما يأتي:

  • مجموعة من الحلي.
  • بعض أنواع الخرز من الزمن القديم.
  • مجموعة أخرى من التماثيل القريبة إلى الشخصيات الأصلية لها.
  • بعض الأدوات المصنوعة من البرونز.
  • وأخيرا مجموعة من تماثيل الحيوانات وتماثيل الفخار.

السواحل الهندية

هناك الكثير من الأعمال التي يمكنك أن تقوم بها عند التفكير في عمل السياحة في الهند على الساحل وهي عبارة عن ما يأتي:

غوا جنة السياح:

هى من أكثر الأماكن جاذبية ومن أهم الأماكن التي لا يمكن أن تنسى زيارتها في حالة ذهابك والتفكير في السياحة في الهند، ففي هذا المكان يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والاستمتاع بحمامات الشمس وأما عن ما يمكنك أن تقوم به في هذا المكان فهو صيد السلطعون، فهو من أكثر الأنشطة التي ينصح الجميع بتجربتها في جولته السياحية.

بالإضافة إلى مجموعة من المراكب ذات الحجم الصغير التي يتم الاعتماد عليها في صيد سرطان البحر، كما أنه يمكنك الإستمتاع بتناول بعض من وجباتهم الخفيفة التي يمكن تناولها في فترة الصيد بالقوارب، كما تتمكن من التعرف على الطريقة التي يمكنك الصيد بها على الشكل الصحيح.

التجديف

يمكنك أن تقوم بممارسة هواية التجديف في الغابات الموجودة في هاف ألوك، وخاصة إذا كنت في شهر العسل فعليك ألا تفوت تلك الفرصة الممتعة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق