السياحة في جدة

السياحة في جدة

مُحْتَوَيَاتُ المَقَالِ

السياحة في جدة، من أروع وأفضل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تشتهر بين باقي الدول بعروس البحر الأحمر، حيث أنها من أهم الأماكن التي تهتم بالسياحة وباقتصاد المملكة العربية بأكملها، فهي تضم أكبر وأفضل الموانئ البحرية التي لها إطلاله على البحر الأحمر.

السياحة في جدة
السياحة في جدة

تمتاز مدينة  جدة عن غيرها من دول المملكة العربية بمجموعة كبيرة من الأبراج والمباني المرتفعة، ولا يمكننا أن ننسى الجزء التاريخي القديم والحديث الأكثر تميزًا، كما أنه يوجد بها مجموعة لا بأس بها من الفنادق ذات المستوي الراقي المميز ومن خلال هذا المقال سنقوم بالتعرف معا على أهم الأماكن السياحية الموجودة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في مصر

كورنيش جدة

إذا كانت لديك رغبة في أن تقوم بعمل السياحة في جدة فلا يمكنك أن تنسى أن تقوم بزيارة الكورنيش الموجود بها الذي قد وصل طوله إلى ما يقرب من مائة وعشرة كيلو مترات، فعن طريق مرورك علي الكورنيش تشاهد أروع إطلالة للبحر الأحمر، أما عن الشاطئ الموجود به البحر فيمكنك أن تقوم بالتسوق من خلاله حيث أنه يضم شارع مخصص للتسوق به.

كما يمكنك الاستمتاع بمجموعة من المقاهي والمطاعم ذات التراث السعودي والتي تنتشر على الشاطئ، كما أنه بإمكانك أن ترى من خلال إطلالك على الكورنيش تشاهد أجمل وأشهر نافورة بالمملكة العربية السعودية والتي يطلق عليها اسم الملك فهد، هذا الكورنيش موجود بغرب جدة بالمملكة العربية.

السياحة في جدة وبالأخص زيارة الكورنيش يمكنك بها أن تري مجموعة فريدة من الشعب المرجانية التي تزين الشاطئ بأكمله، أما عندما نتطرق لشمال كورنيش جدة فنجد به مجموعة مميزة من الأماكن المخصصة لزيارات السياح ومن أبرزها مدينة المملكة بالإضافة إلى مجموعة من الأبراج المسماة بلمار.

يمكنك أيضا أن تقوم بممارسة أكثر من رياضة مختلفة على شاطئ البحر الأحمر، بالإضافة القدرة على التسوق لما به من مجموعة من الاستثمارات التجارية من مطاعم ومحال للتجارة، ولذلك فهو من أهم وأبرز الأماكن التي يمكنك أن تقوم بها بالاستمتاع بالسياحة في مدينة جدة.

كما أنه يوجد مجموعة مميزة من الألعاب المخصصة للأطفال يمكنهم الاستمتاع بها، ويمكنك أيضا أن تقوم بالحصول على مجموعة من الصور لتذكر تلك السياحة المميزة.

تعرف على: موضوع عن السياحة

نافورة الملك فهد

كما أن من أهم وأبرز الأماكن السياحية التي يمكنك أن تقوم بزيارتها خلال جولتك السياحية بجدة مشاهدة أشهر نافورة موجودة هناك والمسماة باسم الملك فهد، تعتبر أطول نافورة على مستوى العالم بأكمله، فقد تم تسجيلها بأشهر موسوعة للأرقام القياسية جينيس.

أما عن سبب تسجيلها بموسوعة جينيس هو أن دفع الماء بها قد وصل ارتفاعه إلى ما يقرب من ثلاثمائة كيلو مترا تلك المسافة التي وصل ارتفاعها إلى ما هو أعلى من برج إيفل، حتى تتمكن من الوصول لتلك النافورة كل ما عليك أن تقف على الكورنيش وتتمتع بأجمل منظر أروع إطلالة على البحر الأحمر وهذا ما يجعل السياحة في جدة أكثر متعة، وقد تم بناء هذا النافورة عام ألف وتسعمائة وثمانين، وقد استمر العمل على بنائها فترة زمنية قد وصل إلى ثلاثة سنوات متواصلة.

أما عن بداية عمل تلك النافورة فكان في سنة ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين، أم عن أهم رياضة يمكنك أن تقوم بها في هذا المكان هو الاستمتاع بالمشي الهادئ والذي يمتزج بين صوت المياه والأجواء الممتعة، أما عن الإضاءة الموجودة وقت المساء يوجد عدد كبير من الكشافات التي قد وصل عددها إلى خمسمائة كشاف ويمكن أن يصل لأكثر من ذلك.