السياحة في الهند

السياحة في الهند من أجمل وأروع الرحلات التي يمكن أن تقوم بها في حياتك فإذا كان لديك بعض الوقت ولديك رغبة في قضاء بعضا منه في مكان مميز وفريد فيمكنك أن تتوجه على الفور واتخاذ  قرار زيارة الهند وقضاء وقت ممتع بها، وذلك يرجع لما تحتوي عليه من مجموعة فريدة من الأماكن السياحية بالإضافة لمجموعة أخرى من التراث.

السياحة في الهند
السياحة في الهند

لا يمكننا أن ننسى أيضا الزي الهندي المميز الذي يمكنك الاستمتاع به هناك والكثير من العادات والتقاليد والمناسبات المتنوعة حيث أنهم يمتازون بالاحتفال بها بطرق مميزة وقديمة، كل هذا هو السبب الأساسي في جذب كم هائل من السياح إليها، بالإضافة لما لديها من تراث عميق خاص بثقافاتها المختلفة والمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة التي تخطف القلوب والأبصار.

مدينة أغرا

السياحة في الهند لا تتم إلا بزيارة مدينة أغرا والتي يطلق عليها أيضا اسم أجرا، هي إحدى أهم المدن الموجودة في الهند ويمكنك أن تقوم بعمل سياحتك بها، تعتبر باغرا من أكثر المدن التي لها دور بارز في جذب كم هائل من السياح إليها، ومن أهم المعالم الموجودة بها ويمكنك أيضا زيارة تاج محل أحد عجائب الدنيا السبع الذي تم بناءه بنفس طريقة بناء مدينة باغرا.

أيضًا من أهم المعالم الأخرى الموجودة بأغرا هي القلعة الحمراء، وذلك يرجع إلى أنها تعتبر من الرموز المعبرة عن المغول وحضارتهم، هذه القلعة المميزة بتاريخها العريق من زمن بعيد قد وصل إلى القرن السابع عشر، بالإضافة إلى الإمبريالية الموجودة بمدينة أغرا، هذه التي يوجد بها جهانكير القصر العظيم ومجموعة أخرى من القصور الأكثر تميز وعراقة ويمكنك زيارتها أثناء السياحة في الهند.

تعرف على: بحث عن السياحة في مصر

ولاية راجستان

تعتبر هذه الولاية من أهم ولايات الجذب السياحي في الهند حيث أن الهند تعتمد على السياحة لتنمية الدخل القومي وبالطبع ستكون من أفضل الأماكن التي يمكن أن تقوم بزيارتها أثناء تواجدك في الهند وهذه الولاية تقع علي حدود باكستان وتتميز بأنها ولاية صحراوية.

بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة مميزة من المعابد ومجموعة أخرى من الحصون وقد تم العمل عليها ونحتها بشكل دقيق ومميز فهي تمثل روعة الصانع المحترف ، أما عن تاريخها السياحي فهذه الولاية تشتهر  بتاريخ عريق ومميز وأكثر من رائع، ولا يمكننا أن ننسى الجانب الترفيهي الموجود بتلك الولاية ويمكنك التعرف عليها أثناء السياحة في الهند.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن السياحة

ولاية دلهي

دلهي وهى من أشهر ولايات الهند وذلك يرجع إلى أنها العاصمة الأم، وهى من أفضل الولايات التي لا بد أن تقوم بوضعها في خطة زيارتك السياحية إلى الهند، تحتوي تلك الولاية على مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقوم بزيارتها أثناء جولتك في الهند من أجل السياحة.

تعتبر تلك الولاية أشهر ولايات الجذب السياحي في الهند حيث أنها تستقبل أعداد كبيرة من السياح الذين يتوافدون عليها بشكل مستمر على مدار العام، ومن أهم المعالم السياحية التي لابد أن نذكرها وجود مجموعة من المساجد المميزة بالتصميمات الفريدة العتيقة، والتي تجعل السائح يشم رائحة وعبق التاريخ أثناء التجول في هذه المساجد العريقة التي توجد في تلك الولاية.

ولا يمكننا أن ننسى الحصون المصممة على شكل احترافي، والمتنزهات، وأماكن خاصة بالتسوق، بالإضافة لوجود المترو بتلك الولاية الذي يسهل عملية التنقل من مكان لآخر أثناء السياحة في الهند.

ولاية مومباي

وعند التحدث عن ولاية مومباي يجدر بنا أن نذكر أنها من أشهر الولايات التي يمكنك أن تستمتع بها أثناء تواجدك في الهند، فهي من أفضل الولايات التي يمكنك أن تجد بها المظاهر الحقيقية التي تجسد تراث وحضارة وعراقة وثقافة الهند، فإذا كانت لديك رغبة في زيارة مومباي فيمكنك أن تقوم بزيارة جميع المقاهي.

بالإضافة للتجول بين البائعين والمحال الموجودة هنا للتسوق والبيع بها، من هنا يمكنك التعرف على ثقافة الهند وما تحمله من حضارة ورقي وعراقة وتتعرف على جميع التقاليد والعادات الهندية المميزة وطريقة احتفالاتهم فأنت حقا في الهند بلد العجائب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق